"الأهلية" تتربع على صدارة منافسات الطائرة في دوري الجامعات

٤ أشهر فى البلاد

تربع فريق "الجامعة الأهلية" على صدارة منافسات الكرة الطائرة في دوري الجامعات، وذلك بعد نهاية القسم الأول، لأنه حصد انتصاره الرابع على التوالي، إذ انتصر يوم السبت الماضي على جامعة العلوم التطبيقية بنتيجة 2-1، ليصبح في رصيده 10 نقاط فيما أصبح في رصيد الخاسر 5 نقاط في المركز الرابع.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره طاقم دولي مكون من محمد عباس وعباس عبدالرضا بواقع: 25-23، 23-25، 20-18.

بالعودة للمباراة، نرى أن الشوط الأول كان سجال بين الفريقين فتارة تتفوق الأهلية وفي أخرى تعود التطبيقية. إذ بالإمكان إطلاق كلمة "شوط الأخطاء" على هذا الشوط نظراً لكثرة الأخطاء المرتكبة من قبل لاعبي الفريقين. إذ وصلت في نهاية الشوط إلى 25 خطأ.

التطبيقية استطاعت أخذ التفوق بفارق 4 نقاط مع دخول الشوط في نقاطه الأخيرة لأن منتظر تألق في هذه الفترة وكذلك مجيد محمد وسط أخطاء ارتكبها رفاق محمد العبار 21-17.

غير أن العبار تميز في تنفيذ الإرسالات القوية ليظهر بعدها علي علي أنور بثوب البطل من خلال الهجوم السريع والصد كما أن محمد سعيد تألق في تحويل بروز فريقه الدفاعي إلى نقاط حتى انتهى الشوط لـ"الأهلية" بنتيجة 25-23.

في الشوط الثاني كاد أن يتكرر السيناريو ذاته، لأن التطبيقية تقدمت بالنتيجة 21-17، بعد أداء كبير من منتظر علي الذي كاد الرقم الصعب بفريقه. لكن الأهلية بفضل إرسالات سيد محمد العبار والبروز الكبير له ولحسين علي في الشق الهجومي تمكنت من تقليص الفارق لكن متابعة جيدة هاني علي أنهت الشوط لصالح التطبيقية بنتيجة 25-23.

هذا التكافؤ امتد إلى الشوط الفاصل وإن تقدمت الأهلية في وقت هام بفضل سيد محمد العبار وعلي أنور وحسين علي.. إلا أن مجيد محمد استعاد عافيته كما أن منتظر بدأ يحقق النقاط مرة أخرى وهذا أدى لدخول الشوط في مرحلة من التكافؤ وسط تبادل في ارتكاب بعض الأخطاء في مهارة الإرسال.. لكن بروز سيد محمد في الوقت المهم مكن فريقه من كسب الشوط بنتيجة 20-18.

"الأمريكية" تواصل مفاجآتها

بمجهود دفاعي كبير قاده سيد نوح ومحمد شاكر على وجه الخصوص، استطاعت الجامعة الأمريكية في تحقيق انتصار كبير على جامعة البحرين في ختام القسم الأول لمنافسات الكرة الطائرة في دوري الجامعات. إذ انتهت هذه المباراة بشوطين دون مقابل. ليؤكد لاعبو "الأمريكية" أحقيتهم بالمركز الثاني فيما تعرضت "البحرين" للخسارة الثانية في القسم الأول وهذا مشهد لم تعتده الجامعة في النسخ الماضية.

وجاءت نتيجة شوطي اللقاء الذي أداره طاقم دولي مكون من عباس عبدالرضا ومحمد عباس بواقع: 25-23، 27-25.

"الخليجية" تستعرض إمكاناتها

وفي منافسات السلة، استعرض فريق الجامعة الخليجية إمكاناته الفنية على "سلة" منافسه فريقه جامعة بوليتكنك البحرين، وذلك بعدما أنهى المواجهة بفارق كبير من النقاط. إذ انتهت المباراة بنتيجة 131-53. وهي النتيجة الأكبر في منافسات كرة السلة هذا الموسم.

أدار اللقاء طاقم مكون من الحكم فاضل غلوم والحكم عماد عباس.

ويحسب للجامعة الخليجية خوضها المباراة بجدية كبيرة سواءا كانت التشكيلة الأساسية هي من تلعب في الملعب أو الأسماء البديلة، وهذا تسبب في هذا الفارق الكبير من النقاط.

"الأمريكية" تسجل انتصارها الأول

هذا، سجلت الجامعة الأمريكية انتصارها الأول في منافسات كرة السلة بدوري الجامعات، وذلك على حساب "المتصدر" جامعة البحرين. إذ انتهت المواجهة بنتيجة 73-67. لتتجرع جامعة البحرين خسارتها الأولى في الدوري بعد انتصارين متتاليين. فيما أصبح في رصيد الجامعة الأمريكية انتصار وخسارة واحدة.

أدار اللقاء طاقم مكون سعيد عمران وحسن رمضان.

وبالعودة للمباراة، نرى أن "الأمريكية" استطاعت تحقيق انطلاقة سريعة في الربع الأول مستفيدةً من الاختراقات ونجاحات الثنائي راشد النعابي وطلال الضاعن في الثلاثيات دون نسيان المتابعة الجيدة إلى محمود عبدالعزيز.

جامعة البحرين نجحت في أكثر من مناسبة في تقليص الفارق عبر محمود عباس وعزيز عقيل، إذ امتاز أداء "البحرين" بسرعة اللعب لتقليص فارق الطول الموجود بين الفريقين. لكن بروز محمد شريف من على خط "الثلاثيات" ساعد الأمريكية على الحفاظ على تفوقها مع نهاية الشوط الأول 38-32.

في الربع الثالث، قدم فريق "الأمريكية" انطلاقة قوية مرة أخرى وبطلها هذه المرة طلال الضائع الذي سجل 3 ثلاثيات متتالية 50-37. لكن عباس البصري ومحمود عباس قادوا استفاقة كبيرة إلى جامعة البحرين قلصت الفارق لـ 4 نقاط لكن "الأمريكية" تميزت مرة أخرى في الثلاثيات وهذا ساعدهم على توسيع الفارق من جديد وسط بروز إلى محمود عبدالعزيز وسيد نعمان وراشد النعابي 61-50.

في الربع الرابع تراجع الأداء بسبب كثرة إضاعة الكرات والتسرع الذي عانى منه الفريقان، حتى انتهى هذا اللقاء لمصلحة الأمريكية بنتيجة 73-67.

شارك الخبر على