٥ فنانين يكشفون سر شهرتهم.. «أحدهم أنا أول من استخدم كلمة يا مان»

حوالي ٦ سنوات فى التحرير

 تواصل الفنانة إسعاد يونس، استضافتها للفنانين الذين شاركوا في تقديم أعمال درامية وسينمائية، واستطاعوا أن يتركوا من خلال أدوارهم الصغيرة علامة بارزة يتذكرهم بها المشاهدون من خلال الإيفيهات أو الظهور بشخصيات غير مألوفة لدى الجمهور، وكشف كل من منة عرفة وبدرية طلبة وهشام المليجي وحمدي هيكل وآخرون، العديد من الأسرار عن حياتهم الشخصية وبداياتهم الفنية، أمس الثلاثاء، في الجزء الثاني من حلقة «وشوش بنحبها» ببرنامج «صاحبة السعادة» على قناة cbc.

منة عرفة

تحدثت منة عرفة عن تعرضها للضرب داخل مدرستها من قبل زملائها بعد أن ذاع صيتها كفنانة خاصة بعد تقديمها فيلم «مطب صناعي»، مع الفنان أحمد حلمي، وقالت: «الطالبات نفسنوا عليا وضربونى جامد، عشان كانوا شايفين إني بتكبر عليهم عشان بقيت فنانة».

وانتقدت منة الهجوم الذي شنه جمهورها عليها عندما بدت في صور لها بمظهر الفتاة، وأصروا على أنها لم تتخط بعد مرحلة الطفولة، متابعة: «الناس كانوا كاتبين حاجات تحبط، طيب أنا حرة وأعمل اللي عملاه، تعليقات الناس دي كانت بتضايقني».

وعبرت الفنانة عن اعتزازها بالعمل مع أشرف عبد الباقي، موضحة: «شاركت في 11 موسم من مسلسل (راجل وست ستات).. وأنا بعتبر أستاذ أشرف عبدالباقي في مقام والدي.. ودوري في مسلسل (القاصرات) كان صدمة بالنسبة لي لأنني كنت هقدم دور زوجة الفنان صلاح السعدني».

بدرية طلبة

كشفت الفنانة بدرية طلبة بداياتها الفنية، وتحدثت عن ظهورها في برنامج الكاميرا الخفية «حسين ع الهوا»، بقولها: «لما طلعت في الكاميرا الخفية كان المفروض إني هظهر على الشاشة لكن الأستاذ رائد لبيب شاف إني أكون صوت بس.. وجُملة (مديحة حاتم من حدائق القبة.. القااااهرة) عملت شهرة كبيرة».

وعن مشاركتها في فيلم «لا تراجع ولا استسلام»، قالت: «لما قالولي إن دور المترجمة كان معروض على حضرتك (إسعاد يونس) مكنتش مصدقة وكنت فاكره إنهم بيقولولي كدا علشان كنت رافضة الدور.. لكن لما اتأكدت إنه كان معروض عليكي وإنك طرحتي اسمي وافقت بدون نقاش».

وترى بدرية أن الجمهور تقبل منها دور فتاة الليل في فيلم «صايع بحر»، لأنها قدمته بشكل ساخر، موضحة: «الناس بتقبلها عشان ما فيهاش فجاجة، ولما بيشفوها بيضحكوا عليها»، ساخرة من تقديمها دور راقصة في فيلم بوحة، بقولها: «شايفني موزة عشان كدا بيجبوني في الأدوار دي».

حمدي هيكل

واعتبر حمدي هيكل أن دوره في فيلم «فول الصين العظيم»، بطاقة التعارف التي عرفه منها الجمهور، موضحًا أن جملة «يوم ورا يوم حبيبي ما جالو نوم» كانت سببا في شهرته.

وأعرب الفنان عن أمنيته في ترشيحه لأدوار أخرى غير الشريرة، لأنه يرى في نفسه مؤهلات تمكنه من تقديم أدوار أخرى كالتراجيدية، وقدم الشكر والتحية للفنانة إسعاد يونس على استضافته.

معتزة عبد الصبور

وأوضحت معتزة عبد الصبور، أنها بدأت رحلة الفنية من خلال خشبة مسرح جامعة القاهرة، مشيرة إلى أنها تحلم بتقديم أعمال والدها الشاعر صلاح عبد الصبور على خشبة المسرح، ورفضت اختزالها في الفتاة صاحبة الصوت «المسرسع».

وقالت الفنانة:«أنا مهتمة بالمسرح، لأن الممثل المخلص للمسرح مش موجود في الوقت الحالي، لأن فيه ناس كتير بيخدوه وسيلة لدخول مجال السينما والتليفزيون»، مشيرة إلى أن تخطط لجمع مجموعة رسائل (أرسلها والدها لوالدتها) في كتاب سيتم عرضه العام المقبل في معرض القاهرة الدولي للكتاب.

هشام  المليجي

هشام المليجي فنان يمتلك الكثير من المواهب ولكنه لا يستطيع أن يسوق إمكانياته، بحسب قوله، مؤكدًا أنه يقوم بتلحين ألبوم موسيقي بشكل منفرد منذ عام ٢٠٠٦، ومن المقرر طرحه خلال الأيام المقبلة في الأسواق.

وأضاف هشام: «أنا كنت دفعة أحمدالسقا ورامزجلال ومحمد سعد.. أول واحد قال (يا مان)، أول من استخدم مصطلح الـ(كحرتة) في فيلم (صعيدي في الجامعة الأمريكية) ودلوقتي الكلمات دي بقت أسلوب حياة».

 

شارك الخبر على