حزب البعث العربي

حزب البعث العربي

حزب البعث العربي حزب سياسي قومي عربي تأسس في سوريا من قبل زكي الأرسوزي في عام ١٩٤٠.كان الأرسوزي سابقا عضوا في عصبة العمل القومي لكنه غادر في عام ١٩٣٩ بعد وفاة زعيمه الشعبي وغرق حزبه في حالة من الفوضى ثم أسس الحزب القومي العربي قصير العمر في عام ١٩٣٩ وحله في وقت لاحق من ذلك العام. شكل حزب البعث العربي في عام ١٩٤٠ وتأثرت آرائه بميشيل عفلق الذي أسس جنبا إلى جنب مع الشريك الأصغر صلاح الدين البيطار حركة إحياء العرب في عام ١٩٤٠ التي سميت لاحقا حركة البعث العربي في عام ١٩٤٣. على الرغم من أن عفلق كان متأثرا به لم يتعاون الأرسوزي في البداية مع حركة عفلق. كان الأرسوزي يشتبه في أن وجود حركة إحياء العرب التي كانت تسمى في بعض الأحيان "البعث العربي" خلال عام ١٩٤١ كان جزءا من مؤامرة إمبريالية لمنع نفوذه على العرب من خلال خلق حركة تحمل نفس الاسم. ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بحزب البعث العربي؟
أعلى المصادر التى تكتب عن حزب البعث العربي
أحزاب سياسية ما صدر عن الجامعة العربية بحق المقاومة هدفه خلق الفتنة دمشق سانا أدانت القيادة القطرية الفلسطينية لحزب البعث العربي الاشتراكي ما صدر عن جامعة الدول العربية بحق المقاومة اللبنانية وأكدت تضامنها ودعمها للمقاومة. واعتبرت القيادة القطرية الفلسطينية أن ما صدر عن اجتماع الجامعة قبل يومين يهدف الى خلق الفتنة وإشاعة الفوضى وعدم الاستقرار في لبنان والمنطقة برمتها لمصلحة الكيان الصهيوني ويشكل تدخلا سافرا بالشأن اللبناني الداخلي وهو ما ترفضه الجماهير العربية وتدينه. وذكرت القيادة القطرية الفلسطينية في بيان تقلت سانا نسخة منه اليوم “إن الإرهاب الحقيقي هو الإرهاب الصهيوني وكان الأجدر إدانته وإدانة العدوان على الشعب اليمني وكذلك إدانة الذين مولوا وسلحوا الإرهاب التكفيري في سورية على مدى سبع سنوات بهدف تدميرها”. وأكدت القيادة القطرية الفلسطينية أن حزب الله يقاوم الإرهاب وكان له شرف كنس التنظيمات الإرهابية من جرود عرسال جنبا إلى جنب مع الجيش اللبناني وهو الذي أرغم الكيان الصهيوني على الانسحاب قسرا من جنوب لبنان المحتل عام ٢٠٠٠ والذي تصدى ببسالة للعدوان الصهيوني على لبنان عام ٢٠٠٦ والحق بالعدو الصهيوني هزيمة نكراء. من جهتها أدانت رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني ما صدر عن الجامعة العربية بحق المقاومة معتبرة أن أي محاولة لإلصاق الإرهاب بالمقاومة الوطنية اللبنانية أو أي جهة مقاومة هي محاولة صهيونية بامتياز وخدمة مجانية للمشروع الصهيوني الاستعماري. وأكدت رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم وقوفها مع المقاومة اللبنانية الأبية ومع الشعب العربي اليمني الشقيق في وجه آلة قتل بني سعود وجددت تمسكها بخيار المقاومة الذي يقوده السيد الرئيس بشار الأسد طريقا لتحرير جميع الأراضي العربية المحتلة واستعادة المقدسات وبناء الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس. بدورها استنكرت حركة الاشتراكيين العرب ما صدر عن الجامعة مؤكدة أن حزب الله المقاوم وإيران شريكان في مقاومة العدو الغاصب لفلسطين والجولان وأراض من جنوب لبنان . وذكرت الحركة في بيان مماثل “إن الحقد السعودي دمر مرتكزات الأمة العربية وقيمها ودمر دستور الجامعة العربية والعربان المتصهينين لبوا أوامر أمريكا والكيان الصهيوني الغاصب”. وختمت الحركة بيانها بالقول “إن بقيت الجامعة العبرية تؤتمر من قبل العدو الصهيوني المحتل فلن يبقى للعروبة مكان في أرض العرب”.
احتفال في الحسكة بتحرير البوكمال نصر لسورية وضربة لمخططات تقسيم المنطقة الحسكة سانا حيت جماهير محافظة الحسكة اليوم بطولات الجيش العربي السوري وانتصاراته المتتالية والتي توجت قبل يومين تطهير مدينة البوكمال بالريف الشرقي لدير الزور من إرهابيي “داعش”. وأقامت الفعاليات الشعبية والرسمية في مدينة الحسكة احتفالا جماهيريا احتفاء بتطهير البوكمال الذي يعد نصرا لسورية وحلفائها وضربة لكل المخططات الرامية الى تقسيم المنطقة. وبين المشاركون في الاحتفال الذي اقيم في ساحة القائد المؤسس حافظ الأسد وسط المدينة ان هذا النصر بمثابة رسالة للعالم مفادها أن الجيش العربي السوري ماض في حربه على الارهاب حتى إعادة الأمن والاستقرار الى كامل الاراضي السورية. وفي تصريحات لمراسل سانا بين النائب العام في الحسكة القاضي محمد داوود السطام ان انتصارات الجيش العربي السوري في البوكمال نصر على محور الإرهاب وداعميه وانتصار للحق على الباطل وضربة قاضية للمشروع الأمريكي الصهيوني. واعتبر مفتي الحسكة الشيخ عبد الحميد الكندح ان هذا النصر لكل شرفاء العالم الذين يساندون الشعب السوري ويدعمونه في حربه على الارهاب داعيا إلى التماسك وتعزيز الوحدة الوطنية ودعم ابطال الجيش العربي السوري. فيما قال معاون مدير الثقافة عبد الرحمن السيد “نصر الجيش العربي السوري ومحور المقاومة في البوكمال أحبط المخططات الصهيونية بالمنطقة”. ولفت أمين فرع اتحاد شبيبة الثورة واثق العاكوب إلى أن أبناء الحسكة سيبقون الاوفياء للوطن وللجيش العربي السوري حتى تحقيق النصر المؤزر على الإرهاب. شارك في الاحتفالية اعضاء قيادة فرع الحسكة لحزب البعث العربي الاشتراكي. وكانت وحدات الجيش العربي السوري قضت أول أمس على آخر بؤر إرهابيي “داعش” في البوكمال الواقعة جنوب شرق دير الزور لتصبح المدينة محررة بالكامل.
أجيال تشكيلية تلتقي في معرض تحية حب ووفاء لأبطال الجيش العربي السوري دمشق سانا أجيال من المحترف التشكيلي السوري حضرت بلوحاتها وأساليبها المختلفة في المعرض الجماعي “تحية حب ووفاء لأبطال الجيش العربي السوري” الذي أقامه اتحاد الفنانين التشكيليين فرع دمشق بمناسبة الذكرى السابعة والأربعين لقيام الحركة التصحيحية في صالة الشعب للفنون الجميلة. وضم المعرض لوحات بتقنيات عديدة ومنحوتات بخامات مختلفة ولكنها تناولت جميعها آثار الحرب على سورية بكل الصعد وحمل أغلبها بصمات المشاركين التي باتت سمة موجودة في معظم أعمالهم. أمين فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي حسام السمان قال في تصريح لـ سانا خلال افتتاحه المعرض “سورية بلد الأصالة والتاريخ والحضارة والجمال والفنانون بإبداعهم يؤكدون أن بلدنا يتعافى ويقترب من النصر بفضل شجاعة جيشه وحكمة قيادته” معتبرا أن الفن التشكيلي السوري يعكس دائما الحياة الواقعية وحالة الصمود التي ابداها السوريون بوجه الإرهاب. الفنانة التشكيلية نهى جبارة قدمت عملا على لوحة قماشية بألوان الاكريليك وبينت أن مشاركتها جزء من مجموعة نفذتها وتتناول حالات إنسانية تعبر خلالها عن الألم الذي بات شعورا عاما عند السوريين مع الاحتفاظ بالأمل مهما كان بسيطا والتطلع للمستقبل معتبرة أن المعرض الجماعي اثبات بأن الحركة الفنية مستمرة وبزخم رغم كل ما طال سورية خلال هذه السنوات. الفنان التشكيلي أسامة دياب شارك بلوحة تعبر عن الحزن الذي تعرضت له الأسرة السورية مستخدما الألوان الزيتية على لوحة قماشية مع سماكة في الألوان موضحا أن عمله حالة درامية بسيطة لتكون قريبة من فهم المتلقي ولكنها تجسد صورة حياتية هي جزء مما مر بنا جراء الحرب. وأسهب الفنان التشكيلي أنور الرحبي في الحديث عن لوحته مؤكدا أنها بمثابة تحية للجيش العربي السوري الذي لولا تضحياته لما استمرت الحياة التشكيلية في سورية حيث سعى في لوحته إلى التعبير عن فكرتين رئيسيتين الأولى هي الرحيل الذي عانت منه البلاد لعدد من أبنائها والثانية هي البيوت الدمشقية وهي تناجي كل من رحلوا بالعودة إلى الوطن داعيا الفنانين إلى الاقتراب أكثر من الشارع اليومي لأنه صاحب التعبير الأدق عن الحياة حسب رأيه. الفنانة التشكيلية صريحة شاهين التي شاركت بلوحتين صغيرتين رسمتهما على الكرتون بألوان الاكريليك والزيتي ومواد أخرى أوضحت أنها اختارت المرأة لتكون موضوع هاتين اللوحتين كناية عن الوطن ولتصوير حالة الحزن التي ألمت بأمهات الشهداء. أما لوحة الفنان التشكيلي وليد الآغا فجاءت حسب وصفه من وحي تراثنا وبيئتنا مستخدما فيها الحرف العربي والبيت السوري الريفي تأكيدا على الأصالة ضمن إطار غرافيكي تصويري موظفا لأجل ذلك تقنية الاكريليك والأحبار والتيمبرا مع الطباعة وإضافة قطع من الهباري وهو غطاء للمرأة الريفية ليكون مزيجا من الحضارة السورية التي يجب أن تكرس كل إبداعاتها الجديدة لشهداء الوطن وفاء لهم وتأكيدا لثوابتنا ووجودنا. وحضر النحت في المعرض بمجموعة من الأعمال لعدد من الفنانين من بينهم النحات نشأت رعدون الذي أوضح أنه يميل للسريالية في منحوتاته لأنها فن عربي قديم هو ذاته التركيبية ونجده في فنون الآشوريين والفراعنة وغيرهما حيث اختصر في عمله فكرة أن الإنسان يرى فيسير ويعمل معبرا عن ذلك بالعين والقدم واليد مستخدما مادة فايبر كلاس المقوى بألياف زجاجية.
استلام ١٠٠٠ طن من الرز مقدم من الصين للشعب السوري اللاذقية سانا تسلمت محافظة اللاذقية اليوم الدفعة الأولى من المساعدات الصينية المكونة من ١٠٠٠ طن من الرز من أصل خمسة آلاف طن ستصل تباعا في الفترة القادمة مقدمة من الشعب والحكومة الصينيين إلى الشعب السوري تعبيرا عن التضامن مع سورية في ظل الأزمة التي تتعرض لها . وأعرب محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم خلال تسلم الدفعة الأولى من المساعدات في مرفأ اللاذقية عن الشكر والتقدير للحكومة والشعب الصينيين على ما يقدمانه من مساعدات للشعب السوري لمواجهة الظروف التي يمر بها حاليا وعلى مواقف الصين الداعمة لسورية في التصدي للإرهاب ومقاومة مشاريع التقسيم للمنطقة ما يؤكد على عمق العلاقات القديمة والوطيدة التي تربط البلدين والشعبين. بدوره بين السفير الصيني في سورية تشي تشيانجين في كلمة مماثلة ان هذه الدفعة من المساعدات تعبر عن العلاقة الحميمة والوطيدة التي تربط البلدين والشعبين مؤءكدا أن هذه المساعدات الإنسانية والاقتصادية الصينية ستستمر إلى الشعب السوري في المستقبل. من جهته نوه معاون وزير الإدارة المحلية والبيئة لؤي خريطة بالمواقف الصينية تجاه سورية وشعبها في مواجهة أشرس حرب تتعرض لها ودور المساعدات الانسانية التي تقدمها الصين في تخفيف المعاناة عن المواطنين السوريين الذين عانوا من الإرهاب. كما عبر مدير عام منظمة الهلال الأحمر العربي السوري أسامة البيطار عن شكره للصين على ما تقدمه من مساعدات إنسانية إلى الشعب السوري والتي كان لها الدور الفاعل في صمود العائلات المتضررة في مواجهة الإرهاب لافتا إلى أن منظمة الهلال الأحمر ستقوم بإيصال هذه المساعدات إلى محتاجيها . حضر تسليم الدفعة الأولى من الرز أمين فرع اللاذقية لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور محمد شريتح.
المفتي حسون سورية انتصرت على الإرهاب وعلى من تآمر عليها دمشق سانا أكد سماحة المفتي العام للجمهورية الدكتور أحمد بدر الدين حسون أن العلم والمعرفة هما السلاح الامضى في بناء المجتمع وتطوره لافتا إلى أن سورية انتصرت على الإرهاب وعلى من تآمر عليها وبقيت شامخة بفضل صمود شعبها وبطولات جيشها. وخلال محاضرة له بعنوان (سورية وطني … حضارة تاريخ ومستقبل) ألقاها على مدرج جامعة دمشق اليوم بمناسبة الذكرى السابعة والأربعين لقيام الحركة التصحيحية المجيدة بين المفتي حسون أن بلاد الشام مهد الشرائع السماوية “والإسلام فيها هو دين التسامح والمحبة والإخاء”. ودعا سماحة المفتي الطلبة الى مواصلة مشاركة الشباب في مسيرة البناء وإعادة الإعمار من خلال متابعة تحصيلهم العلمي لبناء سورية الحديثة والدفاع عن تراب الوطن ومحاربة الفكر الظلامي والمتطرف مؤكدا أن اساتذة الجامعة هم المؤتمنون على صناعة رجال المستقبل ولذلك كان العلماء أول من استهدفهم الإرهاب. وختم المفتي حسون بالتأكيد على أن سورية صاحبة رسالة عربية وانسانية واللغة العربية حافظت على كل الثقافات التي تلاقحت على الأرض السورية عبر الزمن. بدوره بين أمين فرع جامعة دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور خالد الحلبوني أن التصحيح المجيد هو نقطة ارتكاز لبناء سورية ونحن مطالبون بالتمسك بمنهج وقيم وروح وأخلاق التصحيح لأننا لم نكن لنصل إلى ما نحن عليه من انتصارات لولا تمسكنا بهذا النهج. ولفت الحلبوني إلى أن النصر تحقق بفضل تضحيات بواسل الجيش والقوات المسلحة مجددا عهد الطلبة على الاستمرار بنهل العلم والمساهمة في بناء الوطن وتطويره. حضر المحاضرة رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد ماهر قباقيبي وأعضاء قيادة فرع جامعة دمشق للحزب ونواب رئيس الجامعة وأعضاء الهيئة التدريسية وحشد من الطلاب.
تسريع وتيرة عودة العائلات المهجرة لمنازلها على بساط البحث في دير الزور دير الزور سانا بحث محافظ دير الزور محمد إبراهيم سمره اليوم مع أعضاء لجان المصالحات المحلية وعدد من الوجهاء في دير الزور الإجراءات المتخذة لتسريع وتيرة عودة العائلات المهجرة إلى منازلها وتسوية أوضاع المغرر بهم. ولفت المحافظ خلال الاجتماع إلى أن العمل جار لتشكيل لجان مصغرة في المناطق والبلدات بالمحافظة لحث المغرر بهم على تسوية أوضاعهم وتشجيعهم على العودة إلى مناطقهم والعمل لما فيه خير الوطن وتعزيز صموده مؤكدا أهمية عمل هذه اللجان “لإنجاز تسويات حقيقية تسهم في إعادة كل أشكال الحياة إلى جميع أرجاء المحافظة” ولا سيما في ظل الانتصارات المتلاحقة للجيش العربي السوري على إرهابيي داعش في ريف دير الزور. وبين المحافظ أن “المصالحات المحلية هي شأن وطني تتم بين السوريين أنفسهم تحت سقف الوطن وهي إطار جامع لجهود أهلية ومجتمعية ورسمية تصب جميعها في الحفاظ على وحدة سورية أرضا وشعبا”. من جانبه شدد أمين فرع دير الزور لحزب البعث العربي الاشتراكي ساهر الصكر على “ضرورة عودة الأهالي إلى قراهم وزراعة أراضيهم التي استعادها الجيش” مشيرا إلى أن “الأمل معقود على كل الشرفاء للعمل على إعادة إعمار سورية عموما وعودة الحياة الى محافظة دير الزور التي شكلت بصمود أهلها انموذجا بالوطنية”. بدوره لفت ممثل مركز التنسيق الروسي في حميميم إلى “حرص بلاده على دعم الجهات الحكومية لاعادة تفعيل دور المؤسسات الحكومية وإعادة الحياة إلى كامل المناطق التي تم تحريرها من الإرهاب”. وقدم أعضاء اللجان والوجهاء رؤى وأفكارا لتفعيل المصالحات المحلية في المحافظة مشيرين إلى أن التنظيمات الإرهابية عملت خلال فترة وجودها في مناطق دير الزور على التغرير بالعديد من أبناء المحافظة وأنهم من خلال تواصلهم ونشاطاتهم تلقوا العديد من الطلبات من المغرر بهم لتسوية أوضاعهم والعودة إلى ممارسة حياتهم الطبيعية. وتحرص الحكومة السورية على تعزيز المصالحات المحلية فى مختلف المناطق بالتوازى مع عمليات الجيش والقوات المسلحة المتواصلة لاجتثاث الإرهاب التكفيرى وإعادة الأمن والاستقرار إلى عموم الأراضي السورية.
٨٠٠ مليون ليرة لاستكمال أعمال محطة معالجة الصرف الصحي بجديدة الخاص ووضع حجر الأساس لمخبزين في قرحتا ودير قانون(موسع).. ريف دمشق سانا أعلن وزير الموارد المائية المهندس نبيل الحسن أنه تم تخصيص ٨٠٠ مليون ليرة لاستكمال أعمال محطة معالجة الصرف الصحي في جديدة الخاص المتوقفة منذ سنوات لأسباب فنية وعقدية مؤكدا أن الأعمال ستبدأ في المحطة خلال فترة قصيرة . جاء ذلك خلال زيارة الوفد الحكومي برئاسة وزير الزراعة المهندس أحمد القادري المكلف متابعة المشاريع التي أقرت خلال زيارة رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس إلى الغوطة الشرقية في التاسع من الشهر الجاري. وأوضح وزير الموارد المائية أنه تمت الموافقة على إعادة صيانة وتأهيل التجهيزات الميكانيكية والمعلوماتية والكهربائية في محطة معالجة الهيجانة وتعزيل بعض الأنهر في الغزلانية وحفر آبار لتأمين مياه الشرب لبعض القرى المحيطة بالتنسيق مع محافظة ريف دمشق. كما تم وضع حجر الأساس لإقامة مخبزين الأول في قرحتا بالغوطة الشرقية والثاني في منطقة دير قانون بوادي بردى. واطلع الوفد الحكومي على مطالب واحتياجات أهالي المنطقة خلال اللقاء الذي عقد في المركز الثقافي ببلدة الغزلانية والتي تمحورت حول ضرورة تأمين مياه الشرب وإحداث محكمة وصالة للسورية للتجارة وتحسين الواقع التعليمي وزيادة عدد الغرف الصفية وتعبيد وتزفيت شوارع بعض القرى المحيطة وإقامة ثانوية صناعية وأخرى تجارية وتزويد المنطقة بعدد من باصات النقل الداخلي. وأكد وزير الزراعة والإصلاح الزراعي أن هذه الجولة تهدف إلى متابعة تنفيذ ما تم إقراره خلال الجولة الحكومية الماضية للغوطة الشرقية في مختلف القطاعات لافتا إلى أنه تم توزيع الغراس وبذار المحاصيل الشتوية مجانا للفلاحين وهناك لجان من مديرية الزراعة تقوم بتنفيذ مسوحات حقلية لإعداد قاعدة بيانات. وأشار القادري إلى أنه تمت مناقشة الوضع التربوي والموافقة على إجراءات ستتخذها وزارة التربية لدعم العملية التدريسية في المنطقة مؤكدا أنه تم وضع برامج زمنية لتنفيذ أغلب المشاريع كما ستكون هناك لقاءات متكررة خلال فترات زمنية قريبة لمتابعة تنفيذ كل ما تقرر من خدمات ومشاريع. وفي تصريح صحفي أوضح وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبد الله الغربي أن الطاقة الانتاجية لفرن قرحتا تصل إلى ١٦ طنا يوميا فيما تصل الطاقة الإنتاجية لفرن دير قانون بمنطقة وادي بردى إلى ١٩ طنا يوميا وبكلفة تقديرية ١٥٠ مليون ليرة مؤكدا أن هذين الفرنين سيؤمنان احتياجات المنطقتين من الخبز علما أن فرن دير قانون سيخدم منطقة وادي بردى بالكامل والبالغة ١٤ قرية وسيكون جاهزا للعمل خلال شهرين. من جانبه لفت محافظ ريف دمشق إلى أنه تمت الموافقة على بناء طابق ثان لمدرسة دير الحجر حلقة ثانية وصيانة خزان المياه في البلدة وإقامة مركز لتوزيع المحروقات في قرية القرمشية وحفر بئر للمياه في حي الأربعين التابع لبلدة الغزلانية كما تمت مناقشة عدد كبير من طلبات المواطنين والموافقة على معظمها إضافة إلى دراسة بعض المواضيع والمطالب الأخرى التي تحتاج إلى بعض الوقت لتنفيذها. وأكد عضو مجلس الشعب عن منطقة الغزلانية علي مرعي أنه يتم العمل بالتعاون مع الفريق الحكومي لتنفيذ مطالب أهالي المنطقة مثل إقامة بئر ماء في مربع الأربعين لتجمع الثروة الحيوانية وإقامة مخبز في قرية وديان الرابية وجر مياه الآبار في القرمشية. شارك في الجولة أمين فرع ريف دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور همام حيدر ومعاون وزير التربية وأعضاء مجلس الشعب عن المنطقة ومديرو الخدمات في المحافظة.
تخصيص ٨٠٠ مليون ليرة لاستكمال أعمال محطة جديدة الخاص بالغوطة الشرقية ووضع حجر الأساس لمخبزين في قرحتا ودير قانون بريف دمشق ريف دمشق سانا أعلن وزير الموارد المائية المهندس نبيل الحسن أنه تم تخصيص ٨٠٠ مليون ليرة لاستكمال أعمال محطة جديدة الخاص المتوقفة منذ سنوات لأسباب فنية وعقدية مؤكدا أن الأعمال ستبدأ في المحطة خلال فترة قصيرة جاء ذلك خلال زيارة الوفد الحكومي برئاسة وزير الزراعة المهندس أحمد القادري المكلف متابعة المشاريع التي أقرت خلال زيارة رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس إلى الغوطة الشرقية في التاسع من الشهر الجاري. وأوضح وزير الموارد المائية أنه تمت الموافقة على إعادة صيانة وتأهيل التجهيزات الميكانيكية والمعلوماتية والكهربائية في محطة معالجة الهيجانة وتعزيل بعض الأنهر في الغزلانية وحفر آبار لتأمين مياه الشرب لبعض القرى المحيطة بالتنسيق مع محافظة ريف دمشق. كما تم وضع حجر الأساس لإقامة مخبزين الأول في قرحتا بالغوطة الشرقية والثاني في منطقة دير قانون بوادي بردى. واطلع الوفد الحكومي على مطالب واحتياجات أهالي المنطقة خلال اللقاء الذي عقد في المركز الثقافي ببلدة الغزلانية والتي تمحورت حول ضرورة تأمين مياه الشرب وإحداث محكمة وصالة للسورية للتجارة وتحسين الواقع التعليمي وزيادة عدد الغرف الصفية وتعبيد وتزفيت شوارع بعض القرى المحيطة وإقامة ثانوية صناعية وأخرى تجارية وتزويد المنطقة بعدد من باصات النقل الداخلي. وأكد وزير الزراعة والإصلاح الزراعي أن هذه الجولة تهدف إلى متابعة تنفيذ ما تم إقراره خلال الجولة الحكومية الماضية للغوطة الشرقية في مختلف القطاعات لافتا إلى أنه تم توزيع الغراس وبذار المحاصيل الشتوية مجانا للفلاحين وهناك لجان من مديرية الزراعة تقوم بتنفيذ مسوحات حقلية لإعداد قاعدة بيانات. وأشار القادري إلى أنه تمت مناقشة الوضع التربوي والموافقة على إجراءات ستتخذها وزارة التربية لدعم العملية التدريسية في المنطقة مؤكدا أنه تم وضع برامج زمنية لتنفيذ أغلب المشاريع كما ستكون هناك لقاءات متكررة خلال فترات زمنية قريبة لمتابعة تنفيذ كل ما تقرر من خدمات ومشاريع. وفي تصريح صحفي أوضح وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبد الله الغربي أن الطاقة الانتاجية لفرن قرحتا تصل إلى ١٦ طنا يوميا فيما تصل الطاقة الإنتاجية لفرن دير قانون بمنطقة وادي بردى إلى ١٩ طنا يوميا وبكلفة تقديرية ١٥٠ مليون ليرة مؤكدا أن هذين الفرنين سيؤمنان احتياجات المنطقتين من الخبز علما أن فرن دير قانون سيخدم منطقة وادي بردى بالكامل والبالغة ١٤ قرية وسيكون جاهزا للعمل خلال شهرين. من جانبه لفت محافظ ريف دمشق إلى أنه تمت الموافقة على بناء طابق ثان لمدرسة دير الحجر حلقة ثانية وصيانة خزان المياه في البلدة وإقامة مركز لتوزيع المحروقات في قرية القرمشية وحفر بئر للمياه في حي الأربعين التابع لبلدة الغزلانية كما تمت مناقشة عدد كبير من طلبات المواطنين والموافقة على معظمها إضافة إلى دراسة بعض المواضيع والمطالب الأخرى التي تحتاج إلى بعض الوقت لتنفيذها. وأكد عضو مجلس الشعب عن منطقة الغزلانية علي مرعي أنه يتم العمل بالتعاون مع الفريق الحكومي لتنفيذ مطالب أهالي المنطقة مثل إقامة بئر ماء في مربع الأربعين لتجمع الثروة الحيوانية وإقامة مخبز في قرية وديان الرابية وجر مياه الآبار في القرمشية. شارك في الجولة أمين فرع ريف دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور همام حيدر ومعاون وزير التربية وأعضاء مجلس الشعب عن المنطقة ومديرو الخدمات في المحافظة.
النصر ساعة صبر.. مهرجان فني يحاكي بطولات الجيش اللاذقية سانا احتفاء ببطولات الجيش العربي السوري وتضحياته في سبيل الدفاع عن الوطن أقامت الجمعية السورية لدعم أسر الشهداء “تموز” أمس مهرجانا فنيا بعنوان “النصر ساعة صبر” بمدينة الأسد الرياضية. وتضمن المهرجان الذي شارك فيه نحو ١٥٠ متطوعا لوحات فنية راقصة ومشاهد تمثيلية وغنائية تحاكي بطولات الجيش وتضحياته وقوة أم الشهيد وصبرها وإنكارها لذاتها في سبيل الوطن وذلك بمشاركة وأداء الفنانين سلمى المصري وميريانا معلولي ولينا حوارنة ورنا جمول وكرم شعراني ويامن سليمان ومؤيد الخراط والمطرب عبود برمدا. وتخلل المهرجان فقرة فنية تعبيرية تم من خلالها توجيه الشكر لدولة روسيا الاتحادية التي تحارب الإرهاب إلى جانب الجيش العربي السوري. وبين رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور مازن الحميدي في تصريح لمراسل “سانا” أن عنوان هذه الفعالية اقتبس من الانتصارات التي يحققها الجيش وبطولاته وتضحياته على امتداد مساحة الوطن وهي محاولة لتكرس تاريخ بطولي ستقرؤه الأجيال القادمة وتفخر به. وأضاف الحميدي إن هذه الفعالية الفنية هدية متواضعة من الجمعية لعائلات الشهداء وأسر رجال الجيش العربي السوري مؤكدا أنه ستتم مواصلة العمل التطوعي لتحقيق هدف الجمعية بالوصول إلى كل بيت وأسرة شهيد. حضر الفعالية محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي باللاذقية الدكتور محمد شريتح وأمين فرع الحزب في جامعة تشرين الدكتور لؤي صيوح وعدد من ضباط مركز التنسيق الروسي في حميميم.
بعد أن طالته يد الإرهاب.. إعادة تأهيل سوق خان الجمرك بحلب القديمة حلب سانا افتتح في حلب أمس مشروع إحياء أسواق حلب القديمة المتضمن إعادة تأهيل وتفعيل سوق وخان الجمرك الذي يتضمن ١١٦ محلا تجاريا في المدينة القديمة والذي نفذته غرفة تجارة حلب بالتعاون مع أصحاب المحلات والفعاليات التجارية. واطلع وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبد الله الغربي ومحافظ حلب محافظ حلب حسين دياب خلال جولة لهما فى الخان والسوق التجارى على عمليات التأهيل والصيانة وإعادة تنشيط السوق الذى طالته يد الإرهاب والاجرام بالتدمير والنهب والتخريب الممنهج خلال الفترة الماضية. وأكد الغربي حرص الحكومة ودعمها لكل ما من شأنه ترميم وتنشيط وتشغيل الأسواق القديمة فى حلب وحمص وباقي المحافظات التي دمرها الإرهاب ولكل عمل ونشاط من شأنه إحياء التراث والحفاظ على المعالم الاثرية والتاريخية لافتا الى أن هذه الخطوة المهمة التى قام بها أهالي حلب وفعالياتها الاقتصادية بإعادة تأهيل وتفعيل السوق تدل على إصرارهم على إعادة كل أشكال الحياة والالق لمدينتهم التى دحرت الارهاب وانتصرت عليه داعيا الصناعيين والتجار الى الحصول على حماية الملكية التجارية والصناعية وعلاماتهم التجارية لمنتجاتهم لما لهذه الخطوة من أهمية في الدخول إلى الاسواق الخارجية. ولفت الغربي إلى أن هناك العديد من الخطط والبرامج التى تعمل عليها الوزارة لتنشيط حركة الانتاج الصناعي والتجاري وتصدير المنتجات السورية للاسواق الخارجية والتعريف بالتراث والصناعات السورية من خلال اقامة المعارض المختصة والندوات التعريفية والترويجية بالشركات والمنتجات السورية. من جانبه نوه محافظ حلب بأن الفعالية لها أهمية وخصوصية نظرا لأهمية سوق وخان الجمرك من الناحية التاريخية والتجارية مشيرا إلى أن عودة النشاط اليه مؤشر على تعافي حلب من الإرهاب ومقدمة لتفعيل وتأهيل المزيد من الأسواق قريبا. كما افتتح الوزير الغربي ومحافظ حلب مهرجان “محبة وطن” الذى يقام فى السوق ويضم ٨٠ جناحا وأكثر من ١٥٠ مشاركا ويشمل منتجات تنوعت بين الصناعات التقليدية والالبسة والمأكولات والحلويات ومواد التجميل والعطورات والفضيات والنحاسيات والشرقيات والمنظفات. وبينت لينا أشرفية رئيسة لجنة سيدات الاعمال في غرفة التجارة أن هذا المهرجان الذى يقام بمناسبة اعادة تأهيل سوق وخان الجمرك هو رسالة محبة من سيدات الاعمال والتجار لاهلهم واخوتهم في حلب وتستمر فعالياته أربعة أيام. وأشار رئيس غرفة تجارة حلب مجد الدين دباغ الى ان الغرفة عملت بالتعاون مع اصحاب المحلات التجارية فى الخان والسوق وبدعم من المحافظة على انجاز عمليات التأهيل مضيفا.. أن اختيار هذا السوق هو خطوة أولى لاعادة تأهيل كل الاسواق القديمة التى تمثل ثقلا مهما في الحياة الاقتصادية بحلب كاشفا أن الفترة القادمة ستشهد تأهيل خان خيرى بيك وغيره. حضر الافتتاح أمين فرع جامعة حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور محمد نايف السلتى وقائد شرطة المحافظة وعدد من أعضاء فرع حلب للحزب والمكتب التنفيذى لمجلس المحافظة وفعاليات اقتصادية وأهلية.
المهندس خميس يعلن إطلاق خطة عمل لإعادة تأهيل مدينة الأسد الرياضية ويفتتح معرض مشاريع التنمية الريفية باللاذقية تخصيص ٤٠٠ مليون ليرة لدعم العملية الإنتاجية اللاذقية سانا بتوجيه من السيد الرئيس بشار الأسد أعلن رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس اطلاق خطة متكاملة لإعادة تأهيل مدينة الأسد الرياضية في اللاذقية بكل مرافقها الرياضية من ملاعب ومسابح ومسارات ألعاب القوى وصالات لمختلف الألعاب الرياضية لاستعادة دورها كمنشأة رياضية مهمة وتخصيص ٤٠٠ مليون ليرة لبدء تنفيذ الأولويات الضرورية. وخلال جولته على المدينة الرياضية اليوم قال المهندس خميس في تصريح للصحفيين “نحن اليوم في زيارة لمدينة الأسد الرياضية التي تعد من أهم المعالم الرياضية في المنطقة والجميع يعلم أنها خرجت الكثير من الرياضيين وأثبتت أنها مدينة المحبة والسلام كونها احتضنت المواطنين المهجرين من مختلف المحافظات السورية بفعل الإرهاب واليوم بعد انتصارات الجيش العربي السوري وعودة الأهالي إلى بيوتهم تم وضع خطة شاملة لإعادة تأهيل المدينة لتعود إلى ألقها كما أسست في القرن الماضي حيث انطلقت منها دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط عام ١٩٨٧ ولتمارس دورها الرياضي على أوسع نطاق خلال المرحلة المقبلة”. وأوضح المهندس خميس أن الخطة تتألف من شقين الأول يتضمن إعادة الخدمات والمرافق العامة من ماء وكهرباء وزراعة طرق ومختلف أعمال البنية التحتية الرئيسية والشق الثاني يتضمن تنفيذ الخطة الفنية والوظيفية لتعود المنشأة إلى عملها وسيتم رصد المبالغ تدريجيا لإعادة تأهيل المدينة بشكل كامل. وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن أحياء المدينة الرياضية وأعادتها إلى ألقها ياتي تجسيدا لقول القائد المؤسس حافظ الأسد.. إننا نريد أن تكون هذه المدينة أرض سلام وصداقة ونريد لبحرنا أن يكون بحر صداقة وسلام وأن تحلق فوقه طيور النورس. ولفت رئيس مجلس الوزراء الى تزامن زيارة الوفد الحكومي إلى المدينة الرياضية مع الذكرى السابعة والأربعين للحركة التصحيحية المجيدة التي عملت على بناء مؤسسات الدولة التي صمدت في وجه كل التحديات والمتغيرات قديما وحديثا وآخرها الحرب الإرهابية الظالمة مبينا أننا نعيش اليوم ذكرى التصحيح الحقيقي في ظل الانتصارات التي تحققها قواتنا المسلحة الباسلة في مختلف مناطق الجغرافيا السورية. وكان المهندس خميس جال والوفد المرافق في أنحاء المدينة المختلفة بدءا من مضمار الفروسية ومجمع المسابح والملعب الرئيسي والمركز الإذاعي والتلفزيوني واستمع إلى شرح مفصل من اللواء موفق جمعة رئيس الاتحاد الرياضي العام ومن القائمين على هذه المنشآت حول واقعها وأعمال الصيانة الضرورية كي تعود للعمل بالشكل المناسب. شارك في الجولة وزراء السياحة المهندس بشر اليازجي والإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف والزراعة والإصلاح الزراعي المهندس أحمد القادري ومحافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في اللاذقية الدكتور محمد شريتح. المهندس خميس يفتتح معرض مشاريع التنمية الريفية في اللاذقية كما افتتح المهندس خميس معرض مشاريع التنمية الريفية “ريفنا بركة” في فندق لاميرا السياحي باللاذقية بمشاركة وزارات السياحة والزراعة والاصلاح الزراعي والادارة المحلية والبيئة والشؤون الاجتماعية والعمل. وأعلن المهندس خميس خلال جولة في اجنحة المعرض عن وجود ٨٢ مشروعاً استثمارياً متنوعا في المنطقة الساحلية تشكل استكمالا للمشاريع التنموية والانتاجية متناهية الصغر وتهدف الى تحريك راس المال وخلق فرص عمل وتحقيق إنتاج متكامل في المنطقة. وأشار رئيس مجلس الوزراء خلال اجتماع مع هيئة الاستثمار السورية وعدد من رجال الاعمال إلى أن المعرض يشكل محطة مهمة وأساسية لانطلاق الوحدات الادارية باتجاه الاستثمار في ممتلكاتها وفي مشاريع حيوية تناسب مناطق عملها وأنه ستتم متابعتها من قبل وزارة الادارة المحلية برؤية استراتيجية تؤمن لها الاستدامة. وأضاف المهندس خميس “إن الحكومة اتخذت قرارا بتنمية المناطق الريفية عبر نشر ثقافة الانتاج والعمل والتشجيع على إقامة المشاريع على اختلافها سواء كانت متناهية الصغر أو صغيرة أو متوسطة” مبديا استعداد الحكومة لتقديم الدعم والمساعدة لإقامة مشاريع التنمية الريفية وتوفير الفرص لاقامة هذه المشاريع سواء عبر تأمين التمويل أو تقديم الدعم اللوجستي والتسهيلات لجهة التراخيص والموافقات مؤكدا أن الحكومة خصصت مبدئيا مبلغ ٤٠٠ مليار ليرة سورية لدعم العملية الانتاجية على مستوى سورية وستكون لمشاريع التنمية الريفية حصة منه. وأشار رئيس مجلس الوزراء الى ان تحريك عجلة الانتاج سيكون المدخل السليم لتحسين الاقتصاد وتحقيق التنمية وخلق فرص العمل وتوفير السلع واستعادة الأسواق التصديرية بما يفضي إلى تحسين الأحوال المعيشية وخفض الأسعار وامتلاك القدرة بشكل أفضل على اتخاذ القرارات السليمة فيما يخص تحسين الدخول والأجور. ولفت إلى أنه يتم العمل لوضع قانون جديد وعصري للاستثمار واحياء المناطق الصناعية والحرفية وتحسين القطاع الزراعي بكل مكوناته إضافة إلى العمل على استعادة الاسواق الخارجية بالكامل. وأوضح رئيس مجلس الوزراء أن المشاريع المنجزة مؤخرا تؤكد أن الوحدات الإدارية والبلديات باتت أكثر فعالية وقدرة على إدارة ممتلكاتها واستثمارها لتحقيق إيرادات ذاتية تمكنها من القيام بمشاريع خدمية. وختم المهندس خميس بالقول “سنعمل كلنا كشركاء وسنكون أوفياء لدماء شهدائنا ولبطولات جرحانا وجنودنا ولن نتراجع عن مهمتنا في تطوير بلدنا والنهوض باقتصاده”. بدوره أوضح المهندس بشر اليازجي وزير السياحة أن الوزارة تعمل للاستثمار في الوحدات الإدارية عموماً واستثمار كل المقومات الموجودة فيها من خلال طرح مشاريع كبرى خلال المرحلة القادمة في إطار صيغة شراكة بين الحكومة والمستثمر ومنها مدن وجمعيات سياحية وقرى سكنية جديدة وزيادة الاستثمارات دون استباحة جمالية أي منطقة أو التأثير على مكوناتها الطبيعية. حضر افتتاح المعرض والاجتماع كل من وزراء السياحة والزراعة والإدارة المحلية ومحافظا اللاذقية وطرطوس وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي باللاذقية. كما افتتح المهندس خميس صالة بيع منتجات المرأة الريفية والمطعم البيئي بمديرية زراعة اللاذقية. وتحتوي الصالة مواد غذائية ومقطرات مائية بأنواعها ومجففات بأنواعها وأعشابا طبية ومستحضرات تجميل وصابونا وفخاريات وأطباق قش وسلل خيزران وكروشيه ومنسوجات وإكسسوارات مطبخ وزينة ومخلفات منزلية مدورة وحقائب ومفارش طاولات وغيرها من المنتجات اليدوية الريفية. وفي تصريح للصحفيين أكد وزير السياحة وجود إقبال كبير من المستثمرين على المشاريع التنموية لافتا الى تشكيل أربعة فرق عمل للمشاريع هي فريق تطوير المنتج الريفي وتمويل المشاريع واخر مختص بالإعلان التنموي وفريق للتواصل مؤكدا أهمية الحفاظ على طبيعة الريف الجميل والابتعاد عن التشويه البصري ورفع ثقافة الاستثمار في سورية على مستوى الوحدات الإدارية. من جهته أوضح وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف أن معرض مشاريع التنمية الريفية هو ترجمة لتوجهات الحكومة للتركيز على المشاريع التنموية والانتقال بالرؤية التطويرية للوحدات الإدارية في جميع المحافظات نحو تحقيق الايرادات وتعزيز التشاركية بين الوحدة الإدارية ورجال الأعمال المحليين.
حملة تبرع بالدم لصالح جرحى وأبطال الجيش دمشق سانا بمناسبة الذكرى الـ٤٧ للحركة التصحيحية المجيدة نظمت قيادة الشعبة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي اليوم حملة تبرع بالدم وفاء ومحبة للقائد المؤسس حافظ الأسد وتقديرا لتضحيات جيشنا الباسل في مواجهة الإرهاب والدفاع عن الوطن في مركز نقل الدم بالمزة. وفي تصريح لمندوبة سانا أشار الدكتور أيمن سوسان معاون وزير الخارجية والمغتربين الى ان الهدف من المبادرة تأكيد التلاحم مع قواتنا المسلحة وهي مبادرة ورسالة شكر لأبطال الجيش العربي السوري الذين مهما قدمنا لهم لا نفي بحقهم واليوم نقول لهم شكرا لانهم منحونا فرصة أن تجري دماؤنا في عروقهم. بدوره أمين الشعبة المركزية بفرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي تيسير بدور أشار إلى أن حملة التبرع بالدم تأتي بمناسبة الذكرى السابعة والأربعين للحركة التصحيحية المباركة التي ارست دعائم سورية الحديثة بما فيها بناء جيش عقائدي عظيم لافتا الى ان بواسل الجيش العربي السوري أذهلوا العالم ببطولاتهم ونضالهم ضد الارهاب العالمي الذي يشن على سورية ولذلك نقول لهم إننا “كلنا داعمون وكلنا مشروع شهادة وكلنا نقف صفا واحدا خلفكم “. من جهته الدكتور المحامي بشير شربجي عضو مجلس الشعب لفت إلى أن المبادرة تاتي للتعبير عن وقوف ابناء الوطن جميعهم إلى جانب الجيش العربي السوري ورسالة للداخل والخارج بان سورية لن تهزم والشعب مستعد لتقديم الغالي والنفيس في سبيل عزة وكرامة وطنه. وبين محمد الخياط رئيس اللجنة النقابية في الوكالة العربية السورية للأنباء سانا أن الحملة أقل ما يمكن تقديمه لمن يضحي بنفسه ويقدم دماءه رخيصة لأجل الوطن ولتحقيق الأمن والسلام فيه مؤكدا الالتزام بالمبادئ الوطنية لذكرى الحركة التصحيحية التي كرسها القائد المؤسس حافظ الأسد. وأعرب المشاركون في الحملة عن اعتزازهم بتضحيات أبطال الجيش العربي السوري الذين بذلوا الغالي والنفيس في سبيل الوطن وهي رسالة موجهة إلى العالم بأن السوريين بكل قطاعاتهم يلتفون حول جيشهم وقيادتهم متسلحين بعلمهم وعملهم للدفاع عن وطنهم.
بتوجيه من الرئيس الأسد… المهندس خميس يعلن إطلاق خطة عمل لإعادة تأهيل مدينة الأسد الرياضية باللاذقية وتخصيص ٤٠٠ مليون لبدء تنفيذ الأولويات الضرورية اللاذقية سانا بتوجيه من السيد الرئيس بشار الأسد أعلن رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس اطلاق خطة متكاملة لإعادة تأهيل مدينة الأسد الرياضية في اللاذقية بكل مرافقها الرياضية من ملاعب ومسابح ومسارات ألعاب القوى وصالات لمختلف الألعاب الرياضية لاستعادة دورها كمنشأة رياضية مهمة وتخصيص ٤٠٠ مليون ليرة لبدء تنفيذ الأولويات الضرورية. وخلال جولته على المدينة الرياضية اليوم قال المهندس خميس في تصريح للصحفيين “نحن اليوم في زيارة لمدينة الأسد الرياضية التي تعد من أهم المعالم الرياضية في المنطقة والجميع يعلم أنها خرجت الكثير من الرياضيين وأثبتت أنها مدينة المحبة والسلام كونها احتضنت المواطنين المهجرين من مختلف المحافظات السورية بفعل الإرهاب واليوم بعد انتصارات الجيش العربي السوري وعودة الأهالي إلى بيوتهم تم وضع خطة شاملة لإعادة تأهيل المدينة لتعود إلى ألقها كما أسست في القرن الماضي حيث انطلقت منها دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط عام ١٩٨٧ ولتمارس دورها الرياضي على أوسع نطاق خلال المرحلة المقبلة”. وأوضح المهندس خميس أن الخطة تتألف من شقين الأول يتضمن إعادة الخدمات والمرافق العامة من ماء وكهرباء وزراعة طرق ومختلف أعمال البنية التحتية الرئيسية والشق الثاني يتضمن تنفيذ الخطة الفنية والوظيفية لتعود المنشأة إلى عملها وسيتم رصد المبالغ تدريجيا لإعادة تأهيل المدينة بشكل كامل. وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن أحياء المدينة الرياضية وأعادتها إلى ألقها ياتي تجسيدا لقول القائد المؤسس حافظ الأسد.. إننا نريد أن تكون هذه المدينة أرض سلام وصداقة ونريد لبحرنا أن يكون بحر صداقة وسلام وأن تحلق فوقه طيور النورس. ولفت رئيس مجلس الوزراء الى تزامن زيارة الوفد الحكومي إلى المدينة الرياضية مع الذكرى السابعة والأربعين للحركة التصحيحية المجيدة التي عملت على بناء مؤسسات الدولة التي صمدت في وجه كل التحديات والمتغيرات قديما وحديثا وآخرها الحرب الإرهابية الظالمة مبينا أننا نعيش اليوم ذكرى التصحيح الحقيقي في ظل الانتصارات التي تحققها قواتنا المسلحة الباسلة في مختلف مناطق الجغرافيا السورية. وكان المهندس خميس جال والوفد المرافق في أنحاء المدينة المختلفة بدءا من مضمار الفروسية ومجمع المسابح والملعب الرئيسي والمركز الإذاعي والتلفزيوني واستمع إلى شرح مفصل من اللواء موفق جمعة رئيس الاتحاد الرياضي العام ومن القائمين على هذه المنشآت حول واقعها وأعمال الصيانة الضرورية كي تعود للعمل بالشكل المناسب. شارك في الجولة وزراء السياحة المهندس بشر اليازجي والإدارة المحلية المهندس حسين مخلوف والزراعة المهندس أحمد القادري ومحافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في اللاذقية الدكتور محمد شريتح.
تجمع جماهيري حاشد وسط مدينة حمص سورية ستبنى بسواعد أبنائها الشرفاء حمص سانا شهدت ساحة الشهداء وسط مدينة حمص اليوم تجمعا جماهيريا حاشدا ضم مختلف الفعاليات في المحافظة احياء لمناسبة الذكرى السابعة والأربعين للحركة التصحيحية المجيدة وتقديرا لتضحيات الشهداء في سبيل الدفاع عن الوطن. وحمل المشاركون اللافتات المعبرة عن المناسبة والأعلام الوطنية وصور السيد الرئيس بشار الأسد والقائد المؤسس حافظ الأسد وجرى القاء قصائد شعرية وطنية وفقرات فنية قدمها الأطفال. وأكد مصلح الصالح أمين فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي في كلمة ألقاها بهذه المناسبة ان هذا التجمع الوطني هو رسالة “باننا ماضون نحو تحقيق النصر الأكيد خلف القيادة الحكيمة للرئيس الأسد وكلنا ثقة بأن سورية لن تغلب وستبنى بسواعد أبنائها الشرفاء” مستعرضا إنجازات التصحيح المبارك في كل المجالات. بدوره اعرب نهاد سمعان عضو قيادة فرع الجبهة الوطنية التقدمية عن ثقته بأن سورية ستبقى موحدة بفضل تضحيات الشهداء وصمود الشعب وحكمة القيادة وقال “إن وجودنا معا اليوم في هذه الساحة بذكرى التصحيح هو أكبر دليل على ان سورية تعافت وتجاوزت كل الاخطار وتغلبت على كل من يتربص بها وستبقى موحدة”. رئيس مكتب الشباب والرياضة بفرع حمص لحزب البعث ورئيس فرع شبيبة الثورة بحمص شحادة مطر أشار إلى أن مسيرة نهج التصحيح متواصلة من خلال التنمية الشاملة التي تشهدها سورية في كل المجالات وبناء الانسان القادر على تحمل المسؤولية. الشاعرة والمحامية صباح عيسى أكدت أن الحركة التصحيحية تورق اليوم بعطاءاتها المتجددة مكرسة افاق التطور في سورية بمختلف المجالات ولاسيما الفكرية حيث ساهمت في نشر الثقافة عبر المكتبات والمسارح ووسائل الإعلام بأنواعه التي وضعت لبنتها الأساسية الحركة التصحيحية إضافة إلى تنمية الموارد البشرية من خلال الاهتمام بالإنسان وتوظيف قدراته في بناء الوطن ووضع خطط التنمية والتشجيع على الاستثمار وتحديث القوانين والتشريعات وتطوير الإدارة ومحاربة الفساد وذلك بمواكبة انتصارات الجيش العربي السوري على كل قوى الإرهاب والعدوان. وعبر الشيخ أحمد العيسى شيخ عشيرة العكيدات في حي الوعر عن فرحته بعودة الاحتفالات الوطنية التي تجمع السوريين من كل الاطياف والفئات التي عكست اليوم صمود الشعب في وجه كل المؤامرات. وجدد رئيس اتحاد عمال حمص سامي أمين باسم الطبقة العاملة المضي بمسيرة نهج التصحيح وقائده المؤسس باني سورية الحديثة ومتابعة انتصارات جيشنا العقائدي البطل على الإرهاب وداعميه. بدوره لفت رئيس فرع الاتحاد الرياضي بحمص عبد الإله بوطا إلى أهمية الانجازات التي تحققت للرياضيين رغم الظروف الصعبة موضحا ضرورة رص الصفوف وتوحيد الطاقات والتركيز على الحوار والوحدة الوطنية في المرحلة القادمة لبناء سورية الدولة القوية التي ستبقى صامدة بفضل التضحيات التي قدمها الجيش العربي السوري في حربه على الإرهاب. من جهتهم أوضح عدد من المواطنين أن مشاركتهم في فعالية اليوم هي للتأكيد على صمود الشعب السوري خلف جيشه وقيادته الحكيمة حتى تحقيق النصر على الإرهاب وعودة الأمن والاستقرار إلى ربوع الوطن وإعادة إعمار سورية القوية المتجددة ووفقا لنهج التصحيح كونه إرادة شعبية وحاجة وطنية وقومية. شارك في الفعالية محافظ حمص طلال البرازي وأعضاء قيادتي فرعي حمص للحزب والجبهة الوطنية التقدمية وقائد شرطة المحافظة وفعاليات محلية وشعبية وأهلية.
قارن حزب البعث العربي مع:
شارك صفحة حزب البعث العربي على