حفل تأبيني للرئيس الفخري للنادي الثقافي في برجا

حوالي شهران فى ن ن أ

nbsp;nbsp;

وطنية -nbsp;أقام النادي الثقافي الإجتماعي في برجا، فى قاعة الرئيس جمال عبد الناصر في مركز النادي، حفلاً تأبينياً لرئيسه الفخري nbsp;الأستاذ خالد الشمعة حضره: فادي شبّو ممثلا النائب بلال عبدالله، الوزير والنائب السابق علاء الدين ترو، وكيل داخلية إقليم الخروب في الحزب التقدمي الإشتراكي ميلار السيد والوكلاء السابقون الدكتور بلال قاسم والدكتور سليم السيد، عضو المكتب السياسي في الجماعة الإسلامية عمر سراج، الأمين العام السابق للحزب الشيوعي الدكتور خالد حدادة، منسق تيار quot;المستقبلquot; في برجا محمد كايد الحاج، المسؤول السياسي للجماعة الإسلامية في برجا الشيخ محمد سرور، رئيسة النادي المحامية إيلان دمجnbsp; وأعضاء النادي، رئيس اللقاء الوطني في إقليم الخروب الصحافي سمير منصور،nbsp;مدير مستشفى سبلين الحكومي الدكتور ربيع سيف الدين، عضو مجلس إدارة نقابة المحامين في بيروت المحامي سعد الدين الخطيب، رئيس بلدية برجا العميد حسن سعد، وأعضاء من المجلس البلدي، رئيس مجلس إنماء قضاء الشوف محمد الشامي،nbsp; مدراء مدارس وثانويات، ممثلون عن الأندية والجمعيات والاحزاب، عائلة الفقيد، وحشد من أبناء برجا والقرى المجاورة.nbsp;

دمج

nbsp;وكان استهل الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم للشيخ يونس الشمعة، ثم النشيد الوطني، وتقديم من محمد محي الدين حمية، ثم تحدثت رئيسة النادي المحامية ايلان دمج فقالت :quot;خالد الشمعة عبارة كتبتها لتخلد ذكراك لدى الاحبة، نعم للذكرى، نعم لن ننسى وسنتذكر ويشهد هذا الصرح وكل من مرعليه. نعم تخليدا لذكراك نحن هنا، لقد غيبك الموت، ولكن ذكراك باقية وستظل بأعمالك وسيرتك وستظل قدوة لنا، السلام لروحك فقد أديت الأمانة وأتممت عملك على أكمل وجه. الرجال أمثالك تموت أجسادها وتبقى ذكراهاquot;.

nbsp;وأشارت دمج الى أن quot;الهيئة الإدارية قررت إقامة دورة إسعافات أولية بعد التنسيق مع وزارة الصحة والهيية الطبية الدولية والصليب الأحمر والدفاع المدني والأطباء والممرضين العاملين في المركز تحت عنوان quot;دورةnbsp; المرحوم الاستاذ خالد الشمعة quot;، بالاضافة الى تنظيم جائزة سنوية بإسم الراحل للإبداع والتميز في العمل في أي منnbsp; المجالات الثقافية الاجتماعية الصحيةnbsp; الأدبية أو الفنية والرياضية quot;.

تروnbsp;

nbsp;من جهته، ألقى ترو كلمة الرؤساء السابقين للنادي، معددا مزايا الرحل، متوقفا عند الدور الذي لعبه الراحل في اللجنة الشعبية إبان الحرب من أجل إنماء برجا وتطويرها وازدهارها، وأشار الى quot;أننا عملنا من أجل حفظ تراث من سبقونا في النادي لحماية عملهم وحفظ جهدهم وتراثهمquot;، مؤكدا انه quot;كان رجل حوار وعطاء وتضحية في سبيل برجا والإقليمquot;.nbsp;

nbsp;واضاف: quot;نستذكر الاستاذ خالد في ظروف صعبة ومعقدة تعصف بالبلاد، من أزمات اقتصادية ومالية وصحية وتربوية واجتماعية لم تجد الدولة لها حلولا، فالمطلوب حلول لهذه المشاكل قبل فوات الاوان.nbsp;أما الحرب فحدث ولا حرج، من غزة الى الجنوب، ومجتمع دولي متآمر على فلسطين والفلسطينيين، والعرب نائمون لا يفعلون شيئا، سوى بعض المساعدات الاغاثية، بينما المطلوب نصرة فلسطين وغزة ووقف المجازر والضغط لحل سياسي على أساس دولة فلسطينية مستقلة هي وحدها تنهي الحربnbsp; والصراع مع العدوquot;.

وختم ترو: quot;صديقي خالد، كنت العربي المناضل والوطني المناضل، كنت الصديق الوفي تحفظ رفاقك وأصدقاءك، تقرب المسافات بين الافرقاء، كنت تحفظ تاريخنا ونضالنا ونضال قادتنا وعظمائنا، وأنت الذي ساهمت في تسمية قاعة جمال عبد الناصر ومستوصف كمال جنبلاط.quot;.nbsp;

حدادة

nbsp;أما كلمة اصدقاء الفقيد ألقاها الدكتور معن حدادة، فوصف الراحل ب quot;سيّد المنابر ذيnbsp;البلاغة الراقية والكلمات الجميلة والصادقة والتي وصلت إلى اهدافها بلباقة. فهو كان رجلا استثنائيا في التربية والعمل الاجتماعي والنضالي، عمل على الجمع، وكان يكره التفرقة والتفاخر، ويدعوnbsp; إلى التنافس طالما يصب في مصلحة البلدة والجوارquot;.

منصور

ثم تحدث الصحافي منصور، فوجّه بداية quot;تحية إجلال وإكبار الى أرواح الشهداء الذين يواجهون في غزة، وفي القرى والبلدات الحدودية في الجنوب، وفي معظم المناطق، الآلة العسكرية الإسرائيليةnbsp;الوحشية، ويسطّرون أروع صور الصمود ومقاومة العدو ومواجهته باللحم الحيquot; .

nbsp;المعوش

nbsp;وألقى المربي جمال المعوش كلمة المعلمين، مستذكرا الراحل الرمز والصديق والزميل،nbsp;مثنيا على الجهد الذي بذله، والعناء في سبيل تفعيل وتطوير النادي وتوسيع دوره في مجال الرعاية الإجتماعية لخدمة أهلنا في برجا والجوار،nbsp;مشيدا بما بلغته هذه المؤسسة من تحديث وتجديد لخدماتها، منوها بدور من تعاقب على رئاسة النادي.

الشمعة

nbsp;واخيرا ألقت كريمة الراحل رشيدة خالد الشمعة كلمة العائلة فقالت: quot;نجتمع اليوم، في حفل تأبين أغلى الناس، وأغنى الناس تواضعا وكرامة وإباء. كنت تعمل من أجل الناس وللناس، لم تطلب شيئا لذاتك أو لعائلتك. عزيز النفس محبا للناس، لم تتوانnbsp;عن القيام بواجباتك، ولم يمنعك المرض العضال، عندما تراهم تنسى آلامك، وترتسم البسمة على وجهكquot; .

nbsp;وشكرت الشمعة الجميع وكل من ساهم في اقامة حفل التأبين.nbsp;بعدها قدمت رئيسة النادي ايلان دمج درعاnbsp; تقديرية لعائلة الراحل .

=========== ر.ع

شارك الخبر على