الوكرة يتخطى الخور ويحقق فوزه الأول في دوري النجوم

أكثر من ٧ سنوات فى قنا

الدوحة في 07 ديسمبر /قنا/ حقق الوكرة فوزه الأول هذا الموسم في بطولة دوري نجوم قطر لكرة القدم، بعد تخطي عقبة مضيفه الخور (1-صفر) في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم على ملعب الخور في إطار مباريات الجولة العاشرة من المسابقة.

ويدين الوكرة بتحقيق فوزه الأول إلى صانع ألعابه المغربي محسن متولي صاحب هدف المباراة الوحيد في الدقيقة (43).

ورفع الوكرة بفوزه الأول مقابل خمس هزائم وأربعة تعادلات رصيده إلى 7 نقاط وتقدم إلى المركز الثالث عشر وقبل الأخير، فيما مني الخور بخسارته السادسة مقابل فوزين وتعادلين، ليتجمد رصيده عند 8 نقاط في المركز الثاني عشر، ويعاني الفريقان من شبح الهبوط.

وأقيمت في نفس التوقيت مباراة ثانية جمعت الغرافة وأم صلال على ملعب سحيم بن حمد بنادي قطر، وانتهت لمصلحة الأول بهدفين نظيفين.

وكانت الجولة العاشرة افتتحت أمس الثلاثاء بإقامة أربع مباريات، انتهت بفوز لخويا على الجيش (2-1)، والعربي على الشيحانية بنفس النتيجة، والسيلية على معيذر (1-صفر)، وتعادل الخريطيات والأهلي (1-1).

وتختتم الجولة في وقت لاحق مساء اليوم بلقاء السد والريان في كلاسيكو الكرة القطرية.

ويتصدر الجيش جدول الترتيب العام للمسابقة برصيد 25 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن لخويا الثاني، فيما يحتل السد المركز الثالث برصيد 21 نقطة.

جاء الشوط الأول قويا من جانب الوكرة الذي بحث منذ البداية عن الفوز، وهو ما ظهر جليا من خلال سيطرته على وسط الملعب وكذلك محاولاته الهجومية المستمرة على مرمى بابا جبريل حارس الخور، الذي تألق في التصدي لجميع الكرات العرضية. 
وكانت أول هجمات الوكرة الخطرة على مرمى الخور من نصيب ماهر يوسف الذي انفرد بالمرمى، ولكنه تسرع وسدد من على حدود منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيمن في الدقيقة (14)، تلتها محاولة من حمود اليزيدي الذي مر داخل منطقة الجزاء وسدد فوق العارضة في الدقيقة (22). 
في المقابل، كاد المغربي محسن ياجور مهاجم الخور أن يخطف هدفا لفريقه من هجمة سريعة قادها البرازيلي ماديسون فورماجيني ومررها عرضية، ولكن ياجور أخفق في تحويلها للمرمى لتمر بعيدا في الدقيقة (26) . 
وتواصلت أفضلية الوكرة مع مرور الوقت، حيث مر حمود اليزيدي داخل منطقة الجزاء، وسدد قوية أمسكها بابا جبريل حارس الخور ببراعة في الدقيقة (30)، تلتها أخطر فرص الوكرة في الشوط عندما لعب المغربي محسن متولي عرضية متقنة قابلها عبدالرحمن فخرو برأسه لتصطدم بالعارضة قبل أن يشتتها الدفاع في الدقيقة (35). 
ورغم تواضع أداء الخور إلا أن لاعبه بارو صديقي كاد أن يخطف هدف التقدم لفريقه من هجمة مرتدة انفرد على إثرها بمرمى الحارس محمد عبدالله، إلا أنه تسرع وسدد من على حدود منطقة الجزاء بجوار القائم الأيسر للمرمى في الدقيقة (37) . 
وفي الدقائق الخمس الأخيرة، كثف الوكرة من هجومه، حيث لعب سلطان بريك عرضية متقنة حولها ماهر يوسف برأسه جميلة تصدى لها بابا جبريل ببراعة في الدقيقة (40)، تلتها هجمة من الجهة اليسرى حولها ماهر يوسف عرضية متقنة في منطقة الجزاء، قبل أن يستلمها محسن متولي ويسددها في المرمى وسط حراسة مدافعي الخور مسجلا هدف التقدم في الدقيقة (43) ، لينتهي بعدها الشوط بتقدم الوكرة. 
وعلى عكس الشوط الأول، استهل الخور الثاني بأفضلية ومحاولات هجومية من أجل إدراك هدف التعادل ولكن دون جدوى في ظل تألق دفاع وحارس مرمى الوكرة. 
وشكل البرازيلي ماديسون خطورة كبيرة على مرمى الوكرة بتسديداته من خارج منطقة الجزاء، حيث سدد قوية مرت فوق المقص الأيمن لمرمى الوكرة في الدقيقة (52)، قبل أن يرسل عرضية خطيرة قابلها مصطفى جلال برأسه فوق العارضة في الدقيقة (60)، ثم سدد ماديسون كرة خطيرة من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها محمد عبدالله حارس الوكرة ببراعة في الدقيقة (68) . 
وتأثر أداء الخور الهجومي بعد خروج المغربي ياجور في نهاية الشوط الأول، والبرازيلي ماديسون قبل ربع ساعة على نهاية الشوط الثاني، حيث لم يشكل الفريق خطورة حقيقية في الوقت المتبقي إلا من خلال التسديدات البعيدة أو العرضيات التي لم تستغل. 
في المقابل استغل الوكرة اندفاع لاعبي الخور للهجوم، ونظم هجمات مرتدة في المساحات الخالية في وسط ملعب الخور، وكادت أن تسفر عن مضاعفة النتيجة في أكثر من مناسبة، أبرزها في الدقيقة (86) عندما سدد اللاعب البديل الأوروجوياني بابلو أوليفيرا كرة قوية أمسكها بابا جبريل على مرتين، تلاها انفراد صريح لأوليفيرا بمرمى الخور الخالي من حارسه، إلا أنه تباطأ في التسديد قبل أن يشتتها الدفاع في الدقيقة (89). 
وفي الوقت الذي أضاع الوكرة أكثر من فرصة محققة لمضاعفة النتيجة كاد الخور أن يحقق التعادل في الوقت بدل الضائع من تسديدة قوية للاعب علي عبدالكريم، إلا أن الحارس محمد عبدالله تصدى لها بثبات وحافظ على فوز فريقه بالمباراة والنقاط الثلاث. 
/قنا/

شارك الخبر على