وزير الخارجية اليمني يبحث تطورات الأوضاع مع سفراء الدول الراعية للعملية السياسية ببلاده

أكثر من ٥ سنوات فى كونا

جدة - 8 - 1 (كونا) -- بحث وزير الخارجية اليمني خالد اليماني اليوم الثلاثاء مع سفراء مجموعة الدول ال 18 الراعية للعملية السياسية في اليمن تطورات الاوضاع حول مخرجات جولة السلام الأخيرة في السويد والاتفاقات التي تم التوصل لها خلال الجولة.
وقالت وكالة الانباء السعودية ان اليماني شدد خلال الاجتماع في الرياض على أهمية الدور الذي تؤديه الدول الراعية للعملية السياسية في اليمن من خلال ممارسة الضغط على الحوثيين للانصياع للقرارات الأممية وتنفيذ مقتضيات اتفاق ستوكهولم والذي تعثر تنفيذه حتى الان منذ التوصل إليه.
واشار إلى "ما تمارسه الميليشيا الانقلابية المدعومة من إيران من خروقات لوقف اطلاق النار وإعادة تموضع قواتهم وحفر الخنادق وانشاء الحواجز الترابية واستغلال وقف اطلاق النار في تعزيز مواقعهم العسكرية".
من جانبهم اكد سفراء مجموعة الدول 18 الراعية للعملية السياسية في اليمن استمرار التواصل والتشاور مع الحكومة الشرعية بغية الوصول الى سلام مستدام في اليمن مجددين دعمهم للعملية السياسية وجهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن مارتن غريفيث واتفاق السويد.
كما عبر السفراء عن التزامهم بقرارات الأمم المتحدة كمسار وحيد لتحقيق السلام واستعادة الاستقرار في اليمن مجددين استعدادهم تقديم مختلف التسهيلات والدعم بما يحقق هذا الغرض. (النهاية) ن س ع

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على