موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم الجمعة حتى الساعة ٠٠ر٠٠ بتوقيت غرينتش

أكثر من ٥ سنوات فى كونا

نيويورك - نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله يعرب عن أمله بان تقود الجهود الدولية التي تبذل الى احتواء الموقف وتجنيب الشعب السوري وقوع كارثة إنسانية في ادلب شمال غربي البلاد.

بغداد - متظاهرون غاضبون يقتحمون مقر القنصلية الإيرانية في البصرة ووزارة الصحة العراقية تعلن مصرع شخصين واصابة 45 اخرين نتيجة الاحتجاجات بالمدينة وأوامر بتخويل القوات الامنية بالتعامل بحزم مع اعمال الشغب.

غزة - وزارة الصحة الفلسطينية تعلن ان حصيلة ضحايا الاعتداءات الاسرائيلية على المشاركين بمسيرات (العودة وكسر الحصار) في جمعتها ال24 بقطاع غزة بلغت شهيدا و395 مصابا فلسطينيا.

طهران - البيان الختامي الصادر عن قمة طهران الثلاثية يؤكد استمرار الجهود والتعاون بين الدول الثلاث (ايران وروسيا وتركيا) حتى القضاء على الجماعات "الارهابية" في سوريا.

الرباط - وزارة الخارجية المغربية تستدعي السفيرة الهولندية المعتمدة لدى الرباط ديزيري بونيس على خلفيات تصريحات أدلى بها وزير الخارجية الهولندي ستيف بلوك بشأن الاحتجاجات الاجتماعية التي شهدنها منطقة الريف (شمالي المغرب).

باريس - وزيرة الدفاع الفرنسية فلورانس بارلي تتهم روسيا بمحاولة التجسس على قمر اصطناعي فرنسي-إيطالي للاتصالات العسكرية الآمنة.

واشنطن - الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يهدد الصين بفرض رسوم على جميع ورادتها إلى الولايات المتحدة في غضون فترة قصيرة.

واشنطن - محكمة أمريكية تقضي بسجن جورج بابادوبولوس المستشار السابق في حملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الانتخابية 14 يوما بعد إدانته بالكذب على محققي مكتب التحقيقات الفيدرالي (اف.بي.اي) في قضية التدخل الروسي في الانتخابات الامريكية. (النهاية) م م ج

شارك الخبر على