موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم الأربعاء حتى الساعة ٠٠ر١٢ بتوقيت غرينتش

ما يقرب من ٦ سنوات فى كونا

طوكيو - اليابان والصين وكوريا الجنوبية تتعهدان بتوحيد جهودهم من اجل انهاء البرنامج النووي لكوريا الشمالية ونزح السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية.

مدريد - رئيس الوزراء الاسباني ماريانو راخوي يقول إن اعلان الرئيس الامريكي دونالد ترامب انسحاب الولايات المتحدة رسميا من الاتفاق النووي مع إيران "خبر غير جيد".

كوالالمبور - مفوضية الانتخابات الماليزية تعلن اغلاق صناديق الاقتراع في مراكز التصويت للانتخابات العامة ال14 في الوقت المحدد رغم مطالبة المعارضة بتمديد فترة التصويت لوجود طوابير طويلة امام مراكز الاقتراع.

الرياض - قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن تعلن ان قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي اعترضت صاروخا بالستيا تم إطلاقه من الأراضي اليمنية باتجاه منطقة جازان جنوب المملكة العربية السعودية.

لندن - بريطانيا تقول انه "كان بامكان الولايات المتحدة الامريكية اعتماد طرق اخرى للتعامل مع مخاوفها تجاه ايران وأنشطتها بدلا من الانسحاب من الاتفاق الدولي".

انقرة - الرئيس التركي رجب طيب اردوغان يقول ان "الولايات المتحدة ستكون الخاسرة بانسحابها من الاتفاق النووي مع ايران".

جنيف - منظمة الصحة العالمية تعلن انها تلقت معلومات من حكومة الكونغو الديمقراطية تفيد بظهور حالات اصابات جديدة بالفيروس (ايبولا) في مدينة (بيكورو) بمقاطعة (اكواتور) شمال غرب البلاد.

باريس - وزير الاقتصاد الفرنسي برونو لومير يقول ان انسحاب الولايات المتحدة الامريكية من الاتفاق النووي مع ايران ستترتب عليه تبعات اقتصادية.(النهاية) ع ع ح

شارك الخبر على