علي عبد العزيز

علي عبد العزيز

علي عبد العزيز، (١٠ ديسمبر ١٩٤٢ - ١٠ أكتوبر ٢٠١٤) ممثل أردني .ولد في في مدينة (يافا) الفلسطينية ثم هاجر إلى (الإسكندرية) المصرية وقام بأول أعماله على خشبة المسرح بمدينة (المنصورة). كان من أوائل الممثلين الذين أطلوا من شاشة التليفزيون الأردني فور إنشائه في المملكة الأردنية، وأصبح عضواً في نقابة الفنانين الأردنيين. مثّل في العديد من المسلسلات التليفزيونية، منها: (طرفة بن العبد، حارة ابو عواد، لقمة العيش، رأس غليص، أبو جعفر المنصور).ومن المسرحيات الكوميدية: (يا أنا ياهو)، (ما هو الصحيح يا عليوة). واجه مشاكل صحية قرب نهاية حياته بحدوث غرغرينا في قدمه ومتاعب في القلب وواجه مشاكل في العلاج على نفقة الدولة الأردنية وتأخراً في قرارات إنتقاله من مستشفى لآخرى بعد أن كانت رئاسة الوزراء الأردنية قد إستصدرت قراراً من قبل بتولي العلاج. تم قبوله في مستشفى الحسين الطبية بعد تأخرٍ في القرار ولكنه توفى في شهر أكتوبر عام ٢٠١٤ من جراء متاعبه الصحية. ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بعلي عبد العزيز؟
أعلى المصادر التى تكتب عن علي عبد العزيز
. المنامة – البحرين اليوم . واصلت المحاكم الخليفية في البحرين اليوم الأربعاء ٢٨ فبراير ٢٠١٨ إصدار الأحكام ضد المواطنين المعتقلين بتهم سياسية، حيث قضت بسجن ٦ مواطنين من بلدة بوري، شمال البلاد، خمس سنوات بتهم “ملفقة”، وهم سيد علي ناصر، حسن محمد أبو تاكي، محمد أحمد المري، علي عبد العزيز المري، أحمد محمد عطية، ومحمود صابر المري. . ومن بلدة عالي، صدرت المحاكم أحكاما بالسجن ٥ سنوات أيضا ضد كلّ من المواطنين محمد البر، علي حسن العم، سيد محمد جلال محفوظ، ومحمد يحيى الشغل. . ويقول ناشطون بأن المحاكم تصدر على نحو يومي أحكاما مختلفة بحق السجناء السياسيين، فضلا عن انعقاد جلسات المحاكمة من غير انقطاع. . وتطال الأحكام مواطنين من مختلف الفئات والأعمار، وبينهم أطفال، حيث أصدرت محكمة خليفية قبل يومين حكما بالسجن سنوات بحق ٣ أطفال من بلدة بني جمرة، وهم٬ محمد إبراهيم عبدالجبار (١٦ عاما)، أحمد منصور نصيف (١٧ عاما)، وحسين يونس (١٧ عاما). . وقد اعتقل كل من محمد عبدالجبار وأحمد منصور (صورة الخبر) في ٢٢ يوليو ٢٠١٧م، وتعرضا للإخفاء القسري وسوء المعاملة والتعذيب، وكشفت عائلة محمد حينها – عن شهود عيان – بأنه تعرض للسجن الإنفرادي والتعذيب الجسدي. . وتؤكد تقارير حقوقية بأن المحاكم في البحرين تستند على اعترافات منتزعة تحت الإكراه في إصدار أحكامها ضد المعتقلين، كما أن المحاكم لا تستوفي المعايير الدولية في إجراءات العدالة، ويُحرم خلالها المعتقلون من الحقوق الأساسية، بما في ذلك لقاء المحامين.
. العوامية، شرق السعودية – البحرين اليوم . قال شهود عيان اليوم الثلاثاء ٧ نوفمبر ٢٠١٧ بأن القوات السعودية شنت مداهمات على بلدة العوامية، شرق البلاد، ومناطق أخرى في منطقة القطيف، وذلك بعد إعلان وزارة الداخلية أمس عن مقتل جندي سعودي في حي البحاري بالقطيف، وهو الحي الذي شهد انتشارا عسكريا استمر حتى اليوم وأغلقت القوات مدخله المؤدي إلى بلدتي العوامية والقديح. . وذكرت مصادر أهلية بأن القوات السعودية داهمت منازل الأهالي في العوامية، وتم استهداف منازل نشطاء وذوي الشهداء، ومنهم منزل الشهيد علي عبدالعزيز أبوعبدالله، حيث أفادت الأنباء بأن عمه تم اعتقاله بعد مداهمة المنزل. . وشملت المداهمات منزل طاق الفرج ومزارع الجبل، وكذلك منزل الغزوي بالقديح. . وقد زعم بيان صادر أمس عن جهاز الشرطة في القطيف بأن “تبادلا لإطلاق نار مع مطلوبين أمنياً، نتج عنه إصابة ومقتل الجندي أول عبدالله القحطاني قبل وصوله للمستشفى”. . ورغم ادعاء القوات السعودية بأنها استطاعت السيطرة على الوضع في العوامية بعد هجوم عسكري واسع ودامٍ بدأ في شهر مايو الماضي، وانتهى بتدمير حي المسورة التاريخي في البلدة وسقوط العديد من الشهداء وتهجير الأهالي من البلدة؛ إلا أن مراقبين أكدوا بأن الأجواء في العوامية وضواحيها لا تزال “متوترة” وتشهد مداهمات متقطعة من قبل القوات السعودية، فيما وصف نشطاء الوضع بأنه أشبه ما يكون “بالغليان الذي يسبق الانفجار”.
قارن علي عبد العزيز مع:
شارك صفحة علي عبد العزيز على