الهند تقترب من صدارة الاقتصادات الأسرع نموًّا في العالم

٤ أشهر فى البلاد

من المرجّح أن تقدّر حكومة الهند معدل النمو الاقتصادي في البلاد بالقرب من 7 % في السنة المالية الحالية، مما يبقيها على المسار الصحيح نحو التحول إلى أسرع الاقتصادات الرئيسة نموًّا في العالم. من المحتمل أن يتم تحديد التقدير الرسمي الأول للناتج المحلي الإجمالي، عند 6.7 %، حسب خبراء اقتصاديين شملهم استطلاع أجرته “بلومبرغ”. ورفع بنك الاحتياطي الهندي بالفعل توقعاته لمعدل النمو للسنة المالية المنتهية في 31 مارس إلى 7 %، في حين تتوقع “بلومبرغ إيكونوميكس” نموًّا بنسبة 7.3 %. وساعد الإنفاق الاستهلاكي والحكومي القوي، وانتعاش قطاع الخدمات، مع تعزيز التصنيع، على دعم الاقتصاد الهندي في مقابل ضعف الاقتصاد العالمي، والصمود وسط زيادات أسعار الفائدة في بنك الاحتياطي الهندي 6 مرات منذ عام 2022.
وكثفت حكومة رئيس الوزراء ناريندرا مودي الإنفاق على البنية التحتية، في حين تزيد الشركات الأجنبية استتثماراتها لدى الهند، وخاصة في تصنيع التكنولوجيا، إذ تبحث عن مواقع بديلة للصين.
ورفعت العديد من البنوك الكبرى، بما في ذلك “باركليز” و”سيتي غروب” توقعاتها بالفعل لمعدل نمو اقتصاد الهند للعام المالي الحالي بأكمله. ويمنح انخفاض أسعار السلع الأساسية دفعة للنمو. وبلغ متوسط شراء النفط في الهند 77.42 دولار للبرميل خلال ديسمبر، وهو أدنى مستوى منذ يوليو 2023.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على