الرفاعي الدولة مسؤولة عن الإرتكابات والخسائر التي وقعت في مؤسساتها العامة

شهران فى ن ن أ

وطنية - بعلبك - اعتبر مفتي محافظة بعلبك الهرمل الشيخ بكر الرفاعي في رسالة quot;منبر الجمعةquot; أن quot;الإنجاز الكبير الذي حققته معركة طوفان الأقصى، مثَّلَ حالة إلهام غير مسبوقة للأمة العربية والإسلامية بإمكانية هزيمة المشروع الصهيوني وإنهاء الاحتلالquot;.

وتابع: quot;أكّدت حرب الطوفان مركزية القدس في قلب الأمة كجامعة موحّدة لشعوبها وتياراتها وأعراقها، وكموجِّهة لبوصلتها نحو عدوها المشترك المعادي لنهضتها ووحدتهاquot;.

وأضاف: quot;حطّم 7 أكتوبر نظرية العدو الأمنية، وضرب دوره الوظيفي والأساس الذي قام عليه وجوده كملاذ آمن لليهود الصهاينة، وكقلعة متقدمة للإمبريالية الغربية، وكشرطي للمنطقة. كما أدت معركة طوفان الأقصى إلى تعطيل مشروع سحق وتذويب هوية الأمة وتراثها ومشروعها الحضاري؛ وأعطت فرصة للقوى النهضوية في المنطقة لتسلُّم زمام المبادرة واستعادة عافية الأمة ودورهاquot;.

وأردف: quot;أيًّا تكن نتيجة الحرب على غزة، فإن الأمة قد وجدت نفسها مدفوعة دفعًا لتحمّل مسؤولياتها، بعد أن فرضت المعركة الاستحقاقات عليهاquot;.

ورأى أن quot;أحد أبرز التحديات التي تواجه الأمة هي كيفية تحقيق حالة التفاعل المنهجي المستمرّ والمتصاعد، بما يتناسب مع عظمة التَّحدي بخطورة المرحلةquot;؛ مشيراً إلى أن quot;خطورة تراجع مظاهر الدعم الشعبي والرسمي الضاغط على الاحتلال؛ تكمن في الاستفراد بالمقاومة وضربها لا قدر اللهquot;.

واعتبر أن quot;أعظم إنجاز للطيار الأمريكي الذي أحرق نفسه أمام السفارة الإسرائيلية في الولايات المتحدة أنه عرّى إعلاما برأ الظالم وجرَّم المظلوم. نادى AARON BUSKNELL quot;فلسطين حرَّةquot; حتى تحرَّرت نفسُه من جسدهquot;.nbsp;

وقال: quot;إن حالة التراخي والتّعود تذكرنا بتحذير الخليفة الراشد عمر بن الخطاب الذي كان يستعيذ بالله من جلد الفاجر وعجز الثقةquot;.

ورأى أن quot;توسع بنك أهداف الصهاينة في لبنان لا يعني الحرب الشاملة، وانتهاء التوتر في لبنان مرتبط بانتهائه في فلسطينquot;.

وشدد على quot;انّ الدولة مسؤولة، بمعايير السياسة والقانون، عن الإرتكابات والخسائر التي وقعت في مؤسساتها العامة، وأموال المودعين مسألة عامةquot;.

وأعلن المفتي الرفاعي عن quot;بدء حملة تبرعات مالية اعتباراً من اليوم، عبر مساجد المدينة وأهل الخير فيها، ليتم تسليمها لمديرية الأوقاف ثم إرسالها إلى غزةquot;.

nbsp;

nbsp;=================
nbsp;

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على