رئيس الوزراء العراقي يؤكد دعم بلادة لطموحات الشعب الفلسطيني

حوالي ٥ سنوات فى كونا

بغداد - 3 - 3 (كونا) -- اكد رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي اليوم الاحد دعم بلاده لطموحات الشعب الفلسطيني المشروعة.
وقال عبد المهدي في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس عقب انتهاء اجتماعهما "ان للعراق اليوم حضورا قويا في محيطه العربي والاقليمي والدولي ويلعب دورا محوريا وهو يستطيع بهذا الدور ان يقف مع الشعب الفلسطيني ويدعم تحقيق مطامحه المشروعة".
واضاف "العراقيين فرحوا بالانتصار على الارهاب لكن فرحهم العظيم يوم تنتصر فلسطين وتستعيد كامل القدس ويحقق الشعب الفلسطيني اهدافه بدولته المستقلة".
واشار الى انه بحث مع عباس العلاقات العراقية الفلسطينية وسبل تطويرها جميع المجالات متعهدا بان تبقى القضية الفلسطينة هي القضية المركزية لبلاده .
بدوره قال الرئيس عباس انه اطلع رئيس الوزراء العراقي على اخر التطورات في فلسطين وما تواجهه من تحديات جسام في مجال الدفاع عن القدس ودعم صمود اهلها.
وتابع قائلا انه اطلع عبدالمهدي ايضا على الممارسات الاجرامية للقوات الاسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني "واخرها الاستيلاء على اموال الشعب باقتطاع المبالغ المخصصة لرعاية اسر الشهداء والاسرى".
وانتقد عباس الادارة الامريكية لما تلعبه من دور داعم لاسرائيل "كدولة فوق القانون" موضحا ان واشنطن اثبتت بذلك انحيازها وعدم اهليتها لرعاية محادثات السلام لاسيما بعد الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل.
وكان الرئيس عباس قد وصل العراق مساء اليوم في زيارة رسمية تستغرق يومين اثنين .
(النهاية) ع ح ه / س ع م

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على