رئيسة وزراء بريطانيا تبحث هاتفيا مع الرئيس الامريكي القضايا ذات الاهتمام المشترك

ما يقرب من ٦ سنوات فى كونا

لندن - 4 - 6 (كونا) -- بحثت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي هاتفيا اليوم الاثنين مع الرئيس الامريكي دونالد ترامب عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك أبرزها الملف اليمني وأسواق النفط وكوريا الشمالية.
وقال المتحدث باسم رئيسة الوزراء في بيان صحفي ان ماي أبلغت ترامب مجددا رفض بلادها قرار فرض رسوم جمركية على واردات الصلب والألومنيوم من الاتحاد الأوروبي ووصفته ب" الغير مبرر والمخيب للامال".
واضاف ان بريطانيا والولايات المتحدة ترتبطان بعلاقات استراتيجية ومصالح مشتركة مؤكدا اهمية تعزيز قيم التجارة بين البلدين والحفاظ على الوظائف التي من المحتمل ان تتاثر جراء هذا القرار .
وذكر المتحدث ان رئيسة الوزراء والرئيس الامريكي اتفقا على استكمال بحث هذه القضية بشكل تفصيلي خلال قمة مجموع السبع (جي 7) المقررة الاسبوع الجاري في كندا .
واشار الى ان رئيسة الوزراء بحثت مع الرئيس الامريكي الملف اليمني وأكدا اهمية التوصل لحل سياسي لإنهاء النزاع وضرورة مواصلة العمل لمواجهة النشاط الإيراني المزعزع للاستقرار بما في ذلك دعمه للحوثيين.
وعلى صعيد اخر لفت المتحدث الى ان رئيسة الوزراء أبلغت الرئيس الامريكي دعم بريطانيا الكامل للقمة المقبلة المرتقبة والتي ستجمعه مع الرئيس الكوري الشمالي في ال12 من الشهر الحالي في سنغافورة.
واكد اهمية الحاجة الى التوصل لاتفاق سياسي ينهي حالة التوتر في شبة الجزيرة الكورية ويؤدي الى نزع السلاح النووي الكوري الشمالي وازالة قدراته الصاروخية.(النهاية) خ د / س ع م

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على