تفاصيل زيارة رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي للقاهرة

أكثر من ٧ سنوات فى التحرير

أعلن مجلس الشيوخ الفرنسي، أن رئيس المجلس جيرار لارشيه، سيتناول خلال زيارته للبرلمان المصري، غدا الأحد، الشراكة الإستراتيجية والاقتصادية بين البلدين والجهود المشتركة لمكافحة الاٍرهاب.

وذكر المجلس في بيان رسمي، أن جيرار لارشيه سيبحث خلال الزيارة التي ستستمر عدة أيام ويستقبله خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي الأوضاع في الشرق الأوسط والدور المحورى لمصر في تحقيق الاستقرار في المنطقة.

وأوضح البيان أن زيارة لارشيه إلى القاهرة تهدف كذلك إلى استعادة الروابط التي انقطعت بين مجلس الشيوخ الفرنسى والبرلمان المصرى خلال الفترة من 2011 إلى 2013 واستعراض قضايا أخرى مثل التعاون بين ضفتى المتوسط لمجابهة التحديات المشتركة ومكانة الدين في المجتمع.

وأضاف البيان أن رئيس المجلس سيلتقى عددا من كبار المسؤولين وعلى رأسهم رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل ورئيس البرلمان الدكتور على عبدالعال والأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط.

كما سيلتقى رئيس مجلس الشيوخ الفرنسى والوفد المرافق له البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الذي حرص خلال زيارته لباريس في مايو الماضى على إحياء ذكرى ضحايا الاعتداء الإرهابى بمسرح الباتاكلان حسبما ذكر البيان.

ويرافق رئيس مجلس الشيوخ في زيارته إلى القاهرة وفد من خمسة أعضاء من بينهم كاترين موران دوسايى رئيسة لجنة الثقافة والتعليم والإعلام ورئيسة مجموعة الصداقة الفرنسية المصرية بالمجلس.

وتأتي زيارة رئيس مجلس الشيوخ إلى القاهرة بناء على دعوة من رئيس مجلس النواب الدكتور على عبدالعال، وفي إطار علاقة الصداقة والشراكة القائمة بين مصر وفرنسا.

ويجري رئيس مجلس الشيوخ جلسة مباحثات مع الرئيس عبدالفتاح السيسي للتشاور حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، في ضوء الروابط المتميزة بين البلدين والتواصل المستمر بينهما على كل المستويات.

شارك الخبر على