منتدى حوار بيروت اجتمع برئاسة مخزومي لرفع الجهوزية الأمنية وتعزيز الدوريات والحواجز منعا للتجاوزات

٣ أشهر فى ن ن أ

وطنية - عقد quot;منتدى حوار بيروتquot;، اجتماعه الدوري، برئاسة النائب فؤاد مخزومي، وعرض المجتمعون للشؤون العربية واللبنانية والبيروتية.

استهل الاجتماع بكلمة لمخزومي وجه فيها quot;التحية إلى الرئيس الشهيد رفيق الحريري، رجل الدولة الذي لم يبخل بالتضحيات من أجل الوطن، وطلب قراءة الفاتحة عن روحه الطاهرةquot;، فيما شدد البيان الصادر على quot;رفع الجهوزية الأمنية في العاصمة بيروت، عبر تعزيز الدوريات المتنقلة والحواجز الثابتة وبخاصة خلال فترات المساء منعاnbsp;للتجاوزات، ومكافحة السرقات التي باتت متفشية في الأسابيع الأخيرةquot;.

ودعا البيان رئيس حكومة تصريف الأعمال إلى quot;الطلب من وزارة الأشغال بإجراء صيانة شاملة للطرق، وبخاصةnbsp;داخل الأحياء التي لم تشهد أي صيانة خلال السنوات الخمس الفائتة.وخاصة بعد خيارة اموال بلدية بيروت وعدم تمكنها من صيانة الطرق والجسورquot;.

وعلى صعيد آخر، أعلن المجتمعونnbsp;دعمهم quot;الجهود العربية الهادفة إلى التوصل لوقف إطلاق النار في غزة، وتقدير الموقف السعودي والمصري والقطري في هذا الشأن. وتثمين الموقف الصادر عن وزارة الخارجية السعودية الذي يؤكد أن السلام في الشرق الأوسط لا يكون إلا عبر الاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية بحدود العام 1967 وعاصمتها القدس الشرقيةquot;.nbsp;

وفي الشأن المعيشي، طالب المجتمعون quot;الحكومة بتعزيز الخدمات الاجتماعية والطبية، وبخاصة بعد إقرارها لسلسلة من الضرائب في الموازنة مما يزيد صعوبة العيش بالنسبة للبنانيينquot;.

وتوقف المنتدى عند انتخاب القاضي اللبناني نواف سلام رئيساً لمحكمة العدل الدولية، وما يؤكده هذا الحدث بالنسبة إلى قدرات اللبنانيين ونجاحهم في الخارج، quot;في وقت تغرق فيه الدولة اللبنانيين في مستنقعات الفساد والعجز والفشل، وتؤدي إلى تهجير الطاقات اللبنانية من الوطن الذي يبقى بأمس الحاجة إلى الأجيال الشابة للنهوض به من كبوته الحاليةquot;.

nbsp;

=======

شارك الخبر على