مسرحية (رصاص) تناقش موضوع الحرية والظلم في إطار كوميدي سياسي ضمن مهرجان الكويت المسرحي الـ٢٣

حوالي شهران فى كونا

من شهد كمال

الكويت - 3 - 3 (كونا) -- ناقشت مسرحية (رصاص) موضوع الحرية والظلم في إطار كوميدي سياسي وذلك ضمن مشاركتها في الدورة الـ23 من مهرجان الكويت المسرحي برعاية المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.
قدمت العرض المسرحي فرقة (باك ستيج قروب) اليوم الأحد على خشبة مسرح الدسمة وتدور أحداثه في قلب مدينة وهمية تسمى "ليبرتاس" أي "الحرية" باللاتينية.
وفي مدينة الحرية تلك وتحديدا أمام قصر عمدتها ينهال الرصاص أثناء مظاهرات سلمية من الشعب لتتحول إلى مظاهرات عنيفة ويقع ثلاثة مواطنين ضحايا في يد الأمن والإعلام.
وقال مخرج العمل والممثل مشعل العيدان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إنه حرص على أن يكون العمل في طابع عربي حتى يكون أقرب إلى الجمهور وعلى هذا الأساس تم اختيار الأزياء والديكور والشخصيات والموسيقى.
بدورها قالت الممثلة شهد خسروه لـ(كونا) إنها تؤدي شخصية الخادمة (ليلى الغار) ذات الـ40 عاما وهي أم لـ11 طفلا ومضطربة عقليا وتقودها الظروف لترى نفسها أمام قصر العمدة لتقتل بالرصاص من دون تهمة.
والعرض من إعداد الدكتور أيمن الخشاب وإخراج مشعل العيدان الذي يشارك في التمثيل إلى جانب فهد الخياط وشهد خسروه وأدما الأسمر بإشراف رئيس فرقة (باك ستيج قروب) محمد الحملي.
يذكر أن مهرجان الكويت المسرحي الـ23 انطلق برعاية المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب يوم الأربعاء الماضي بتكريم نخبة من المسرحيين على خشبة مسرح عبدالحسين عبدالرضا.
وتشهد الدورة الـ23 منافسة عدة عروض مسرحية هي (عفن الروح) لفرقة تياترو المسرحية و(سجيل) لفرقة المسرح الشعبي و(سيناريو وحوار) لفرقة مسرح الخليج العربي و(رصاص) لمؤسسة باك ستيج قروب و(بيانولا) لفرقة مسرح الشباب و(جزا البارحة) للمعهد العالي للفنون المسرحية و(غصة عبور) لفرقة المسرح الكويتي. (النهاية) ش ه د

شارك الخبر على