وزير الخارجية اللبناني لا نريد الحرب ولا نسعى إليها

٣ أشهر فى كونا

بيروت - 10 - 2 (كونا) -- قال وزير الخارجية اللبناني عبد الله بو حبيب اليوم السبت إن لبنان لا يرغب في الحرب ولا يسعى من أجلها وهو يريد الاستقرار والهدوء "وإعادة الحقوق إلى أصحابها".
وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقده في بيروت مع نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان أن لبنان لديه تصور لإيجاد حل مستدام يعيد الهدوء والاستقرار الى الجنوب من خلال "سلة متكاملة".
وأوضح بو حبيب أن هذه "السلة المتكاملة" تتضمن التطبيق الشامل لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701 وتوقف الخروقات الاسرائيلية وانسحاب الاحتلال الاسرائيلي من جميع الأراضي اللبنانية التي لا يزال يحتلها بما فيها مزارع شبعا وأن يترافق ذلك مع تعزيز أعداد وقدرات القوات المسلحة اللبنانية لتمكينها من أداء مسؤولياتها.
من جانبه قال وزير الخارجية الايراني حسين أمير عبد اللهيان في المؤتمر الصحفي إن الحرب ليست الحل مضيفا أنه بعد مضي أربعة أشهر على هذه الحرب والإبادة الجماعية بحق أهالي غزة والضفة الغربية لم يحقق الاحتلال أي إنجاز ملموس".
وقال إن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لديه رغبة في استمرار الحرب بيد أن هناك رغبة لاستقرار المنطقة والسير نحو أمنها والتوصل إلى حل سياسي.
وقال إن "الاحتلال الاسرائيلي لا يستطيع أن يخوض حربا في جبهتين" في إشارة إلى العدوان الإسرائيلي على لبنان والأراضي الفلسطينية المحتلة.
كان وزير الخارجية الإيراني قد التقى خلال زيارته إلى لبنان اليوم كلا من رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي ورئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري وناقش معهما الأوضاع في لبنان والمنطقة في ظل عدوان الاحتلال الاسرائيلي على غزة وجنوبي لبنان. (النهاية) أ ي ب / ه س ص

شارك الخبر على