شمعون ننبه من اللعب بالنار لانها ستحرقنا جميعا

٢٦ يوم فى ن ن أ

وطنية - دعا رئيس حزب quot;الوطنيين الاحرارquot; النّائب كميل شمعون الى quot;التّنبه من اللّعب بالنّار لأنّها ستحرقنا جميعاًquot;، رافضاً تحميل عبء مبدأ وحدة السّاحات للشّعب اللبناني بكامله.

وطالبnbsp;quot;إمّا بعودة قرار الحرب والسّلم إلى كنف الدّولة اللّبنانية عبر التّشاور مع كلّ الأفرقاء أو الذّهاب نحو صيغة جديدة للعيش في هذا الوطنquot;.

وحمل في حديث الى برنامج quot;احداث في حديثquot; عبر quot;صوت كل لبنانquot;، quot;السّلاح غير الشّرعي مسؤولية العواقب التي يتحملها لبنان، وقال ان هناك من يبني هذا البلد مقابل من يحاول تدميرهquot;.

وردّاً على سؤال حول رؤية حزب الاحرار للبنان المستقبل، أشار شمعون الى ان quot;الحلّ الأنسب والصّيغة الأنجح بالنسبة لحزب الاحرار هي الفدرالية التي اعتمدت في كلّ بلدان العالم التّي عانت من النّزاعات العرقيّة او الطائفيةquot;.nbsp;

وتوجّه شمعون الى من يتّهم المطالبين بهذا النّظام بأنهم يريدون تقسيم لبنان بالقول: quot;نحن مقسمون في الأساسquot;.

وكشف شمعون عن مؤتمر سيعقده حزب الوطنيين الاحرار في حزيران، في حضور سياسي وروحي حاشد لشرح مشروع الفدرالية الذي أطلقه.

وعن الوضع في غزة، أكّد شمعون quot;التّضامن مع الشعب الفلسطينيquot;، معتبراً انه quot;يدفع ثمن ما قامت به حركة حماس في السابع من تشرين الأول الفائتquot;.

وتعقيباً على الرّدود المباشرة بين إيران وإسرائيل، أكد شمعون quot;أهمية جهود التهدئة والقدرة الاميركية على ضبط الأمورquot;.

========= ل.خ

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على