معصوم والبارزاني يبحثان استعدادات تحرير الموصل من "داعش"

أكثر من ٧ سنوات فى أخبار اليوم

 اجتمع الرئيس العراقي فؤاد معصوم، في قصر السلام ببغداد مساء الخميس 29 سبتمبر، مع رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزاني، والوفد المرافق الذي يزور بغداد حاليا، تلاه لقاء ثنائي بين معصوم والبارزاني بحثا خلالها المستجدات السياسية والاقتصادية والأمنية والاستعدادات الجارية لتحرير الموصل من قبضة تنظيم داعش الإرهابي وملف النازحين وقانوني الانتخابات والنفط والغاز.
وأكد الجانبان ضرورة مواصلة الحوار والتطلع إلى أن تشهد المرحلة المقبلة المضي قدما نحو حل كافة العقبات التي تقف في طريق استقرار العراق وتطوير النظام السياسي ضمن عراق اتحادي ديمقراطي مزدهر.
حضر الاجتماع الموسع نائب رئيس اقليم كردستان كوسرت رسول ورئيس المكتب السياسي في الاتحاد الوطني الكردستاني ملا بختيار وعضو المكتب السياسي في الحزب الديمقراطي الكردستاني روز نوري شاويس والأمين العام للاتحاد الاسلامي الكردستاني صلاح الدين بهاء الدين، ورئيس الحزب الاشتراكي الكردستاني محمد حاج محمود ورئيس ديوان الرئاسة في الاقليم فؤاد حسين. 
وكانت الرئاسات العراقية اجتمعت الليلة الماضية ببغداد بحضور رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ورئيس الوزراء حيدر العبادي ورئيس مجلس النواب سليم الجبوري ورئيس مجلس القضاء الأعلى مدحت المحمود، وأكدوا أن الحرب على تنظيم داعش تحتل الأولوية ولابد من اسنادها وعدم وضع عراقيل أمام تحقيق النصر على عصابات داعش.

 

شارك الخبر على