نفخر بالتعاون مع ألبا في تنظيم "مهرجان ألبا الرياضي" بنسخته الثانية

٤ أشهر فى البلاد

أعلن اتحاد الأكاديميات الرياضية الدولي عن تعاونه مع شركة ألمنيوم البحرين (ألبا) لتنظيم النسخة الثانية من "مهرجان ألبا الرياضي"، وذلك خلال الفترة من 8 إلى 10 فبراير المقبل بنادي ألبا بمنطقة البحير.

ويأتي تنظيم النسخة الثانية من المهرجان بالتزامن مع احتفالات مملكة البحرين بيوم البحرين الرياضي الذي يقام في فبراير من كل عام.

وبدأ اتحاد الأكاديميات الرياضية الدولي استعداداته المبكرة لتنظيم المهرجان منذ مطلع شهر سبتمبر الماضي، حيث نجح الاتحاد في استقطاب مجموعة من الألعاب الجديدة، حيث ارتفع عدد الألعاب التي يتضمنها مهرجان هذا العام إلى 16 لعبة بدلا من 9 ألعاب رياضية تضمنتها النسخة الأولى من المهرجان.

وبهذه المناسبة أعرب رئيس مجلس إدارة اتحاد الأكاديميات الرياضية الدولي سعادة النائب أحمد السلوم عن سعادته بالثقة التي منحتها شركة البا لاتحاد الأكاديميات الرياضية لإدارة وتنظيم هذا المهرجان الكبير، وذلك بعد النجاح الباهر الذي حققته النسخة الأولى التي أقيمت العام الماضي، والتي نالت إشادة واسعة من قبل مسؤولي الشركة، ومسؤولي الرياضة في المملكة وكبار المسؤولين الذين حضروا المهرجان في العام الماضي.

وأكد السلوم أن الهدف من هذا التعاون يأتي لتعزيز تبادل الخبرات الإدارية والفنية والرياضية والتجارية والاجتماعية، معرباً عن اعتزازه بهذا التعاون الثنائي بين الطرفين الذي سيقود إلى المزيد من النجاح، وستكون له انعكاسات إيجابية بما يسهم في تطور الشراكة المجتمعية التي تشجع الشركات والمؤسسات على تقديم الدعم للاعبين الهواة وفتح آفاق جديدة لهم لخوض مختلف المنافسات الرياضية من خلال مثل هذا المهرجانات التي تقام في البحرين.

وأشاد سعادته بجهود الهيئة العامة للرياضة وحرصها على نجاح المهرجان، وذلك من خلال توجيهاتها المستمرة لجميع الاتحادات والجهات الرياضية المختلفة بضرورة تسهيل منح التصاريح اللازمة لهذا المهرجان، مؤكدا سعادته أن هذا التعاون ستكون له ثمار طيبة ويمهد للمزيد من العمل المشترك بين القطاع العام والخاص في القطاع الرياضي.

كما أكد سعادته أن تنظيم هذا المهرجان الكبير سيساهم في تسريع توجهات قادة الرياضة نحو الاحتراف الرياضي، بما يسهم في تحقيق الإستراتيجية الرياضية والرؤية المستقبلية للرياضة البحرينية، والتي سيكون للقطاع الخاص حيزا كبيرا في نجاحها.

 من جانب آخر، أكد مدير المهرجان والأمين العام لاتحاد الأكاديميات الرياضية الدولي السيد صالح العمار أن تزايد الاقبال على المشاركة في المهرجان، وارتفاع عدد الألعاب الرياضية المشاركة فيه إلى 16 لعبة يؤكد النجاح المتميز الذي حققته النسخة الأولى من المهرجان، مضيفا أن هذا النجاح يضاعف من حجم العمل والمسؤولية على اللجنة المنظمة التي تتطلع إلى تأكيد ثقة الشركة بها لإدارة وتنظيم المهرجان في نسخته الثانية وإظهاره بالصورة المميزة التي يتطلع إليها الجميع.

وأشار العمار إلى أن شركة البا تؤكد دعمها المستمر للجنة المنظمة وتحرص على توفير كافة احتياجات اللجنة المنظمة، مما ساعد اللجنة على تهيئة كافة الظروف المناسبة لضمان تقديم تنظيم متميز للمهرجان، مؤكدا في الوقت ذاته على أن اللجنة المنظمة اكتسبت المزيد من الخبرة بعد تنظيم النسخة الأولى في العام الماضي، حيث ستعمل على تلافي كافة الملاحظات السلبيات التي حدثت في تلك النسخة من أجل الظهور بأفضل صورة ممكنة.

ودعا العمار الجمهور لحضور فعاليات المهرجان والاستمتاع بالمنافسات الرياضية المتنوعة في مختلف مرافق النادي، متوقعا أن يشهد المهرجان حضورًا ملحوظًا يفوق العدد الذي حضر العام الماضي، خصوصا وأن بطولة هذا العام ستقام على مدى ثلاثة أيام بدلا من يومين، وستشهد مشاركة واسعة من الرياضيين واللاعبين الهواة من البحرين وخارجها، وفي مختلف الفئات العمرية.

إلى ذلك، أشار المنسق العام للمهرجان السيد حسين إبراهيم إلى أن النسخة الثانية من المهرجان ستضم 16 لعبة رياضية تشمل كمال الاجسام، التنس الأرضي، الكاراتيه (كيوكشن)، الكاراتيه (شوتوكان)، أنرجي زون كومبات (الأساليب المختلفة)، كرة السلة، البولنغ، القوى البدنية، كريكت، الدارتس، كرة القدم، سكواش، البادل، البليارد والسنوكر، السباحة، والهاكاثون، مؤكدا أن اللجنة المنظمة أجرت ترتيباتها مع كافة الجهات المعنية التي سيكون لها دور في تنظيم المهرجان كالجهات الأمنية والجهات الصحية بالإضافة إلى مخاطبة حلبة البحرين الدولية للحصول على عدد من المتطوعين التابعين لنادي الماشالز التابع للحلبة من أجل تقديم الدعم التنظيمي للمهرجان.

ومن جانبها، أعربت مشرفة نادي ألبا السيدة مريم الجسمي عن ارتياحها الشديد للإقبال الكبير والمتزايد على المشاركة في مختلف مسابقات المهرجان في نسخة العام الماضي، مشيرة إلى أن عدد المشاركين في النسخة الاولى بلغ 756 لاعبا ولاعبة، إلى جانب ذلك بلغ عدد الحضور أكثر من ألفي شخص، متوقعة أن يتضاعف الإقبال هذا العام خصوصا مع زيادة عدد الألعاب إلى 16 لعبة بعدما كانت 9 ألعاب فقط في النسخة الأولى وبما يتناسب مع حجم التحضيرات الكبيرة لهذا المرجان.

 

شارك الخبر على