السلوم يقترح تأجيل مكافأة نهاية خدمة العمال الأجانب في "الخاص" حتى نهاية العام

٤ أشهر فى البلاد

تقدم النائب أحمد السلوم باقتراح برغبة بصفة مستعجلة بشأن تأجيل تحصيل مكافأة نهاية الخدمة للعمال الأجانب بالقطاع الخاص، حيث من المزمع أن يدرج هذا الاقتراح على جدول أعمال جلسة مجلس النواب غداً (الثلاثاء).
وأكد السلوم أن تأجيل تحصيل رسوم نهاية الخدمة للموظفين الأجانب حتى نهاية العام الجاري كفيل بأن يعرف المؤسسات التجارية ذات العلاقة على الإجراءات المستحدثة في وقت تحتاج بعض شركات ومؤسسات القطاع الخاص إلى تعديل حساباتها المالية لتتوافق مع هذا التعديل الجديد.
ولفت إلى أن الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي قد حددت نسبة اشتراكات العمال الأجانب لديها والتي سيصدر بشأنها قرار من مجلس الوزراء في الربع الأول من العام الجاري، مشيراً إلى أن تطبيق هذه المكافأة التي تستحق عند نهاية خدمة العامل الأجنبي ستؤثر سلباً على المؤسسات التجارية من خلال انخفاض السيولة لديها إثر دفع مبالغ الاشتراكات إلى "التأمينات" شهرياً.
وأوضح السلوم أن الاقتراح برغبة ينسجم مع مقتضيات خطة التعافي الاقتصادي لمملكة البحرين ومع حرص المملكة على توفير كافة الفرص والتسهيلات الداعمة للمستثمرين والمطورين بما يسهم في تنمية القطاعات الحيوية لتحقيق النمو الاقتصادي وتقديمها حوافز تجعل منها بيئة تجارية واستثمارية جاذبة للمستثمرين.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على