استئناف مسابقة فارس الموروث بمنافسات المجموعة الثانية

حوالي ٤ سنوات فى البلاد

تستأنف مسابقة فارس الموروث بتنظيم من رياضات الموروث الشعبي اليوم (الجمعة) وذلك بإقامة منافسات المجموعة الثانية للمسابقة التي تقام برعاية كريمة من قبل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الخيرية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة.

وتتكون مسابقة فارس الموروث من أربع رياضات تراثية يتنافس فيها المتسابقين على مدى يومين متواصلينفي قرية البحرين الدولية لسباقات القدرة، حيث يتنافس أفراد المجموعة الثانية للتأهل للمرحلة النهائية للمسابقة.

ويشارك في المجموعة الثانية كل من شفيق أحمد محمد (البحرين)، محمد حسن النعيمي (البحرين)، عامر سالم المعمري (البحرين)، علي عبدالعزيز نقي (البحرين)، سالم ناصر السعدي (البحرين)، أحمد بن مطر العنزي (السعودية)، جابر بن حمد المري (السعودية)، نزال بن علي العنزي (السعودية)، وعبدالسلام مقبل عيد (الأردن).

وكانت منافسات المجموعة الأولى أسفرت عن تأهل الفارس محمد عامر المعمري وحسن سعيد النعيمي إلى المرحلة النهائية بعد أن حققوا أعلى معدل من النقاط في المجموعة.

يذكر أن النسخة الثانية لمسابقة فارس الموروث تقام على مستوى دولي بمشاركة متسابقين من دول مختلفة منها السعودية، الإمارات، الأردن، العراق، إضافة إلى المشاركين من البحرين.

ويبدأ المتسابقون المسابقة فجرًا بعد وصولهم للمخيم الخاص، حيث تكون البداية بمسابقة ركوب الهجن لمسافة 40 كيلومتر، فيما تستمر المسابقة برياضة الصقور لقياس مهارة المتسابقين في هدد الصقور.

وفي اليوم الأول أيضًا، يقوم المتسابقين بالذبح وطبخ العشاء، ثم الاجتماع معًا في المخيم الرئيسي مع اللجنة المنظمة للمسابقة.

وفي اليوم الثاني، تستأنف المسابقة برياضة ركوب الخيل لمسافة 60 كيلومتر مقسمة على جزئين بينهما استراحة مدتها نصف ساحة، ثم تنتهي المسابقة برياضة الرماية.

ويتأهل للمرحلة النهائية المتسابق الذي يجمع أعلى معدل من النقاط في مجموع المسابقة، حيث ترصد اللجنة المنظمة كل متسابق على حدا لقياس مهاراته في كل رياضة من الرياضات الأربع، إضافة إلى ما بين هذه الرياضات من إجادة بعض العادات والموروثات الأصيلة والتي عرف بها المجتمع البحريني.

شارك الخبر على