"فيفا" يعلن القائمة النهائية لنيل جائزة أفضل لاعب وأفضل مدرب لعام ٢٠١٦

أكثر من ٧ سنوات فى قنا

زيوريخ (سويسرا) في 02 ديسمبر /قنا/ أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم القائمة النهائية للمرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب وجائزة أفضل مدرب في العالم 2016، وضمت اللاعبين البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي أنطوان غريزمان والمدربين الفرنسي زين الدين زيدان (ريال مدريد الإسباني) مع الإيطالي كلاوديو رانييري (ليستر سيتي الإنجليزي) والبرتغالي فرناندو سانتوس (منتخب البرتغال).
 وتقترب حظوظ البرتغالي رونالدو للفوز بجائزة أفضل لاعب للمرة الرابعة بعد فوزه بها أعوام  2008 و2013 و2014، وذلك بعد إحرازه مع فريقه ريال مدريد الاسباني لقبي دوري أبطال أوروبا للمرة الـ11 في تاريخه، وكأس أوروبا للمنتخبات مع بلاده البرتغال للمرة الأولى في تاريخها الصيف الماضي.
وأحرز رونالدو لقبه الثالث في المسابقة القارية والثاني مع ريال مدريد بعدما توج افضل هداف برصيد 16 هدفا. وسجل 3 أهداف في كأس اوروبا ليساعد فريقه على التأهل الى النهائي عندما لعب 25 دقيقة فقط بسبب الإصابة.
ويأتي ميسي المتوج بالجائزة عام 2015، في المرتبة الثانية برغم تتويجه مع برشلونة بلقب الدوري الإسباني وقيادته الأرجنتين إلى نهائي كوبا أمريكا. ويأتي ثالثا الفرنسي غريزمان الذي حل وصيفا لدوري أبطال اوروبا مع أتلتيكو مدريد الإسباني ولكأس أوروبا مع منتخب فرنسا على أرضه.
ولدى السيدات، تتواجه البطلة الأولمبية الألمانية ميلاني بيهرينغر مع البرازيلية المخضرمة مرتا والنجمة الأمريكية كارلي لويد.
كما كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم عن القائمة النهائية للمرشحين الثلاثة لجائزة افضل مدرب في العام 2016. وقلص الاتحاد الدولي اللائحة من 10 مرشحين إلى ثلاثة هم الإيطالي كلاوديو رانييري الذي قاد ليستر سيتي الإنجليزي إلى لقب الدوري الممتاز للمرة الاولى في تاريخه الممتد لأكثر من 130 عاما، والبرتغالي فرناندو سانتوس الذي قاد منتخب بلاده إلى لقب كأس أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، والفرنسي زين الدين زيدان المتوج مع ناديه ريال مدريد الإسباني بلقب مسابقة دوري أبطال أوروبا في أول تجربة له كمدرب في النخبة.
وخرج من السباق كل من الأرجنتيني دييغو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد الإسباني وصيف بطل مسابقة دوري أبطال أوروبا، ومواطنه ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام الإنجليزي، والإسباني بيب غوارديولا مدرب بايرن ميونيخ الألماني في الأعوام الثلاثة الأخيرة ومانشستر سيتي الإنجليزي حاليا ومواطنه لويس أنريكي مدرب برشلونة والألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول الإنجليزي والويلزي كريس كولمان الذي قاد منتخب بلاده إلى نصف نهائي كأس أوروبا، والفرنسي ديدييه ديشان وصيف بطل الكأس القارية مع منتخب بلاده.
وسيعلن الاتحاد الدولي عن الفائزين في 9 يناير المقبل خلال حفل في زيوريخ.

شارك الخبر على