الدوري الإنجليزي مانشستر سيتي يعود لاعتلاء الصدارة

أكثر من ٧ سنوات فى قنا

لندن في 29 أكتوبر /قنا/ عاد مانشستر سيتي إلى نغمة الانتصارات المصاحبة للأداء الجذاب تحت إمرة بيب غوارديولا ليستعيد صدارة الدوري الإنكليزي الممتاز من أرسنال الذي فاز على سندرلاند 4-1 في افتتاح مباريات الأسبوع اليوم.
وتجاوز مانشستر سيتي عقبة مضيفه وست بروميتش 4-0 في المرحلة العاشرة من مسابقة الدوري الإنكليزي الممتاز ليعود للصدارة بفارق الأهداف عن أرسنال.
وتعرض مانشستر سيتي لبعض الانتقادات إثر الفشل في الفوز في ست مباريات متوالية في مختلف المسابقات ( ومنها خسارة كبيرة من برشلونة 4-0 في دوري أبطال أوروبا) قبل أن يعود اليوم من بوابة وست بروميتش ويرفع رصيده إلى النقطة 23.
وتناوب على تسجيل الأهداف كل من الأرجنتيني سيرجيو أغويرو (19و28) والألماني إيلكاي غوندوغان (79 و90).
من جهته استمر قطب المدينة الآخر مانشستر يونايتد في النتائج المتذبذبة عندما تعادل على أرضه مع بيرنلي بدون أهداف، وشهدت المباراة الكثير من الفرص لصالح الشياطين الحمر لكن سوء الحظ منعهم من التسجيل في أكثر من مناسبة.
وافتقد مانشستر يونايتد إلى خدمات الإسباني أندير هيريرا بعد طرده إثر تلقي الإنذار الأصفر الثاني (68).
كما طرد مدرب يونايتد البرتغالي جوزيه مورينيو لاعتراضه على الحكم مارك كلاتنبرغ بسبب عدم احتساب ركلة جزاء على الظهير الإيطالي ماتيو دارميان.
وحاول يونايتد في نهاية المباراة فك شيفرة التعادل عن طريق المهاجمين السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والبديل واين روني، بيد أنّه عجز عن تحقيق مراده في ظل تألق حارس يونايتد السابق توم هيتون.
وهذه أول مرة منذ ديسمبر 2007 يعجز زلاتان عن التسجيل في 6 مباريات على التوالي في الدوري، وذلك عندما كان في صفوف إنتر الإيطالي.
وانتهت قمة توتنهام وضيفه ليستر سيتي بالتعادل الإيجابي 1-1.
وافتتح توتنهام التسجيل من ركلة جزاء نفذها الهولندي يانسن، قبل أن يعدل النيجيري أحمد موسى النتيجة في الدقيقة (48).
وفاز واتفورد على ضيفه هال سيتي بهدف داوسون بالخطأ في مرمى فريقه (82)، وميدلسبروه على ضيفه بورنموث بهدفي الأوروغوياني راميريز وداونينغ (39 و56).
ويلتقي غدا الأحد إيفرتون ووست هام يونايتد وساوثهامبتون وتشيلسي، وبعد غد الإثنين ستوك سيتي وسوانسي سيتي.

شارك الخبر على