عبد العزيز جباري

عبد العزيز جباري

عبد العزيز أحمد جباري (و. ١٩٦٣ بمحافظة ذمار) سياسي وبرلماني يمني، هو أمين عام حزب العدالة والبناء، و"رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر الرياض" الخاص بالحوار اليمني. شارك جباري في مؤتمر جنيف بشأن اليمن الذي عقد في يونيو ٢٠١٥ في صف حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي وحلفائه. عين مستشارا لرئيس الجمهورية بالقرار الجمهوري رقم ٧٠ للعام ٢٠١٥ و في تأريخ ١ ديسمبر ٢٠١٥ صدر قرار بتعيينه نائبا لرئيس الوزراء و وزير للتأمينات و الشؤون الاجتماعية ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بعبد العزيز جباري؟
أعلى المصادر التى تكتب عن عبد العزيز جباري
الإصلاح يدين محاولة اغتيال جباري والوفد المرافق له ويشيد بدورهم في تعز الصحوة نت خاص دان مصدر مسؤول في الأمانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح محاولة الاغتيال التي تعرض لها الاستاذ عبدالعزيز جباري نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية والوفد المرافق له في منطقة المقاطرة وهو في طريق عودته الى العاصمة المؤقتة عدن بعد زيارة ناجحة الى مدينة تعز افتتح فيها عدد من المشاريع المهمة. واشاد المصدر بالدور المهم الذي قام به جباري في محافظه تعز، وقال بأن هناك من تضرر من هذا الدور الذي عزز من سلطة الدولة وعلى رأس المتضررين الانقلاب ومليشياته التي تراهن على الفوضى داخل المناطق التي تديرها الشرعية وتتخوف من اي استقرار وانتظام لمؤسسات الدولة في المناطق المحررة. وطالب المصدر نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة الاستمرار في هذا العمل وعدم الاكتراث بالمحاولات المتربصة بالدولة وحضورها وان التجمع اليمني للإصلاح وكل شرفاء الوطن يسندون اي خطوة تقود الى الاستقرار واعادة بناء الدولة. وكان جباري والوفد الحكومي المرافق قد قضى حوالي ثلاثة أسابيع في مدينة تعز سعى خلالها إلى إعادة تفعيل مؤسسات الدولة وتفقد الأضرار التي طالت المدينة جراء الحرب المستمرة منذ حوالي ثلاث سنوات، ودشن العمل في عدد من مؤسسات الدولة.
القاعدي تواجد جباري بتعز ازعج الانقلابيين ومحاولة اغتياله تستهدف نجاح الوفد بالمدينة الصحوة نت خاص قال وكيل وزارة الاعلام، عبدالباسط القاعدي، إن تواجد نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية، عبدالعزيز جباري والوفد المرافق له في مدينة تعز، شكل حالة إيجابية أزعجت الانقلابيين، وأصحاب الاجندات المشبوهة. وأضاف القاعدي في منشور له على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك، "أن الوزير جباري قاد حالة من النضال الفريدة في إعادة تطبيع الحياة العامة وعودة المؤسسات كدليل تعافي لتعز التي لا يراد لها أن تتعافى، الأمر الذي أزعج الانقلابيين، وعملوا على ترويج اشاعات اغتياله لعرقلة جهوده وإجباره على مغادرة المدينة. وقال أن جباري يعلم أن ما قام به لا يعجب الكثيرين، لكنه قرر القيام بواجبه تجاه هذه المدينة التي تعد أيقونة النضال ورمزية الصمود والمقاومة، وهي تستحق أكثر من ذلك، لولا جور القريب وخذلان الصديق. وعن تعرض موكب جباري لإطلاق نار، علق القاعدي قائلا" اليوم تعرض موكب جباري لوابل من الرصاص وهو في طريقه إلى عدن بين محافظتي تعز ولحج، وبغض النظر عن الطرف الذي يقف خلف الاستهداف فإن الرسالة الموجهة تقول بأن تواجد الحكومة في تعز مزعج وغير مرحب به. وكان نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدينة عبدالعزيز جباري، قد وصل في الـ٢٦ من شهر سبتمبر الماضي على رأس وفد حكومي رفيع الى مدينة تعز، لتفقد اوضاعها والعمل على تطبيع الحياة فيها. وافتتح جباري خلال زيارة العديد من مؤسسات الدولة، ابرزها البنك المركزي، وعمل على حل المشكلات العالقة التي تعرقل عودة الحياة الى طبيعتها لاسيما تسليم مؤسسات الدولة والمدراس الى الجهات الحكومية بعد أن كانت تخضع للجيش الوطني والمقاومة.
تعز تدشين العمل بفرع مصلحة الجوازات الصحوة نت تعز دشن نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية عبد العزيز جباري والوفد المرافق له،اليوم، العمل بإصدار أول جواز من فرع مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية بمحافظة تعز . وقال جباري "إن تدشين العمل في إصدار الجوازات يعد إضافة مهمة إلى مسار تفعيل مؤسسات الدولة لما فيه خدمة المواطنين في محافظة تعز الصامدة". وأضاف"ان وتيرة تطبيع الحياة تسير بشكل متميز وذلك من خلال افتتاح فرع البنك المركزي وتفعيل المدارس والمكاتب التنفيذية والجامعة والأجهزة الأمنية والعسكرية واليوم يتم إصدار أول جواز سفر من تعز وهي مناسبة تؤكد قابلية هذه المدينة لعودة الحياة الى وضعها الطبيعي والتغلب على كل المصاعب والتحديات" . وأشاد نائب رئيس الوزراء بدور السلطة المحلية والقيادة العسكرية والأمنية ومختلف المكاتب والجهات التي أثبتت أنها تقف لخدمة تعز وأبنائها..موضحاً أن الوفد الحكومي قام بواجبه بموجب توجيهات فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية ونائبه ورئيس الحكومة..مشيراً الى انه سيتم طرح توصيات الوفد لرئيس الجمهورية ونائبه ورئيس الوزراء لماتضمنته بخصوص معاناة تعز و تثبيت دعائم الدولة. ولفت الى انه سيتم العمل بكل جهد لترجمة توجيهات رئيس الجمهورية بخصوص اعتبار تعز محافظة محررة سواء بالاعمار او بالإغاثة وتفعيل المكاتب وتسخير واستغلال الموارد فيما يخدم مصلحة المواطنين وتخفيف المعاناة عن كاهلهم جراء الحرب التي تشنها مليشيا الحوثي وصالح على هذه المدينة . وقال نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية"باسمي وباسم الوفد الحكومي نتقدم بكل الشكر لأبناء تعز على تعاونهم معنا في تحقيق الخطوات والنجاحات التي تحققت،وجهود التعاون في الدفع نحو عودة الحياة والتغلب على كل مخرجات الحرب المدمرة وأن هذه الزيارة فاتحة خير وبركة على تعز واليمن بشكل عام ". من جهته عبر رئيس فرع مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية بتعز الدكتور منصور العبدلي عن شكره لجهود الوفد الحكومي ..مؤكداً ان اهتمام نائب رئيس الوزراء ومتابعته الحثيثة واليومية عملت على تذليل كافة الصعوبات والوصول إلى إصدار أول جواز في تعز . حضر حفل التدشين قائد محور تعز اللواء الركن خالد فاضل ، و وكيلا المحافظة العقيد عبد الكريم الصبري، وعبد الحكيم عون ،ومدير امن العقيد محمد المحمودي،ورئيس فرع جهاز الأمن السياسي مهيوب البحيري وقائد الشرطة العسكرية العقيد جمال الشميري .
تعز إجتماع للأمنية برئاسة جباري يقر ترتيب الأوضاع داخل المدينة وخارجها الصحوة نت تعز عقدت السلطة المحلية واللجنة الأمنية العليا بمحافظة تعز،أمس، اجتماعاً لها برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية عبد العزيز جباري لمناقشة العديد القضايا والتحديات التي تواجه تفعيل مؤسسات الدولة في المحافظة. وناقش الاجتماع الترتيبات الأمنية المتعلقة بعملية تنفيذ القرارات و الخطط الأمنية الهادفة إلى تثبيت الأمن والاستقرار من خلال إعادة توزيع النقاط العسكرية والأمنية وحماية المدينة والطرق المؤدية اليها واتخاذ العديد من القرارات التي تخدم ترتيب الأوضاع داخل وخارج المدينة وخصوصا خط الضباب وصولا إلى مدينة التربة جنوب المدينة . وتضمنت القرارات الصادرة عن الاجتماع سرعة رفع النقاط غير العسكرية ومنع جباية أي مبالغ من المواطنين خارج القانون وتكليف مكتب المالية بالمحافظة بوضع خطة توزيع مكلفين لعملية تحصيل الموارد القانونية وفق سندات رسمية بحيث تصب جميعها في فرع البنك المركزي اليمني بتعز . كما أقر الاجتماع تكليف القوات الخاصة باستلام جامعة تعز والسجن المركزي وتوفير الحماية الامنية اللازمة وتكليف الشرطة العسكرية باستلام مجمع السعيد ومدارس أخرى وتسليمها لمكتب التربية واتخاذ إجراءات الحماية الأمنية المناسبة . وأقر الاجتماع إغلاق أي حسابات لمؤسسات حكومية ومكاتب تنفيذية في البنوك الأهلية وفتح حسابات وتوريد تلك المبالغ التي في تلك البنوك إلى حسابات مقابلة في فرع البنك المركزي اليمني في المحافظة . وكلف الاجتماع قيادة محور تعز بعمل خطة إعادة الانتشار للنقاط العسكرية والأمنية بما يضمن تحقيق الحماية الكاملة للمدينة . وقال جباري "لن تحقق النجاح إلا بتكاتف جميع قيادات السلطة المحلية والالوية العسكرية والاجهزة الامنية والعمل ضمن منظومة واحدة تستند على خطط مهنية بما يضمن تنفيذ هذه القرارات بشكل عاجل على أرض الواقع بحيث يلمسها المواطن والوطن ". وأشاد بدور القيادات العسكرية والأمنية في القيام بجهود جيدة تخدم عملية استعادة المؤسسات وتثبيت وجود الدولة وكذلك دور المحافظ على المعمري في بذل جهود متميزة في إنشاء ودعم قيام الأجهزة الأمنية والمؤسسات الخدمية وفي مقدمتها البنك المركزي والجوازات والصحة وغيرها ونحن نعترف بهذا الجهد وزيارتنا التي جاءت لتعزيز هذا العمل الذي يخدم أبناء تعز دون استثناء . حضر الاجتماع وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة للإغاثة عبد الرقيب فتح ،و وكيل وزارة النفط والمعادن المهندس شوقي المخلافي ،وقائد محور تعز اللواء الركن خالد فاضل ،وقادة الألوية العسكرية والأجهزة الأمنية ووكلاء المحافظة.
السلطة المحلية بتعز اشاعة محاولة اغتيال جباري ردة فعل المغرضين على نجاحات الوفد الصحوة نت متابعة خاصة نفت السلطة المحلية في محافظة تعز تعرض نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية الاستاذ عبدالعزيز جبارى لمحاولة اغتيال. واستغربت السلطة المحلية بتعز قيام بعض الوسائل الاعلامية من وصفتها المعادية والحاقدة من تحويل شجار بسيط بين اثنين من افراد الامن في تعز حدث امام مقر اقامة الوفد الحكومي بالمحافظة الى خبر عاجل عن محاولة اغتيال الاستاذ عبد العزيز جباري نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية. وقالت السلطة المحلية في بيان لها إنه لا صحة البتة لتلك الاخبار الزائفة التي روجتها تلك الوسائل الاعلامية الكاذبة التي دأبت على الدوام نشرها مثل هذه الاكاذيب والاخبار الزائفة التي لاتمت للحقيقة والواقع نهائياً. وأضافت أن هذه الإشاعات تأتي كردة فعل حاقدة من قبل تلك الجهات الاعلامية التي تعبر عن غيض من تمثلهم تلك القنوات الاعلامية من نجاح زيارة الوفد الحكومي لتعز وحلحلته لبعض المسائل الفرعية العالقة والتي عمل على حلها منذ وصوله محافظة تعز في تاريخ ٢٥ سبتمبر لمشاركة ابنائها احتفالات الذكرى ال٥٥ لثورة ال٢٦ من سبتمبر والذكرى ال٥٤ لثورة ال١٤ من اكتوبر المجيدتين وأهابت السلطة المحلية في تعز بكافة الوسائل الاعلامية والمواقع الاخبارية من عدم الانزلاق خلف تلك الاخبار الزائفة التي يتم بثها من بعض القنوات الاعلامية المعادية ومن بعض المرجفين الذين اغاضهم وازعجهم نجاح زيارة الوفد الحكومي. وأوضحت أن استتباب الامن في تعز عكس ما كان يتم الترويج له من قبل اولئك المرجفين عبر قنواتهم اضافة الى النجاح المتسارع التي تحققه محافظة تعز في اعادة تفعيل مؤسسات الدولة وبدء سريان العمل فيها وتوحد جميع مكوناتها السياسية وجميع اطيافها واتجاهاتها حول قيادتهم السياسية وحكومتهم الشرعية وحول مشروع الدولة المدنية.
نائب إعلامية الإصلاح يثمن دور جباري بتعز ويعتبر حضور الدولة مؤشر على التعافي الصحوة نت خاص قال نائب رئيس الدائرة الإعلامية في التجمع اليمني للإصلاح "عدنان العديني"، قال إن حضور الدولة بأجهزتها ومؤسساتها هي الدواء للأوضاع المضطربة في محافظة تعز. وأضاف "العديني" في تغريدات له على حسابه في تويتر، أن دور نائب رئيس الوزراء عبدالعزيز جباري والوفد الحكومي مهم وضروري. وأكد "العديني" أن حضور رجال الدولة في قلب المجتمع مؤشر على تعافي وطني عام. وثمن "العديني" موقف الوزير جباري والوفد الحكومي المرافق له الذي يزور تعز وعاش تفاصيل نقص احتياجاتها، متمنياً أن تتحول زيارة الوفد إلى خطة عمل على الأرض. ويزور نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية عبدالعزيز جباري وعدد من المسؤلين مدينة تعز منذ مطلع الأسبوع الماضي. وافتتح الفريق الحكومي اليوم فرع البنك المركزي في تعز وسط ترحيب محلي كبير من قبل السلطة المحلية والقيادات السياسية والميدانية في المحافظة. اليمن الصحوة نت Yemen
البنك المركزي في تعز يستأنف عمله اليوم الاثنين الصحوة نت تعز قال نائب رئيس الوزراء اليمني وزير الخدمة المدنية عبد العزيز جباري نه سيتم افتتاح فرع البنك المركزي بمحافظة تعز اليوم الاثنين. واستكمل فرع البنك المركزي بتعز الأيام الماضية التجهيزات الخاصة باعادة تشغيل هذه المؤسسة ، واعادتها الى العمل ، في ظل تحديات اقتصادية وأمنية كبيرة تشهدها اليمن ومحافظة تعز على وجه الخصوص. يأتي هذا في الوقت الذي يستمر فيه الوفد الحكومي بزيارة المؤسسات والمقار الحكومية في المحافظة في إطار الجهود التي بدأتها السلطات المحلية لإعادة تشغليها وتطبيع الحياة داخل المدينة . وتمكن محافظ تعز المقدم استقالته الذي غادر اليمن احتجاجا على رفض البنك المركزي صرف رواتب موظفي مدينة تعز ، استخراج توجيهات حكومية بإعادة تشغيل فرع مؤسسة البنك المركزي بمحافظة تعز ، لضمان توريد الأموال إلى خزينة البنك ، تلبية لاشتراطات المؤسسة المركزية في عدن ، لتسليم مرتبات الموظفين .
قارن عبد العزيز جباري مع:
شارك صفحة عبد العزيز جباري على