القوات والكتائب استنكرا في اجتماع اغتيال باسكال سليمان وطالبا بدولة القانون

٢٠ يوم فى ن ن أ

وطنية - عقدت الحركات والمنظمات الطالبيّة والشبابية في quot;القوات اللبنانيةquot;، حزب الكتائب اللبنانية، حزب الوطنيين الأحرار، حركة quot;الاستقلالquot;، حزب quot;الحوار الوطنيquot;، حزب الاتحاد السرياني، حزب الهنشاك وتجدد، اجتماعا استثنائيا، nbsp;في مبنى مصلحة الطلاب لحزب quot;القواتquot;nbsp;في ضبيه، على أثر مقتلnbsp;منسق حزب القوات في جبيل باسكال سليمان بعملية اغتيال آثمة.

عماد

وكانت كلمات لرؤساء المصالح الطالبية بعد الإجتماع، استهلهاnbsp;رئيس مصلحة طلاب quot;القواتquot; عبدو عماد، وقال: quot;إنّ باسكال مواطن لبناني قبل أن يكون منسق القوات في جبيل، هو الذي يتمتع بقيمة أساسية وهدف واحد، باسكال سليمان المنتسب إلى حزب القوات اللبنانية، عضو مجلس مركزي، منسق حزب القوات اللبناية في منطقة جبيل،nbsp;nbsp;الجميع يعلم عن أحداث إغتيال شهداء ثورة الأرز فلم يختلف الموضوع كثيرًا اليوم، نحن لن نستبق التحقيقnbsp;لكن الدولة اللبنانية لم تبلغنا حتى اليوم بتفاصيل أحداث الجريمةquot;.

وسأل: quot;ما هي قيمة المسروقات لدى باسكال سليمان؟ لماذا تريد عصابة سرقة سيارات ان تتطبق جريمتها على منسق منطقة جبيل بالقوات اللبنانية؟ لماذا تم نقل الجثة إلى سوريا؟ من لديه الإمكانية للتاثير على عصابة ولديه الغاية لارتكاب جريمة مماثلة؟ من هي العصابة المؤلفة من ٩ أشخاص لتعمل بكامل عتادها من أجل سرقة سيارة واحدة لا تتعدى قيمتها ١٠٠٠٠ دولارquot;.

وقال: quot;إنّ الحدود غير الشرعية والأمن المتفلت، والتعتيم الإعلامي والمماطلة سببها ضعف الدولة والأجهزة الأمنية. كذلك أصبح الوجود السوري غير محمول. أيضًا فإنّ فريق الممانعة إتهم نفسه قبل أن يتهمه أحد، بسبب الشائعات التي نشرت والتهديدات التي حصلت من قبله.nbsp; ولكن لم ولن نخاف، ولن نسكت على رغم محاولاتهم إسكات ١٤ آذار وثورة الأرز. لن نعتبر جريمة إغتيال باسكال سليمان سوى جريمة إغتيال سياسية، وعلى الدولة والأجهزة الأمنية والقضائية ان quot;تبعد عنّا كأسهاquot; وأن يكشفوا الحقائق حتى إثبات العكس. من هذا المنطلق، ندعو شباب القوات اللبنانية وكافة الأحزاب المعارضة إلى المشاركة بجنازة الشهيد باسكال يوم الجمعةquot;.nbsp;

أضاف: quot;إن باسكال شهيد وطني، لدينا عدة حلول، يمكننا أن نحقق مبتغاهم أو أن نكف أيادينا، أو أن تكون شهادة باسكال شرارة أساسية لبناء دولة وجمهورية قوية، ومنها عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، وتسليم السلاح غير الشرعي. فاليوم القرار الحاسم هو قرارنا وقرار المجتمع اللبنانيquot;، لافتا الى ان quot;ما حصل اليوم مع باسكال هو بلد ودولة، فباسكال سليمان حيّ فينا، مثلما رمزي عيراني عاش فينا ولا يزال، مثل الياس الحصروني وبشير الجميل وبيار الجميل ورفيق الحريري وكمال جنبلاط وجبران تويني وطوني ضو وجميع شهداء ثورة الأرز. ونرفض اليوم أن يقرر عنا وعن الدولة سلاح ميليشياوي غير شرعي. فأفلامهم المفبركة لن تمرّ، ونحن نعلم الحقيقة حتى ولو تم التعتيم عليهاquot;.

وختم: quot;من حاول في ال ١٩٩٤ أن يقنع البطريرك صفير والرأي العام بأن القوات اللبنانية ورئيسها سمير جعجع، هي من فجرت كنيسة سيدة النجاة، يستطيع اليوم أن يقنع الرأي العام أن عصابة لسرقة السيارات هي من اغتالت رفيقنا باسكالquot;.

سمعان

وكانت كلمة لرئيس مصلحة الطلاب في حزب الكتائب إلياس سمعان قال فيها: quot;من الطبيعي أن تقف الكتائب اللبنانية إلى جانب القوات الللبنانية وذلك لاننا بمسيرة واحدة ومسار واحد ونعتبر باسكال شهيدا كتائبيا أيضًا، وسنتعامل مع هذا الأمر على هذا النطاق. وعلى ابواب ١٣ نيسان نقول، كلما غابت الدولة يصبح ١٣ نيسان أقرب ونحن نرفض هذا الأمر، فنحن طلاب أحزاب ماتت واستشهدت من أجل قيام الدولة اللبنانية ولن نقبل الا باسترجاع الدولة اللبنانية كما ونرفض كل عمليات الغدر والتنكيل والاحتيال والمسرحيات الواهمة لتغطية جرائمهمquot;.

أضاف: quot;هم يريدوننا أن نتخلى عن الدولة، ولكن نحن متمسكون أكثر nbsp;لأننا نعلم أن لا خلاص لهذا المجتمع إلا بوجود دولة قانون. نحن نستخف بهذه المسرحيات الواهمة والسلاح غير الشرعي الذي يعطي لاشخاص ضعيفة قوة فائضةnbsp;ويتهمنا بأننا أصحاب فتن، واذا هذا هو نموذج الفتن الحقيقي، فنحنnbsp;رب الفتنquot;.

وختم: quot;اغتيال باسكال لن يخيفنا ولن يردعنا ونحن تعودنا مثلما قال الشيخ بشير quot;قولوا الحقيقة قد ما كانت صعبةquot;.

nbsp;

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; =============ر.إ

شارك الخبر على