تواصل منافسات الخلفات في مهرجان قطر لأصايل الإبل

أكثر من ٧ سنوات فى قنا

الدوحة في 26 نوفمبر /قنا/ تواصلت اليوم، فعاليات النسخة الثانية عشرة من مهرجان قطر لأصايل الإبل الذي يقام تحت رعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، وذلك بمنطقة المزاين في لبصير على مدار عشرة أيام، وتستمر حتى الثامن والعشرين من نوفمبر الجاري وبمشاركة خيرة الأصايل من كافة دول مجلس التعاون الخليجي.

وقد شهدت منافسات اليوم الثامن إثارة كبيرة في أشواط الخلفات حيث تمت إقامة شوطين في الفترة الصباحية خصصا لأبناء القبائل (أشواط عامة)، وشوطين في الفترة المسائية خصصا للشيوخ أو من يرغب (أشواط مفتوحة).

وجاءت منافسات الفترة الصباحية للأشواط العامة للخلفات مثيرة، وتوجت "الواعية" ملك مسفر محمد عايض القحطاني بلقب الشوط الأول للخلفات بعد أن جاءت بالمركز الأول وجائزته القلعة الفضية وسيارة نيسان باترول استيشن، فيما كان المركز الثاني من نصيب "السعديه" ملك عبدالله ضابت حسن الدوسري وجائزته 30 ألف ريال، بينما ذهب المركز الثالث إلى "مصيحه"ملك عمير حسين القحطاني وجائزته 25 ألف ريال.

وحققت "الطيارة"ملك راشد محمد صالح الراشدي لقب الشوط الثاني للخلفات بعدما جاءت بالمركز الأول وجائزته القلعة الفضية وسيارة نيسان باترول استيشن، متفوقة على كل من"شهبارة "ملك راشد علي محمد المنصوري صاحبة المركز الثاني وجائزته 26 ألف ريال، و"هملولة" ملك سالم عبدالله ماجد الزمر التي حلت في المركز الثالث وجائزته 24 ألف ريال.

ولم تكن منافسات أشواط الفترة المسائية (أشواط مفتوحة) أقل إثارة من الصباحية، حيث توجت "أفعال"ملك علي سالم المنصوري بلقب الشوط الأول للخلفات بعد أن جاءت بالمركز الأول وجائزته القلعة الذهبية وسيارة نيسان باترول استيشن، فيما كان المركز الثاني من نصيب "صوغة" ملك مبارك عبدالله ضابت الدوسري وجائزته 30 ألف ريال، بينما ذهب المركز الثالث إلى " منحاف" ملك سهيل حمد سالم العامري وجائزته 25 ألف ريال.

وحققت "مياسة" ملك سهيل حمد سالم العامري لقب الشوط الثاني للخلفات بعدما جاءت بالمركز الأول وجائزته القلعة الذهبية وسيارة نيسان باترول استيشن، متفوقة على كل من"وفاء "ملك مبارك عبدالله ضابت الدوسري صاحبة المركز الثاني وجائزته 26 ألف ريال، و"مصيحة" ملك مبارك محمد ضابت الدوسري التي حلت في المركز الثالث وجائزته 24 ألف ريال.

شارك الخبر على