صيدا أحيت "يوم القدس العالمي" بمسيرة شعبية وكشفية

٢٣ يوم فى ن ن أ

وطنية - أحيت quot;لجنة دعم المقاومة في فلسطينquot; والاحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية في صيدا بعنوان quot;طوفان الاحرارquot;، quot;يوم القدس العالميquot; الذي دعا اليه الامام الخميني في آخر جمعة من شهر رمضان، بمسيرة حاشدة انطلقت من ساحة الشهداء وصولا الى ساحة النجمة مروراً بشارع رياض الصلح الرئيسي، بمشاركة واسعة من الاحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية تقدمها عضو كتلة quot;التنمية والتحريرquot; النائب علي عسيران، المستشار الثقافي الإيراني في لبنان كميل باقر، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة الشيخ ماهر حمود، مسؤول العلاقات الفلسطينية في quot;حزب اللهquot; حسن حب الله، عضو المكتب السياسي لحركة quot;أملquot; بسام كجك، امين سر حركة quot;فتحquot; وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي ابو العردات، ممثل quot;حماسquot; في لبنان أحمد عبد الهادي، نائب رئيس المكتب السياسي للجماعة الاسلامية بسام حمود ولفيف من العلماء وحشد من ابناء المدينة والجوار والمخيمات وممثلي الجمعيات والهيئات ولجان المخيمات والروابط.

بدأت المسيرة باستعراض لأكثر من 30 جمعية كشفية واسعافية ورياضية لبنانية وفلسطينية وحملة الاعلام والرايات ومجسمات للقدس والاقصى، وانتهت بكلمات اكدت مواصلة درب المقاومة نصرة لغزة وفلسطين حتى وقف العدوان مهما غلت الأثمان والتضحيات.

واعتبر حب الله أن quot;يوم القدس أصبح مدعاة لجميع الشعوب ان تكون حاضرة في الميدان والى جانب القضية الفلسطينية وشعبهاquot;، ورأى ان quot;ايران لم تبخل يوما في تقديم السلاح ولا الدعم المادي والمعنوي للشعب الفلسطينيquot;. ودعا quot;جميع دول المنطقة الدول العربية والاسلامية إلى ان تحذو حذو ايران في دعم القضية الفلسطينية وشعبها المظلومquot;.

بدوره قال عبد الهادي: quot;طوفان الاقصى سيستمر طالما بقي العدوان ولا زالت المقاومة في الداخل مدعومة من محور المقاومة توجه الضربات على كافة الجبهات للعدو وتخوض صراع مشرف. واذا ظن العدو انه يمكن ان يركع الشعب الفلسطيني ويضغط على قيادات المقاومة نقول له خسئتم وستستمر المقاومة حتى نكمل مشوار طوفان الاقصىquot;.

أما بسام حمود فقال: quot;لسنا من هواة الحروب لكننا اصحاب كرامة ولن نقبل ان نقف مكتوفي الايدي ونشاهد هذا العدو يعتدي على بلدنا وقرانا واهلنا وينتهك سيادة وطننا ونقف متفرجين بل سنقاوم وسنرد على هذا العدو حتى يرتدع ويتوقف عن عدوانهquot;.

واعتبر ابو العردات أن quot;ما يحصل في غزة حرب إبادة جماعية ضد اهلنا في غزة وما كانت لتحصل لولا الصمت العربي حيال ما يفعله العدو من جرائمquot;، مشددا علىً ان quot;وحدتنا هي الاساس لمواجهة هذا العدوانquot;.

اختتم الاحتفال الخطابي للمسيرة بكلمة للشيخ حمود الذي اعتبر ان quot;يوم القدس هو قرار اسلامي استراتيجي ينبع من القرآن وليس من التمذهب او من اتجاه سياسي وهذا القرار يجب ان يجمعنا على طريق المواجهة للعدوquot;.

nbsp;

nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp; ==== ن.ح.

شارك الخبر على