المفتي الرفاعي اللبنانيون يتشوفون إلى يوم يسجن فيه الجلاد الظالم ومن خان نفسه والوطن

٣ أشهر فى ن ن أ

وطنية- بعلبك- أشار مفتي محافظة بعلبك الهرمل الشيخ بكر الرفاعي في رسالة quot;منبر الجمعةquot; إلى أن quot;بيروت لم تنفّذ الإصلاحات المطلوبة التي تجذب ثقة المستثمرين، وتعزّز فرص استكمال قرض صندوق النقد الدولي الذي تمّت صياغته في نيسان 2022quot;.nbsp;وقال: quot;اللبنانيون يتشوفون إلى يوم يسجن فيه الجلاد الظالم، والسارق الأنيق، وبعض المسؤولين الذين خانوا أنفسهم والوطن والأمةquot;.

وتابع: quot;يخرج نواف سلام من بلاد جنى أعمار أهلها أكلته العفاريت الخفيّة والمخفيّة، التي تلبس quot;طاقيّة الإخفاءquot;، وقد أكلت أعمارنا في المصارف وفي مصرف لبنان وفي سلال مثقوبة حملتها الحكومات المتعاقبة؛ ولا يوجد مرتكب واحد في السجن أو تحت التحقيقquot;.

وأضاف: quot;أتى الصهاينة بخيلهم وخيلائهم وحلفائهم إلى غزة ليسحقوها!!..فسحقتهم، لقنها جنرالات الحق في غزة درسا لا يُنسى، وسيخرجون على شرط المنتصر، سيخرج الإسرائيليون منها على شرط الضيف والسنوارquot;.

وأردف: quot;تأثرنا بالقوانين الدولية والحريات الغربية، ظن البعض أنها فاضلة حقا، حتى استيقظ فتية يوم السابع من أكتوبر أبكر مما اعتادوا عليه، اجتمعوا قرب السياج، لم يجدوه، اقتربوا أكثر فلم يجدوه، كان السياج في عقولنا، وسقط الصنم أسرع مما تخيلناquot;.

وأكد على quot;احترام الشرعة الأممية لحقوق الإنسان، والالتزام بالمواثيق الدولية، واحترام مبادئ الحقوق الإنسانية المتساوية، الناس سواسية كأسنان المشطquot;.

واعتبر أن quot;الأونروا الخارجة من متن القرار 194 هي الدليل المادّي الذي يمثّل حقوق اللاجئين قانونياً وتاريخياً ومعنوياً. وهي أيضاً الشاهد الدولي على الجرائم التي ارتُكبت في حقّهم. وتفكيك هذه الوكالة يعني تصفية الشاهد والتخلّص منهquot;.

وختم الرفاعي: quot;الاعتياد جريمة وغزة ما زالت تنزف، تتألم، تباد... ناصر، أنشر، شارك، تكلم، قاطع، تصدق، لا تألف فتتلفquot;.

nbsp;

======================

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على