موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم الخميس حتى الساعة ٠٠ر٠٠ بتوقيت غرينتش

أكثر من ٥ سنوات فى كونا

القاهرة - المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي يثمن مبادرات سمو امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح بالاستثمار والتنمية في افريقيا لدعم التعاون الاقتصادي العربي الافريقي.

الرياض - قيادة قوات الدفاع الجوي التابعة للتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن تعلن اعتراض صاروخ باليستي اطلق من داخل الأراضي اليمنية (محافظة صعدة) باتجاه أراضي المملكة العربية السعودية.

بغداد - سلطات محافظة البصرة العراقية تعيد فرض حظر تجوال شامل على خلفية تصاعد حدة الاحتجاجات ومقتل وإصابة عدد من الأشخاص وحرق عدد من المقار الحزبية رغم التراجع في وقت سابق عن تطبيقه.

بغداد - سقوط ثلاث قذائف هاون في المنطقة الخضراء شديدة التحصين ببغداد والتي تضم المقار الحكومية والسفارات الاجنبية دون وقوع خسائر بشرية وذلك للمرة الاولى منذ سنوات.

القاهرة - البرلمان العربي يطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري والعاجل وتحمل المسؤولية القانونية والانسانية لاتخاذ خطوات جادة وعاجلة لاجبار اسرائيل على الوقف الفوري لتنفيذ قرار تهجير السكان الاصليين لقرية (الخان الاحمر) شرق مدينة القدس وهدم منازلهم.

اربيل - مكتب منظمة الامم المتحدة في العراق يعلن عودة ما يقارب اربعة ملايين نازح في عموم العراق الى ديارهم وبذلك ينخفض عدد النازحين العراقيين الى اقل من مليونين لأول مرة منذ عام 2014.

أنقرة - الرئاسة التركية تعلن ان قمة ثلاثية تجمع الرئيس التركي رجب طيب اردوغان مع نظيريه الروسي فلاديمير بوتين والايراني حسن روحاني ستعقد غدا الجمعة لبحث الازمة السورية.

واشنطن - وسائل إعلامية أمريكية تقول ان مسلحا فتح النار داخل بنك بمدينة سينسيناتى في ولاية أوهايو مما أودى بحياة ثلاثة أشخاص على الاقل وأصاب آخرين قبل أن تصيبه الشرطة وترديه قتيلا. (النهاية) م م ج

شارك الخبر على