مدربو أندية دوري نجوم قطر يرفعون شعار الفوز في مباريات الغد

أكثر من ٧ سنوات فى قنا

الدوحة في 10 ديسمبر /قنا/ انعقدت اليوم المؤتمرات الصحفية لمباريات الجولة الـ 11 لدوري نجوم قطر لكرة القدم التي تنطلق غدا الأحد ، وتشهد إقامة أربع مباريات، حيث يتبارى الأهلي مع الشيحانية بملعب حمد بن خليفة بالنادي الأهلي، وتقام أيضا مواجهة الغرافة مع السيلية بنفس الملعب، كما يستضيف ملعب عبد الله بن خليفة بنادي لخويا مواجهة معيذر مع الجيش ، وعلى ملعب سعود بن عبد الرحمن بنادي الوكرة يستضيف الوكرة فريق الريان. 
وتختتم مباريات الجولة بعد غد بثلاث مواجهات، حيث يلعب لخويا مع الخريطيات ، ثم يستضيف العربي بملعبه فريق الخور ويواجه السد وأم صلال. 
فمن جهته، أكد يوسف آدم مدرب الأهلي ،خلال المؤتمر الصحفي، أن مباراة فريقه أمام الشيحانية في الأسبوع الحادي عشر لدوري نجوم قطر ستكون منعطفا مهما. 
وقال : "هي مباراة أعتبرها بست نقاط كوننا نتساوى معهم بالنقاط، كما أن الشيحانية فريق جيد وقدم مستويات مميزة، والدوري صعب جداً ومستواه مرتفع وهذا في صالح الكرة القطرية". 
وأضاف آدم أن الفريق بحاجة إلى الفوز لكي يعود إلى وضعه الطبيعي.. مشيرا إلى أن النتائج الأخيرة أثرت سلبيا على اللاعبين. 
في المقابل، أكد جوزيه فرناندو مدرب الشيحانية، أن فريقه سيرفع شعار التعويض أمام الأهلي بعد تفريطه في الفوز في المباراة الاخيرة، ويسعى إلى كسب اللقاء وإضافة نقاط جديدة إلى رصيده. 
وأشار فرناندو أن هدفه حصد أكبر عدد من النقاط، وهناك أربعة فرق بالقمة ومستواها متفرد وبقية الفرق الاخرى متقاربة وتتنافس من أجل تحسين وضعها بالقائمة، مؤكدا جاهزية فريقه للمباراة الغد. 
وفي المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة السيلية والغرافة، أكد التونسي سامي الطرابلسي مدرب السيلية أن مواجهة الغرافة غدا لن تكون سهلة لاسيما وأن الغرافة في الوقت الحالي يعد من أفضل الفرق، ومع ذلك سنسعى للخروج بنتيجة ايجابية. 
وقال إن ضغط المباريات لم يساعده على التحضير الجيد للقاء الغرافة في الأسبوع الحادي عشر لدوري نجوم قطر. 
وأرجع مدرب السيلية النتائج السيئة السابقة لفريقه إلى عدم الفاعلية الهجومية في بعض المباريات وهو ما أدى إلى عدم استغلال الفرص التي أتيحت لفريقه أمام مرمى المنافسين. 
في المقابل ، أكد البرتغالي بيدرو كايشنيا مدرب الغرافة أن المباراة مع السيلية ستكون صعبة، وقال :"منذ لعبنا معه الموسم الماضي كانت المواجهة صعبة، والسيلية يملك مدرب جيد يعرف كيف يقود الفريق". 
وأضاف: "عندما نواجه السيلية لا ننظر إلى مركزه الحالي ، ولكننا ننظر إليه كفريق جيد لديه امكانيات جيدة للغاية"، مشيرا إلى أن الاستعداد لهذه المواجهة كان جيدا، ونريد من خلالها استغلال الحالة المعنوية الجيدة التي يعيشها الفريق في الوقت الحالي". 
وفي المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة الجيش ومعيذر، أكد صبري لموشي مدرب فريق الجيش أن مواجهة معيذر في الأسبوع الحادي عشر مهمة لفريقه ، لاسيما بعد الخسارة أمام لخويا، وأن المباراة صعبة واللاعبين على دراية بصعوبة المهمة، لافتا إلى أن السد سبق وفاز على معيذر بصعوبة وكذلك الريان فاز في الدقائق الاخيرة، وقال :" نحترم معيذر، وهدفنا أن نتجاوز الخسارة الماضية والبحث عن الفوز والبقاء بالصدارة". 
وأشار لموشي إلى أن هناك خمسة فرق تحارب على الصدارة، وأن فريقه سيكافح من أجل الاستمرار بالصدارة. 
في المقابل، قال مدرب معيذر فليب بيرول إن "المباراة أمام الجيش ستكون صعبة جدا، وهو فريق متصدر ومميز وسنكون جاهزون رغم الخسارة الأخيرة أمام السيلية". 
وأضاف بيرول :" نحن لا نحقق نتائج رغم أداء فريقنا القوي.. ونعمل جاهدين من أجل ترجمة الفرص إلى أهداف، ورغم اننا صنعنا أكثر من عشر فرصة في اللقاء السابق ، ولكن للأسف لم نسجل منها أي هدف ، وهذا يجعلنا نركز من أجل تجاوز ما حصل"، معربا عن أمله أن ينهي فريقه القسم الاول بثلاثة عشر نقطة. 
من جهة أخرى ، أكد التونسي قيس اليعقوبي مدرب الوكرة أن فريقه سيواجه حامل اللقب الريان في الأسبوع الحادي عشر لدوري نجوم قطر بغض النظر عن خسائره الأخيرة في الجولات الماضية. وقال إن مواجهة الريان ستكون خطيرة بعد خسارته أمام الغرافة ثم السد في كلاسيكو قطر. 
وأضاف : "نتمني أن يكون الوقت الحالي فرصة ذهبية لاستغلال الوضع المعنوي الذي يعيشه الريان ، وإن كنت على ثقة أنه من الصعب على فريق مثل الريان تلقي خسارة ثالثة على التوالي".. موضحا أن الوكرة عليه أن يعمل بقوة من أجل الفوز لإضافة ثلاث نقاط هامة لرصيده وتحقيق وقفة قوية أمام الريان. 
في المقابل ، أكد الدانماركي مايكل لاودروب مدرب الريان، أن الوكرة قادم بثقة كبيرة خاصة أنه لم يخسر في آخر 4 مباريات ، وحقق الفوز في الجولة الأخيرة وهو أمر هام نضعه في الاعتبار. 
وقال :" طوينا صفحة السد ، وانتظر رد فعل من الفريق ومن اللاعبين الذين اعرفهم جيدا واعرف قدرتهم على تخطي اثار هذه الخسارة. 
وعن توقيت مباراة الوكرة بعد أيام قليلة من الخسارة الثقيلة، أضاف لاودروب "في المنافسات الرياضية عندما تأتي المباراة التالية بسرعة، وبعد الخسارة الكبيرة فإن ذلك يعد أفضل من أجل طي صفحة هذه الهزيمة". 

شارك الخبر على