السنغال.. المجلس الدستوري يحدد توقيتا مغايرا لموعد الرئاسة لإجراء للانتخابات

حوالي شهران فى كونا

الرباط - 7 - 3 (كونا) -- أعلن المجلس الدستوري في السنغال تحديد 31 مارس الجاري لإجراء الانتخابات الرئاسية في تحرك وضع موعد الاقتراع المرتقب في حالة التباس بعد إعلان الرئاسة في وقت سابق انطلاق التصويت في 24 مارس.
وقال المجلس الدستوري في بيان مساء أمس الأربعاء إنه صادق على لائحة نهائية للمرشحين الذين بلغ عددهم 19 شخصا لخوض الانتخابات.
وأضاف أنه أصدر قرارا ينص على بقاء الرئيس السنغالي ماكي سال في منصبه حتى تنصيب خليفته طالما أن الجولة الأولى من الانتخابات ستنظم قبل انتهاء ولايته الرئاسية.
ويأتي ذلك بعدما أعلنت الرئاسة السنغالية تحديد 24 مارس الجاري موعدا لإجراء الانتخابات الرئاسية في خطوة جديدة لتجاوز "الخلاف السياسي" في البلاد بعد قرار تأجيل الاقتراع الى أجل غير مسمى.
واثر ذلك اعلن الوزير الاول السنغالي امادو با تقديم حكومته استقالتها الى الرئيس ماكي سال الذي عين وزير الداخلية صدقي كابا وزيرا اول جديدا وكلفه بتشكيل الحكومة.
وكان الرئيس السنغالي اعلن الشهر الماضي تأجيل الانتخابات الرئاسية التي كان من المقرر ان تجري في 25 فبراير الماضي الى اجل غير مسمى بدعوى اجراء حوار وطني بين الفرقاء السياسيين حول عدد من القضايا الخلافية الامر الذي رفضته المعارضة وفئات واسعة في المجتمع ما ادى الى ادخال البلاد في ازمة سياسية مازالت تداعياتها ترخي على المشهد العام في البلاد. (النهاية) م ري / ط م ا

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على