الفنانون يدعمون «سيناء ٢٠١٨».. أحدهم أعد لها أغنية جديدة

حوالي ٦ سنوات فى التحرير

استيقظ المصريون صباح أمس الجمعة على بيانات متتالية من القوات المسلحة تعلن فيها بدء عملية «سيناء 2018» العسكرية بمختلف الاتجاهات الاستراتيجية في البلاد للقضاء على العناصر الإرهابية، تنفيذًا لتكليف رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة عبدالفتاح السيسي إلى القيادة العامة للقوات المسلحة ووزارة الداخلية، ولحق ذلك تعليقات كثيرة من قبل نجوم الفن يعلنون خلالها دعمهم لجيش بلادهم، نرصد بعضها في السطور التالية.

الصاوي: نسأل الله النصر

نشر الفنان الصاوي نص بيان القوات المسلحة الذي أعلنت فيه بدء الحرب الشاملة على الإرهاب في سيناء، على صفحته الشخصية بموقع «فيسبوك»، قائلا: «خالص المساندة لجيشنا العظيم وشرطتنا الباسلة، ونسأل الله أن ينصرهم ويحفظهم وبجعل كيد الإرهابيين في نحورهم».

مصطفى: «كارهي الحياة بينشطوا»

ودعم المطرب والملحن عمرو مصطفى، الجيش من خلال طرح أغنيته «محدش أغلى من بلادي» على صفحته الرسمية بموقع «فيسبوك»، والتي أصدرها عام 2015 ومن كلمات تامر حسين وتوزيع شريف مكاوي، موجهًا رسالة إلى متابعيه يقول فيها: «دورك كمواطن، إنك تدعم جيشك وتثق فيه، إنك متنشرش أي حاجة بمعنى الكلمة، لا صورة ولا تصريح إلا من خلال المتحدث الرسمي للقوات المسلحة، تحمى بلدك لو عندك أي معلومة تبلغ بها، وتدعي من ربنا يرجعوا سالمين ويوفقهم؛ لأن كارهي الحياة بينشطوا في الوقت دا».

يوسف: ندعم الجيش والشرطة

وجه المخرج خالد يوسف التحية للجيش المصري عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»، قائلًا: «التحية لأبطال مصر من رجال القوات المسلحة والشرطة البواسل في حربهم على الإرهاب من خلال العملية العسكرية الشاملة في سيناء 2018.. كل الدعم والمساندة والدعاء من شعب مصر العظيم لجيشه وشرطته».

الحلفاوي: «‏ربنا يحميكم»

اكتفى الفنان الكبير نبيل الحلفاوي بالدعاء للجنود التي تحارب الإرهاب في سيناء، قائلاً: «‏ربنا يحميكم ويسدد رميكم»، معيدًا نشر بيان الجيش على حسابه الشخصي بموقع التدوينات القصيرة «تويتر».

ربنا يحميكم ويسدد رميكم. #تحيا_مصر https://t.co/UVeQK8KOMQ
— نبيل الحلفاوي (@nabilelhalfawy) February 9, 2018

منير: «الدنيا هاتنضف»

قال الفنان شريف منير، إن ما يحدث في سيناء الآن من تطهير هو «احتفالية»، موضحا: «لدينا حالة من السعادة، وربنا يحفظ أخواتنا في سيناء، والرئيس قد قال في يوم من الأيام أمامكم 3 أشهر والدنيا هاتنضف، وبالتالي الناس راحت تنضف».

كما وجه شريف منير، رسالة إلى المذيعين المصريين المشككين العاملين في القنوات الخارجية -في إشارة إلى قنوات داعمة للإخوان- خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أسامة كمال في برنامج «مساء دي إم سي»، المذاع على قناة «دي إم سي»، قائلا: «أقول لهم عيب وإن غدا لناظره قريب، وأنتم جايين جايين وهكون في استقبالكم».

شاكر: «قادرين يا مصريين»

أعلن المطرب هاني شاكر عن طرحه أغنية جديدة بعنوان «قادرين يا مصريين»، ومن المقرر طرحها خلال ساعات على قنوات التلفزيون و«يوتيوب»، وذلك تزامنا مع عملية سيناء 2018، والأغنية من كلمات أحمد شتا، وألحان محمد رحيم، وتوزيع مينو وإخراج تامر حربي.

النبوي: «اللهم احفظ مصر»

كتب الفنان خالد النبوي تعليقًا على العملية الشاملة التي نفذتها القوات المسلحة في سيناء، عبر حسابه على موقع «تويتر»، قائلا: «اللهم احفظ مصر وانصرها.. آمين».

اللهم احفظ مصر و انصرها..
آمين..#خالد_النبوي
— Khaled El Nabawy (@KhaledElNabawy) ٩ فبراير، ٢٠١٨

سعد: تطهير الأرض واجب وطني

نشر الفنان عمرو سعد صورة له يرتدي فيها الزي العسكري حاملًا سلاحه، عبر حسابه الرسمي بموقع «إنستجرام»، معلقًا عليها: «تطهير الأرض من الاٍرهاب واجب وطني وتطهير العقل والقلب كمان ...الله ينصر رجال الجيش والشرطة في سيناء وقدر كل ناس بلدنا على الخير والحب».

 

شارك الخبر على