أيوب بنك المعلومات العقارية نقلة نوعية وتأسيس لمرحلة جديدة بالبحرين

٤ أشهر فى البلاد

قال عضو مجلس إدارة مؤسسة التنظيم العقاري محمد رجب أيوب، إن تدشين منصة بنك المعلومات العقارية “عقاري” برعايةٍ كريمة من ولي العهد رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، والتي ستوفر المعلومات العقارية الدقيقة والمحدثة التي تخدم القطاعين الحكومي والخاص والمستثمرين، يعتبر نقلة نوعية كبيرة وتأسيس لمرحلة جديدة للسوق العقارية بالمملكة.
وتوقع أيوب أن تسهم المنصة الجديدة في زيادة وتعزيز الثقة في السوق العقارية بالمملكة والدفع بها لمسارات نمائية جديدة، بما توفره من معلومات وبيانات واسعة ودقيقة تشمل تفاصيل العقارات والخرائط التفصيلية وتصنيف الأراضي ومواقع المجمعات التجارية والمنشآت الصحية والتعليمية.
كما توقع، أن تحظى المنصة باهتمامٍ كبير من المستثمرين المحليين والإقليميين والدوليين، حيث تقدم معلومات وافية عن عدد وقيمة الصفقات العقارية بكافة تفاصيلها وبنودها بكل شفافية، بما يوفر لجميع المستثمرين البيانات اللازمة التي تسهل نطاق عملهم ودارسات الجدوى وسرعة اتخاذ القرارات الاستثمارية المبنية على معطيات دقيقة.
وأكد أن بنك المعلومات العقاري، يعد إنجازا وطنيا ضخما تضافرت في إنشائه جهود جبارة بُذلت على مدى سنوات من العمل الجاد والمضني، وصولًا لنتائج وإنجازات كبيرة ونوعية ورائدة على مستوى الشرق الأوسط. وفي هذا الإطار، رفع عضو مجلس إدارة مؤسسة التنظيم العقاري ورئيس مجلس إدارة شركة أمفا القابضة أسمى آيات الشكر والامتنان لجميع من ساهم في هذا الإنجاز الوطني النوعي، وخص بالشكر رئيس جهاز المساحة والتسجيل العقاري الشيخ سلمان بن عبدالله بن حمد آل خليفة، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة التنظيم العقاري عصام بن عبدالله خلف، والرئيس التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري الشيخ محمد بن خليفة بن عبدالله آل خليفة، وجميع أعضاء ومنتسبي مؤسسة التنظيم العقاري.
وأكد أيوب في هذا الصدد أن مؤسسة التنظيم العقاري تعمل ضمن فريق البحرين بكل جد واجتهاد وإتقان؛ من أجل تنفيذ جميع المبادرات الطموحة التي تنهض بالقطاع العقاري وتنقله إلى آفاق جديدة من التطور والتنظيم والفاعلية، وأن يأخذ دوره المنشود بوصفه أحد القطاعات التنموية الحيوية في الاقتصاد الوطني، تنفيذًا لتوجيهات جلالة الملك المعظم، وتنفيذًا للخطط والاستراتيجيات التي تعمل عليها الحكومة بقيادة سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

شارك الخبر على