تذكرة حفلة رأس السنة بالبحرين تبدأ من ٤ دينار

٤ أشهر فى البلاد

تعتبر ليلة رأس السنة في مملكة البحرين من الليالي المميزة والمثيرة، حيث تتنوع الأنشطة والفعاليات المقدمة لتلبية مختلف أذواق الجماهير.

تشكل هذه اللحظات فرصة للاحتفال والترفيه، حيث تتوفر برامج متنوعة تندرج ضمن مجموعة واسعة من الأسعار، مما يجعلها متاحة لجميع شرائح المجتمع.

تبرز في هذه الليلة عدة فعاليات، منها حفلات تنكرية بالأقنعة ، وليلة خاصة على الطريقة الأفريقية، بالإضافة إلى باقة فعاليات متنوعة تُقام في أماكن متعددة منها فيستفال سيتي - واتر جاردن سيتي، شاطئ مراسي، خليج البحرين، البحرين هاربر، قلعة البحرين، متحف البحرين الوطني، مسرح البحرين، ونادي النجمة، إلى جانب عدد من الفنادق المرموقة.

بدورها أنهت الفنادق والمنتجعات بمملكة البحرين استعداداتها لإقامة احتفالات رأس السنة الجديدة ، وكشفت "البلاد" عبر مصادرها الخاصة وبعض مواقع حجز الفنادق أن اشغالات  الفنادق في موسم راس السنة الميلادية تتراوح ما بين 80 إلى 90 % ، ونسب الزيادة في أسعار الغرف والفيلات تراوحت بين 15 الى 30% عن الأيام العادية، حيث وصل سعر اغلي منتجع فئة الخمس نجوم 460 دينار للفيلا الخاصة بأحد المنتجعات السياحية واقل غرفة لنفس الفئة 40 دينار بحريني.

 و ذكر رجل الأعمال والخبير السياحي عبد الحميد الحلواجي أن أسعار الفنادق والمطاعم في البحرين متوسطة مقارنة بين دول الخليج الأخرى، وتوقع ان تقل نسبة الإشغال هذا العام لتصل الى 80% او أكثر قليلاً في الفنادق والمنتجعات، معزياً السبب في ذلك أن رأس السنة الميلادية يأتي وسط الأسبوع، موضحاً أنه احتفال عائلي واعتمادنا الأساسي على الزوار من اهل المملكة العربية السعودية.

ولفت الحلواجي الى أن البحرين لا تمتلك هيئة او جهة لتقييم أسعار الفنادق مثل الدول الباقية لذلك لا نستطيع التحكم في مستوى الأسعار والأمر متروك لكل فندق او منتجع لتحديد أسعاره حسب المواسم والفعاليات.

وزاد، أن استعداد الفنادق والمنتجعات في مملكة البحرين لاستقبال احتفالات رأس السنة الجديدة يعكس نشاط القطاع السياحي والاقتصادي في المنطقة، وزيادة نسبة الإشغال وارتفاع أسعار الغرف والفيلات يشيران إلى الطلب الكبير خلال هذه الفترة، وهو أمر إيجابي للصناعة السياحية وقطاع الضيافة.

وحول مقارنة الأسعار بمملكة البحرين بدول المنطقة أشار  الحلواجي إلى أنه لابد أن نأخذ في اعتبارنا عدة عوامل أبرزها؛ المواسم السياحية والفعاليات الثقافية والترفيهية، فنسبة الإشغال في الفنادق تتأثر بشكل كبير بالأحداث السياحية والاحتفالات الموسمية، بما في ذلك الأعياد والمعارض والفعاليات الخاصة بكل دولة.

من جانبه قال مدير إدارة المبيعات والتسويق في فندق الفورسيزون البحرين إسلام فؤاد إن أسعار الغرف بالبحرين في فندق الفورسيزون هي الأعلى في مستوى الفنادق الخمس نجوم، وذلك على مستوى الحجوزات في ليلة رأس السنة الميلادية، اما المنتجعات التي تحتوي فيلات فأسعارها تتجاوز أسعار الفنادق بنسب عالية.

وبين فؤاد أن أسعار الغرف تتراوح حسب المتاح في كل فندق، والحجوزات بشكل عام تعتمد على الفعاليات والمناسبات، وذكر ان مدينة دبي هي الأعلى سعراً في الفنادق على مستوى الخليج العربي وتتصدر اعلى الاشغالات في الأعياد والمناسبات بحكم جاذبيتها للسياحة والزوار من الدول الأوربية بالإضافة الى ثراء خياراتها السياحية والترفيهية واستضافتها أشهر العلامات الفندقية العالمية وأكبر مراكز التسوق والترفيه، إلى جانب الأسواق التقليدية والشعبية.

وعن البحرين قال إسلام فؤاد أن القطاع السياحي الرسمي والخاص أعلن حالة الطوارئ استعدادا لاستقبال رواد احتفالات أعياد الكريسماس ورأس السنة الميلادية، الذين فضلوا قضاء الأعياد داخل المنتجعات والفنادق والمطاعم السياحية البحرينية.

ورجح أن المنشآت الفندقية العاملة في البحرين ستسجل مستويات إشغال قياسية تتجاوز حاجز 95%، فيما من المتوقع تسجيل نسب تصل إلى 100% خلال الليلة "ليلة رأس السنة الميلادية" في بعض المنشآت الفندقية.

في السياق ذاته تستعرض المطاعم الفاخرة سحرها في هذا الوقت الخاص، حيث تستضيف فعاليات خاصة برأس السنة الميلادية، تشمل هذه الفعاليات حجوزات لعروض العشاء وفقرات غنائية مبهرة يقدمها فنانون لإضفاء جو ساحر على ليلة الاحتفال.

وفي سياق موسيقي مميز، ستتوجه أنظار الجماهير نحو حفلات غنائية رائعة، حيث سيتألق كل من راغب علامة ومريام فارس في مركز البحرين العالمي للمعارض، مضيفين لمسة فنية مميزة على هذه اللحظة الفارقة.

تتراوح أسعار هذه الفعاليات والحفلات بين 4 دنانير بحريني وتصل إلى 250 دينار بحريني، مما يتيح لجميع فئات المجتمع الفرصة للاحتفال بليلة رأس السنة الميلادية بمختلف أنواع الاحتفالات والتجارب.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على