محسن صالح

محسن صالح

محسن صالح، لاعب كرة قدم مصري سابق، ومدرب كرة قدم حالي، ولد في مدينة بورسعيد في ٢٢ يونيو ١٩٤٩. ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بمحسن صالح؟
أعلى المصادر التى تكتب عن محسن صالح
نائب الرئيس يطلع على مستجدات الأوضاع في حضرموت الصحوة نت متابعات أجرى نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح اتصالاً هاتفياً ،اليوم،بمحافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني ،للاطلاع على المستجدات والجهود التي تبذلها السلطة المحلية والوحدات العسكرية في تلبية متطلبات المواطنين وتأمينهم. وأشاد نائب الرئيس بجهود السلطة المحلية والمسؤولين في مديريات الساحل والوادي والصحراء بقيادة محافظ المحافظة..مؤكداً اهتمام القيادة السياسية بقيادة فخامة رئيس الجمهورية بمحافظة حضرموت وبتوفير الخدمات الأساسية لأبناء المحافظة بما يؤسس لدولة اتحادية مكونة من ستة أقاليم ومنها إقليم حضرموت. وأكد نائب رئيس الجمهورية خلال الاتصال بأن الشرعية مع كافة أبناء الشعب اليمني ماضون في استعادة الدولة اليمنية من ميليشيا الانقلاب التي مارست مختلف الانتهاكات والجرائم بحق أبناء الشعب اليمني ونهبت موارده العامة والخاصة..مثمناً في هذا السياق الدور الأخوي الكبير لدول التحالف الداعم للشرعية وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية الشقيقة ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة والتضحيات الجسيمة والدماء الزكية التي سكبوها على تراب يمننا الطاهر. من جانبه أطلع محافظ حضرموت نائب الرئيس على المستجدات والقضايا والهموم المرتبطة بالمحافظة ودعم قيادة الشرعية الكبير لتلبية احتياجات أبناء حضرموت..مؤكداً بأن السلطة المحلية ومختلف الاجهزة المدنية والعسكرية والامنية تبذل قصارى جهدها في استتباب الأمن وتطبيع الاوضاع والتوجه للبناء والإعمار.
نائب الرئيس يدعو إلى مزيد من الاصطفاف ضد المشروع الحوثي الصحوة نت مارب طالب نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح بمزيد من اصطفاف أبناء الوطن وتوحدهم بمختلف توجهاتهم الفكرية والسياسية ضد مشروع الامامة الحوثي. وثمن نائب رئيس الجمهورية الدعم العسكري والإنساني الذي تقدمه دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لليمن في مختلف المجالات. جاء ذلك خلال لقائه، أمس، بمحافظة مأرب بقائد قوات التحالف بمأرب العميد الركن علي سيار العنزي ومساعده قائد القوة الإماراتية العميد الركن محمد عبدالله النقبي بحضور رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن دكتور طاهر العقيلي ومحافظ مأرب اللواء سلطان العراده ومحافظ الجوف اللواء امين العكيمي. وعبر نائب رئيس الجمهورية عن شكره لقيادة التحالف في مأرب وجهودهم التي يبذلونها في دعم الشرعية والجيش الوطني ومساندة أبناء الشعب اليمني ودور دول التحالف وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية الشقيقة ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في هذا الإطار ونجاحها في إجهاض المشروع الإيراني الفارسي. كما عبر نائب رئيس الجمهورية عن الشكر والتقدير لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية والهلال الأحمر الإماراتي وأدوارهم الإغاثية والإيوائية وما حققوه من بصمات إنسانية أخوية ستظل حاضرة في أذهان اليمنيين. وحث نائب الرئيس على ضرورة تلمس احوال المواطنين والعمل على تلبية متطلباتهم وتحسين الخدمات بمأرب والجوف ومضاعفة الجهود في هذا الجانب، مؤكداً حرص الشرعية على التخفيف من معاناة أبناء الشعب اليمني وتحقيق تطلعاتهم في الأمن والاستقرار والتنمية. واستعرض الفريق الركن علي محسن خلال اللقاء جرائم الحوثيين بحق ابناء الشعب وتسببهم في معاناة ابناء الوطن وتدمير الاقتصاد وتدهور العملة من خلال نهب مقدرات واحتياطات البنك المركزي وايرادات الدولة وانعاش الاسواق السوداء والمضاربة بالعملة وتحقيق ثراء فاحشا لقيادات ومشرفي الحوثيين في حين يعاني ابناء شعبنا ويجهد ليحصل علي لقمة العيش وسعيهم الحثيث لتغيير المناهج الدراسية. كما نوه نائب رئيس الجمهورية إلى انتهاكات الحوثيين بحق ابناء القوات المسلحة والامن وتسريحهم لكوادرها وتهميشهم الكفاءات والمؤهلين واستبدالهم بمشرفي الميليشيا والعصابات ووصل بهم الامر الي سجن العديد من قيادات القوات المسلحة والوحدات العسكرية وكل من يوجه لهم انتقادا. و شكر نائب الرئيس كل الأصوات الحرة الرافضة لمشروع الحوثي الذي جوّع الشعب وصادر المرتبات لصالح ما يسميه "المجهود الحربي.. مشيداً بالمعلمين والمعلمات وكل القيادات والشخصيات الوطنية التي رفضت سياسة الافقار والتجويع والموت الحوثية وتآمرهم علي المناهج التربوية.
نائب الرئيس يشيد بالدور النضالي لأبناء محافظة إب الصحوة نت متابعات أشاد نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح بأدوار أبناء محافظة إب ومشاركتهم الفاعلة في مختلف جبهات الشرعية إلى جوار أبناء بقية المحافظات اليمنية التي تواجه جميعها ميليشيا الانقلاب. كان ذلك خلال لقائه اليوم عدد من قيادات محافظة إب للاطلاع على مستجدات الأوضاع في المحافظة وما يتعرض لها أبناؤها من انتهاكات جراء احتلال ميليشيا الانقلاب. وأكد نائب الرئيس على ضرورة مضاعفة الجهود والعمل على حشد كل القوى الوطنية في المحافظة والتكاتف لمواجهة الخطر الذي تشكله ميليشيا الحوثي اليوم على الدولة وعلى النظام الجمهوري ومكتسباتنا الوطنية، منوهاً إلى اهتمام ودعم فخامة رئيس الجمهورية. وعبر مسؤولو محافظة إب عن تقديرهم لاهتمام ومتابعة القيادة السياسية، مؤكدين التفاف كافة أبناء المحافظة بمختلف مكوناتها خلف قيادة الشرعية ومقاومتها لأساليب وعنجهية الانقلابيين.
جباري يشهد حفل تخرج دفعة جديدة للشرطة العسكرية بتعز ويلتقي قادة الجبهات الصحوة نت متابعات احتفلت قيادة المحور العسكري بمحافظة تعز،اليوم،بتخرج دفعة جديدة من قوات الشرطة العسكرية وذلك بحضور نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية عبد العزيز جباري . وفي الاحتفال ،هنأ نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية أبناء تعز والجيش الوطني بتخرج هذه الدفعات العسكرية المحترفة التي تشكل إضافة إلى القوات المسلحة التي تسطر بطولات متميزة في مختلف المحاور القتالية لتطهير الوطن من شرذمة الانقلابيين ومن تحالف معهم . ودعا جباري الخريجين إلى الالتزام بالدستور والقانون والمحافظة على المؤسسات والممتلكات العامة والخاصة وألتعامل مع أبناء المواطنين بكل احترام وتقدير وأن يصونوا حقوقهم وأن يكونوا أشداء في تطبيق النظام والقانون دون إستثناء. وقال نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية"لازلنا في مواجهة مع مليشيا الحوثي وصالح الإرهابية التي دمرت الوطن لخدمة مصالحة ضيقة وآنانية وارتكبت جريمة العصر بحق أبناء الشعب اليمني الذي ينشد التطور والبناء"..مشيراً إلى أنه ومن خلال الزيارة الى تعز لمس من أبناء المحافظة بمختلف فئاتهم وتعطشهم لتطبيق النظام والقانون وتفعيل مؤسسات الدولة وعودة الحياة الطبيعية للمواطنين الذين عانوا أوضاعا إنسانية صعبة منذ بداية الحرب التي تشنها المليشيا الانقلابية على تعز . حضر حفل التخرج وزير الادارة المحلية عبد الرقيب فتح رئيس اللجنة اللجنة العليا للاغاثة ووكيل وزارة النفط والمعادن المهندس شوقي المخلافي ،و قائد المحور العسكري اللواء خالد فاضل وقادة الألوية العسكرية ووكلاء المحافظة. الى ذلك ، التقى نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية عبد العزيز جباري قيادة الألوية والقيادات الميدانية للجبهات في مختلف محاور المواجهات في تعز..مشيداً بالدور الكبير والبطولي الذي يقدمه أبطال الجيش الوطني في الدفاع عن تعز وعن الجمهورية والوحدة ومشروع اليمن الاتحادي الجديد الذي يحقق أحلام اليمنيين وتطلعاتهم لحياة مستقرة وآمنة . و استمع جباري إلى كلمات الحاضرين وقادة الجبهات في الصلو وحيفان وقدس والشقب والجبهات الغربية والشرقية والشمالية واحتياجاتهم لاستكمال عملية التحرير وتطهير تعز من المليشيا القادمة من وراء التاريخ . ونقل نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية لقيادة الألوية والقيادات الميدانية للجبهات في تعز ،تحيات فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية ،ونائبه الفريق على محسن صالح ورئيس الحكومة الدكتور أحمد عبيد بن دغر وتهانيهم بمناسبة العيد الـ ٥٥ لثورة الـ ٢٦ من سبتمبر المجيدة ..مؤكداً اهتمام الجميع بدعم عملية استكمال تحرير محافظة تعز والاهتمام وتنفيذ المتطلبات وحل كافة المشاكل العالقة أمام عملية استكمال التحرير واستعادة الدولة وتفعيل مؤسسات الدولة لخدمة المواطنين .
سياسيون المخلوع تآمر مع بقايا الإمامة لطمس كل ما يتعلق بثورة سبتمبر الصحوة نت خاص أشاد وكيل محافظة مارب، الشيخ عبدالله الباكري، بدور المقاومة الشعبية التي دحرت المليشيات على أسوار مدينة مارب. وأضاف الباكري في مشاركة له على هامش ندوة أقامتها المنظمة الوطنية للاعلاميين اليمنيين "صدى" أن مارب احتضنت كافة أبناء اليمن الذين هبوا للدفاع عن الشرعية ودحر الانقلاب، مشيرا إلى أن السلطة الملحية بالمحافظة دشنت أمس النصب التذكاري للشهيد عبدالرب الشدادي، في إطار تخليد دور الشهداء والأبطال في ذاكرة الشعب. جريمة تغييب الذاكرة الوطنية وفي الندوة التي كانت تحت شعار "ذاكرة الشعوب أساس البقاء والبناء" وبمناسبة أعياد الثورة اليمنية ٢٦ سبتمبر و ١٤اكتوبر وبرعاية من نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، تحدث رئيس المنظمة الوطنية للإعلاميين اليمنيين "صدى"، حسين الصوفي، في ورقته "جريمة تغييب الذاكرة الوطنية، عن كيف تم محاربة الذاكرة الوطنية وطمسها والسعي لتغييبها وإقصاء رموزها، وتغيير اسماء الشوارع، وطمس معالم الثورة في الشبكة العنكبوتية. وتطرق الصوفي إلى أن المخلوع صالح، تآمر مع بقايا الإمامة لطمس كل ما يتعلق بالثورة، كما فعل بالدبابة بميدان التحرير، "مادر الثورة" عندما كان أمين العاصمة أمين الكحلاني، تحت مبرر إنشاء نفق للتخفيف من الزحمة، كما تم تغييب رموز الثورة وقياداتها من المناهج التعليمية، واقتصرت المناهج على أشياء شكلية كأبيات شعرية في إحدى صفوف المرحلة الثانوية. إضافة إلى مساهمة صالح في تحسين الوجه الإمامي في خطاباته في الأعياد والمناسبات الوطنية بطريقة ملتوية، حسب تعبيره. ونوه إلى الدور الذي لعبه صالح في إخفاء جرائم الأئمة بحق اليمنيين وصور الإعدامات وجز الرؤوس وتعليقها في الأماكن العامة لما يخدم الفكر الإمامي البغيض ويغطي على حقيقتهم ضد أبناء اليمن. مسؤولية تكوين الذاكرة الوطنية من جانبه تحدث الباحث في قضايا الفكر، عمار التام، عن "مسؤولية تكوين الذاكرة الوطنية" حيث تطرق إلى ضرورة تجاوز العقدة "اليزنية" التي تصل إلى مرحلة معينة ثم تبدأ التفكير بالخارج. وسرد التام عدد من الوسائل والأنشطة لتكوين الذاكرة الجمعية، منها الفكر والثقافة، والشعر والرواية والنكتة والطرفة والحكم والأمثال الشعبية، والفن والتجسيم والتجسيد كالنصب التذكارية والمتاحف وأسماء الشوارع، والإعلام بكافة وسائله المقروءة، والمرئية والمسموعة ووسائل الإعلام الحديث. ثقوب في الذاكرة كما تحدث الصحفي عبدالرقيب المرهبي، في ورقته بعنوان "ثقوب في الذاكرة"، عن استغلال ضعف الذاكرة الوطنية الجمعية، والخلافات بين السياسيين ونجاح توظيفها لصالح الاماميين. وأضاف أن حقد المخلوع ورغبته في الانتقام زادت من توظيف ذلك في طمس الذاكرة، كما ساهم لعودة الإمامة من جديد، ودوره في تمهيد الطرق لعودة الإمامة وتسليم الدولة بمؤسساتها للاماميين الجدد. ونوه المرهبي إلى أن العامل الأبرز في توسيع تلك الثقوب هو غياب الحامل السياسي للمشروع الوطني بعد ثورة فبراير ٢٠١١، وتفكك بعض القوى السياسية، والعمل بشكل فرد ما أدى إلى تنامي دور المليشيات وقدرتها من السيطرة على صنعاء. تخلل الندوة مداخلات ومناقشات لبعض المهتمين من أكاديميين وإعلاميين، وناشطين حقوقيين أثرت أثرة الموضوع.
نائب الرئيس مظاهر الاحتفاء بسبتمبر تكشف استحالة سماح للوجوه الإمامية بالعودة الصحوة نت الرياض أكد نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح أن مظاهر الاحتفاء والفرحة التي سادت ذكرى الثورة لهذه العام تكشف استحالة سماح اليمنيين للوجوه الإمامية بعودة البلاد إلى الوراء، وأن الشعب قد قال كلمته الأولى والأخيرة وتحرر من استعباد الاصطفاء في سبتمبر من العام ١٩٦٢م ويقولها اليوم في كل المناطق والميادين والقرى والعزل اليمنية رافضين رفضاً مطلقاً الوجود الحوثي الإمامي. جاء ذلك خلال اتصال هاتفي اجراه برئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن دكتور طاهر العقيلي هنأه بنجاح احتفالات القوات المسلحة بالذكرى ال٥٥ لثورة ال٢٦ من سبتمبر الخالدة. وعبر نائب الرئيس عن تهانيه الخالصة لقيادة هيئة الأركان ولكل الوحدات العسكرية والأبطال الميامين في مختلف الجبهات، معبراً عن الشكر والتقدير للفعاليات العسكرية والعروض المهيبة التي أقيمت بهذه الذكرى العظيمة والغالية على قلوب أبناء الشعب اليمني. اليمن الصحوة نت Yemen
قارن محسن صالح مع:
شارك صفحة محسن صالح على