أحمد عبيد بن دغر

أحمد عبيد بن دغر

أحمد عبيد بن دغر (١٩٥٢ - ) رئيس مجلس الوزراء في الجمهورية اليمنية والنائب الأول لحزب المؤتمر الشعبي العام. ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بأحمد عبيد بن دغر؟
أعلى المصادر التى تكتب عن أحمد عبيد بن دغر
أربعة مدنيين يمنيين على الأقل وجرح آخرون جرّاء تفجير سيارة مفخخة فجر اليوم الأربعاء أمام مقر وزارة المالية في مدينة عدن جنوبي اليمن. مأرب برس وقالت مصادر محلية إن سيارة مفخخة انفجرت أمام المبنى الواقع في مديرية خور مكسر وأحدثت دمارا هائلا في البناية المكونة من سبعة طوابق. وأضافت أن الانفجار كان عنيفًا جدًا، ودوى في أرجاء متفرقة من عدن، وتسبب في تهشيم نوافذ المنازل القريبة. ونقلت وكالة الأنباء الألمانية أن سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت بجانب مبنى لوزارة المالية بمديرية خور مكسر. وبحسب المصادر، هرعت سيارات الإسعاف إلى موقع الانفجار، في حين لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم. وقال مصدر إن الضحايا من الباعة المتجولين الذين عادة يفترشون الشارع العام أمام المبنى، مشيرا إلى أن عدد القتلى ربما يكون أكثر. ويقع مبنى المالية في حي تجاري بشارع عام يضم عددًا من المرافق الحكومية بينها مستشفى الجمهورية وكلية الطب ومكتب الضرائب ومعهد العلوم الصحية ومبنى إدارة الإنشاءات. ويأتي الانفجار بعد أقل من ١٤ ساعة من لقاء جمع رئيس الحكومة اليمنية أحمد عبيد بن دغر وقيادات التحالف العربي في عدن، وتصدّرت قضية مكافحة الإرهاب وتجفيف منابعه نقاشات الجانبين. وسبق أن شهدت مديرية خور مكسر هجوماً بسيارة مفخخة وأحزمة ناسفة، استهدفت إدارة البحث الجنائي مطلع الشهر الجاري، وتبنى تنظيم الدولة الإسلامية تنفيذ الهجوم الذي أسفر عن سقوط قتلى وجرحى. يذكر أن القوات الموالية للشرعية والمدعومة من التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، استعادت عدن من قبضة جماعة الحوثي عام ٢٠١٥، لكن المحافظة تشهد اختلالات أمنية واسعة ولا تزال تنتشر فيها عناصر تابعة لتنظيم الدولة وتنظيم القاعدة.
افتتاح وزارتي التربية والداخلية في العاصمة المؤقتة عدن الصحوة نت عدن افتتح اليوم في العاصمة المؤقتة عدن مبنى وزارتي "التربية والتعليم والداخلية". حيث افتتح رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر مبنى وزارة التربية والتعليم في مدينة الشعب، فيما افتتح المرحلة الأولى من مجمع وزارة الداخلية المرحلة الأولى، في خور مكسر. وشدد رئيس الوزراء، على ضرورة الاهتمام بالتعليم الذي يأتي في طليعة الاولويات الحكومية، باعتباره الطريق الوحيد لصناعة حاضر مشرف ومستقبل واعد، وبناء اليمن الاتحادي الجديد الذي نطمح اليه.. مشيرا الى ان التعليم المتطور هو الكفيل بتحقيق النهوض الحقيقي للوطن . ووجه الدكتور بن دغر وزارة التربية بالتركيز على اصلاح العملية التعليمية بجوانبها المختلفة، من اجل الحصول على جيل متوازن في افكاره، متعايش مع بيئته محب لوطنه ، متسلح بالعلم ويمتلك من المهارات التي تؤهله للاضطلاع بدور حيوي في خدمة المجتمع والوطن. كما أشار رئيس الوزراء، الى الاهمية التي يكتسبها افتتاح هذا مجمع الداخلية، لتفعيل أداء الاجهزة الامنية ومتابعتها ميدانيا وتنسيق العمليات وتوحيد القرار الامني، بما يسهم في قيام المؤسسة الامنية بدورها كاملا ودون انتقاص في الحفاظ على الامن والاستقرار والسكينة العامة للمجتمع.
زار رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر ،اليوم، قيادة قوات التحالف العربي بعدن حيث كان في استقباله قائد قوات التحالف العميد أحمد ابو ماجد وقائد القوات الأماراتية العميد مسعود المزروعي. وفِي بداية اللقاء اشاد رئيس الوزراء بالتضحيات الكبيرة لقوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ومشاركة فاعلة من دولة الإمارات العربية المتحدة لعودة الشرعية وانهاء انقلاب الحوثي وصالح ووقف التمدد الإيراني في المنقطة. وقال رئيس الوزراء "بالعمل المشترك استطعنا تحقيق النصر وهزيمة الانقلاب وتحرير اكثر من ٨٥ بالمائة من الارض وماكان هذا ليتحقق لولا فضل من الله سبحانه وتعالى و التحالف العربي الذي قدم الدعم والإسناد لجيشنا الوطني والمقاومة الشعبية وتحمل عنا عبء المعركة التي فرضت علينا وعلى شعبنا، وامتنا العربية، دفاعاً عن مصالحها المشتركة وأمنها القومي." واضاف حسب وكالة سبأ للأنباء "أن الحكومة وبدعم التحالف العربي ماضية في محاربة الارهاب وتجفيف منابعة ومطاردة عناصره اينما وجدت".. مشيداً بالانتصارات التي تحققت في محافظة ابين وشبوه ضد التنظيم موخرا..مندداً بالأعمال الاجرامية التي تقوم بها خلايا القاعدة وداعش في سفك الدماء، وازهاق الأرواح وتدمير لمقومات الدولة والأمن في اليمن والعديد من الدول العربية . من جابنه رحب العميد ابو ماجد بزيارة رئيس الوزراء للمزيد
٣٧٢ مختطفاً يعانون الأمراض في سجون الحوثي دعوات للمجتمع الدولي للضغط لإطلاق المعتقلين مأرب برس كشف رئيس الحكومة اليمنية أن الحوثيين رفضوا مبادرة دولية لإطلاق المعتقلين، ودعا وزير المجتمع الدولي للضغط على الميليشيات الانقلابية لإطلاق سراح كل المعتقلين والمختطفين، فيما أكدت أمهات المختطفين أن ٣٧٢ منهم يعانون الأمراض في سجون الحوثيين. وقال رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر، إن ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية رفضت مبادرة طرحها رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بإطلاق سراح كل المعتقلين ومن كل الأطراف من دون أي شروط، واعتبر ذلك «تحدياً واضحاً للمجتمع والمنظمات الدولية». ودعا ابن دغر خلال لقائه في عدن، رئيسة رابطة أمهات المختطفين أمة السلام الحاج، المجتمع الدولي إلى ممارسة مزيد من الضغط على الميليشيا لوقف الاعتقالات التعسفية بحق المدنيين وكل من خالفهم الرأي والبدء بإطلاق سراح الأبرياء. كما اطلع على الآلية التي تم بها صرف الدفعة الأولى ولشهر بمبلغ ١٤٩ميلون ريال لأسر المختطفين (٢٤٨٣ مختطفاً ومختفياً)، موجهاً بالبدء بإجراءات تحويل الدفعة الثانية للشهر الثاني بنفس الآلية، حتى يتم استكمال البيانات الخاصة بكل المعتقلين والمخفيين وتحديثها. يذكر أن عدد المعتقلين في سجون الحوثي والرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح، بحسب تقرير صادر مؤخراً عن وزارة حقوق الإنسان في الحكومة اليمنية بلغ ١٣ ألف معتقل. وقالت رابطة أمهات المختطفين، امس الاثنين، إن «٣٧٢» مختطفاً من أبناء عضواتها يعانون الأمراض المختلفة جراء احتجازهم أكثر من عامين في سجون الحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع صالح.
رئيس الوزراء يشيد بالمواقف البطولية لأبناء الصبيحة في دفاعهم عن الثوابت الوطنية الصحوة نت عدن ثمن رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر المواقف الوطنية التاريخية لأبناء الصبيحة ودفاعهم المستميت عن الجمهورية والمكتسبات والثوابت الوطنية التي كان لهم السبق في الدفاع عنها ببسالة وشجاعة نادرة في مختلف مراحل النضال الوطني اليمني". وأكد بن دغر اهتمام الدولة بالجرحى وأسر الشهداء الذين قدموا أرواحهم فداءً للوطن وقضيته العادلة ضد مليشيا الإنقلاب الهمجي الحوثي وصالح. وأشاد رئيس بن دغر بالمواقف الوطنية المشهودة التي قدمها أبناء وقبائل الصبيحة بمحافظة لحج الذين سطروا مواقف تاريخية شجاعة ضد مؤامرات الانقلاب المختلفة ومن يقف معهم. جاء ذلك خلال لقائه اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن قائد المنطقة العسكرية الرابعة، اللواء الركن فضل حسن الذي ناقش معه جملة من المواضيع العسكرية والأمنية، والمستجدات العسكرية الميدانية في جبهات القتال الواقعة تحت نطاق مسؤولية المنطقة العسكرية الرابعة وما يسطره أبطال الجيش وأبناء وقبائل الصبيحة من ملاحم بطولية تاريخية بدعم سخي من الأشقاء في دول التحالف العربي وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية الشقيقة.
جنوبيون في خط الدفاع الأول عن تعز الصحوة نت خاص استشهد محفوظ الرياشي أحد قيادات الميدانية في الجيش والمقاومة الشعبية بمحافظة تعز، اليوم السبت أثناء المعارك الدائرة مع مليشيا الحوثي والمخلوع. وينحدر محفوظ الرياشي إلى محافظة الضالع جنوب اليمن، وشارك منذ وقت مبكر مع أبطال الجيش في الدفاع عن تعز. وإلى جانب الرياشي قائد جبهة الزهراء، استشهد مساء امس، محمد سعيد شائع ، و صدام سعيد شائع، وهما شقيقان من محافظة أبين، في مشهد نضالي مقاوم يجسد عظمة اليمنيين ووحدتهم في مواجهة المشروع السلالي حسب ما اعتبره نشطاء محافظة تعز ومن بقية المحافظات الذين نشروا عبارات الرثاء في مواقع التواصل الاجتماعي. وقال الناشط الإعلامي محمد مهيوب معلقاً على استشهاد أبطال جنوبيين في تعز "لقد عاشوا أبطالا وسطروا معالم العظمة بدمائهم وإصرارهم المثالي على مقارعة الظلم ومواجهة الغزاة مليشيا الحوثي والمخلوع بكل السبل دفاعا عن تعز وعزتها وكرامتها ". وأضاف مهيوب "عاشوا اوفياء لهذه المدينة ولبعضهم البعض وقاتلوا جنبا الى جنب ، ومثل هؤلاء لا خاتمة تليق بهم وبأرواحهم العظيمة سوى الشهادة ". ويشارك المئات من أبناء المحافظات الجنوبية في الحرب الدائرة في محافظة تعز الى جانب قوات الجيش الوطني ، وبرزت قبائل جنوبية شاركت في دحر الحوثيين في ريف المحافظة أبرزها قبائل الصبيحة في جبهتي المضاربة والوازعية الحدوديتين مع لحج. وحسب مصادر عسكرية مطلعة فقد أصدر الرئيس هادي قرارا بتكليف العميد عدنان زريق قائدا للواء الخامس في محافظة تعز ، وينتمي العميد زريق الى محافظة شبوة ويشارك في قيادة كتائب حسم ويتقلد أركان حرب محور تعز . وكان قد قال رئيس الوزراء احمد عبيد بن دغر اليوم السبت أثناء لقائه بخطباء ومرشدين بمحافظة عدن، قال إن من يعتقد أن الحرب انتهت بخروج الحوثيين من عدن وان الحرب في تعز لا تعنيه فهو واهم، وعلينا أن ندرك أن جبهة تعز وكل الجبهات تدافع عنا في عدن".
الحكومة تطالب الجامعة العربية اتخاذ موقف حازم تجاه تدخلات إيران في المنطقة الصحوة نت متابعة خاصة طالبت الحكومة اليمنية جامعة الدول العربية باتخاذ موقف حازم ورادع تجاه تدخلات إيران في شؤون المنطقة العربية. ودعا رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر من الاجتماع الطارئ المقرر عقده لوزراء الخارجية العرب غداً الاحد في جامعة الدول العربية، دعا إلى اتخاذ موقف حازم ورادع في وجه المخطط الإيراني التوسعي في المنطقة، واستمرار دعمها للمليشيا المسلحة في اليمن وسوريا ولبنان وغيرها من الدول. هذا ويعقد وزراء الخارجية العرب ، غدا الأحد، بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، اجتماعا طارئا لبحث سبل التصدى للتدخلات الإيرانية في الشئون الداخلية للدول العربية، وتقويضها للأمن والسلم العربيين. ويأتي الاجتماع بناء على طلب السعودية ، وبتأييد من كل من الإمارات والبحرين والكويت وسيعقد برئاسة محمود على يوسف وزير خارجية جيبوتي الرئيس الحالي للدورة العادية لمجلس وزراء الخارجية العرب.
قارن أحمد عبيد بن دغر مع:
شارك صفحة أحمد عبيد بن دغر على