سلمان الحمود جهود حثيثة لرفع الإيقاف المفروض على الرياضة الكويتية

أكثر من ٧ سنوات فى قنا

الكويت في 23 أكتوبر/ قنا/ أعلن وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح، أن حكومة بلاده تقوم بجهود حثيثة من أجل رفع الايقاف الدولي المفروض على الرياضة الكويتية ..مبينا ان الحكومة اتخذت إجراءات عدة في سبيل ذلك اهمها انجاز دراسة خصخصة الأندية الرياضية.

وقال الشيخ سلمان الحمود في تصريح للصحفيين الليلة الماضية، بثته وكالة الأنباء الكويتية ، " ان المسؤولية الوطنية تستوجب من الجميع ان يتساموا على خلافاتهم بهدف رفع هذا الايقاف المجحف على الرياضيين الكويتيين، والذي لا يستند الى مسوغات او أسباب قانونية".

وأشار الى أن الهيئة العامة للرياضة في الكويت ستقوم بتطوير أدواتها وآليتها لدعم الهيئات الرياضية للقيام بدورها بالعمل على نشر الرياضة واستقطاب الشباب الرياضي وتحقيق الانجازات..وقال " إن هذا الأمر هو ما يعني الحكومة ، فيما العملية الديمقراطية داخل تلك الهيئات ومن يصل الى ادارتها امر لا يعني الحكومة بشيء".

تجدر الاشارة الى أن الرياضيين الكويتيين شاركوا في دورة الالعاب الاولمبية الاخيرة التي اقيمت بمدينة/ ريودي جانيرو/ البرازيلية في الصيف الماضي، تحت العلم الأولمبي، بسبب قرار الإيقاف المتخذ من جانب اللجنة الاولمبية الدولية بحق الرياضة الكويتية منذ اكتوبر 2015 بدعوى تعارض القوانين المحلية مع المواثيق الرياضية الدولية.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على