أفضل أفلام عربية ٢٠٢٣.. أعمال سينمائية تستحق المشاهدة

٤ أشهر فى البلاد

كانت السينما التجارية العربية في 2023 نصيب في اختيارات المشاهدين في السينما، وتم تقديم العديد من الاعمال التي حققت النجاح في بورصة الافلام العربية، داخل وخارج مصر، خصوصا وشهدت السينما المصرية في انتعاشه كبيرة على مستوى شباك التذاكر، من خلال إنتاج عدد من الأعمال الضخمة: 
 
بيت الروبي 
للمخرج المبدع بيتر ميمي، وفيه يقدم فكرة احتلال "الفاشنيستات" و"الانفلورز" بالسوشال ميديا اليوم، وتصدر الفيلم شباك التذاكر لفترة طويلة. 
الفيلم من بطولة كريم عبد العزيز وكريم محمود عبد العزيز، بمشاركة كلا من نور اللبنانية، تارا عماد، سمر جابر والطفلين معاذ جاد ولوسيندا، وضيوف الشرف محمد عبد الرحمن توتا، سارة عبد الرحمن، وقصة وسيناريو وحوار محمد الدباح وريم القماش. 
 
فوي فوي فوي 
الفيلم الذي تقدمت مصر به للأوسكار، حقق العديد من الأرقام الناجحة في البحرين وخارجها. 
فيلم "فوي فوي فوي" من بطولته: محمد فراج، نيللي كريم، بيومي فؤاد، طه دسوقي، ومن إخراج عمر هلال، ويتناول قصة فريق كرة قدم وهمي للمكفوفين، يحاول الهجرة بطريقة غير شرعية إلى الخارج بحثاً عن فرص عمل، ومازال يعرض عندنا في المنطقة. 
 
وش في وش 
حقق العديد من الاشادات في البحرين بعد عرضه في شركة البحرين للسينما.   
وتدور الأحداث في اجواء كوميدية عصرية، وتجربة فنية شبه استثنائية لم تعتمد على الاستسهال حول عائلتين يحدث بينهما مشاكل وتصل إلى طريق مسدود وذلك في إطار اجتماعي خفيف. 
"وش في وش" من بطولة محمد ممدوح، أمينة خليل، أحمد خالد صالح، محمد شاهين، خالد كمال، أنوشكا، أسماء جلال، محمد شاهين، بيومي فؤاد، وإخراج وليد الحلفاوي،  
  
العميل صفر 
تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول فرد أمن يحلم أن يكون بطلاً مثل "جيمس بوند" لكنه يفشل في ذلك من خلال تعرضه للعديد من المواقف الكوميدية. 
الفيلم من بطولة أكرم حسني، وبيومي فؤاد، وأسماء أبو اليزيد، ومنذر رياحنة وفيدرا وإسماعيل فرغلي مع النجمة السعودية فاطمة البنوي، وإخراج كريم العدل. 
 
19ب 
تدور أحداث الفيلم حول حارس عقار يعيش حياة روتينية في فيلا قديمة منذ ستينات القرن الماضي، لتصبح الفيلا عالمه الخاص، ولكن يكسر استقراره شاب يريد اقتحام مساحته الخاصة، ليجد حارس العقار المسن نفسه في مواجهة لم يتوقعها يعيد فيها اكتشاف ذاته من جديد. 
مواجهة غير متوقعة في 100 دقيقة تغير حياة الحارس الذي كان يعيش حياة رتيبة من الملل والروتين والمراقبة في البيت المهجور المسؤول عن حراسته. 
الفيلم الجميل من بطولة سيد رجب، ناهد السباعي، أحمد خالد صالح، فدوى عابد، مجدي عطوان وماهر خميس ومن تأليف وإخراج أحمد عبد الله السيد. 
 
 

شارك الخبر على