ترامب أحتاج للإبقاء على السعودية كقوة في مواجهة إيران

أكثر من ٥ سنوات فى تيار

 اعتبر الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن التفسير الذي صدر، اليوم (السبت)، عن السعودية بشأن ما حدث للصحافي السعودي جمال خاشقجي ذو مصداقية، وموثوق به.
وأوضح ترامب في مؤتمر صحافي من أريزونا اليوم (السبت)، أنه من المبكر الحديث عن أي استنتاجات. وقال: «أثق في تفسير السعودية بشأن خاشقجي، ولا أعتقد أن القيادة السعودية كذبت علي»، مضيفاً أن الإعلان عن تلك التحقيقات «خطوة أولى جيدة وخطوة كبيرة».
وأكد أنه سيتحدث إلى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، مشيداً بالسرعة التي صدرت فيها نتائج التحقيق الأولية.
وشدد على العلاقات القوية مع السعودية، مذكراً بأنها حليف قوي للولايات المتحدة. وقال: «أحتاج للإبقاء على السعودية كقوة في مواجهة إيران، ولتحقيق توازن معها».
وكان النائب العام السعودي أعلن أن التحقيقات أظهرت وفاة المواطن السعودي جمال خاشقجي خلال شجار في القنصلية السعودية في اسطنبول.
وأوضح في بيان صحافي فجر اليوم (السبت)، أن المناقشات التي تمت بين خاشقجي وبين الأشخاص الذين قابلوه أثناء تواجده في قنصلية المملكة في اسطنبول أدت إلى حدوث شجار واشتباك بالأيدي، ما أدى إلى وفاة خاشقجي.
إلى ذلك، أكدت النيابة العامة أن تحقيقاتها في القضية مستمرة مع الموقوفين على ذمة القضية والبالغ عددهم حتى الآن 18 شخصاً جميعهم من الجنسية السعودية، تمهيداً للوصول إلى كافة الحقائق وإعلانها، ومحاسبة جميع المتورطين في هذه القضية وتقديمهم للعدالة.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على