قائمة فوربس تحت ٣٠ للموسيقى ٢٠٢٤

٥ أشهر فى البلاد

من الألحان سريعة الإيقاع إلى البطيئة الرومانسية، يحدد نجوم قائمة فوربس تحت 30 للموسيقى لهذا العام المسار الذي ستسلكه صناعة الموسيقى.

mتدين مغنية الراب لاتو المرشحة لجائزة الغرامي مرتين، بالفضل في نجاح مسيرتها المهنية إلى وسائل التواصل الاجتماعي، ونحن لا نتحدث عن متابعيها البالغ عددهم 7 ملايين على تيك توك اليوم.

منذ سنوات والشابة البالغة من العمر 24 عامًا تتقن الراب وتنشئ محتوى على منصات مثل ماي سبيس، ويوتيوب، وفيسبوك. وتتذكر أن نسبة المشاهدة ارتفعت بما يكفي لتتمكن من الحصول على مكان في برنامج تليفزيون الواقع The Rap Game (لعبة الراب) في عام 2016.
تقول لاتو عن أيامها الأولى، "كانت هذه أول منصة انطلاق لي في مسيرتي المهنية. لكن وسائل التواصل الاجتماعي لم تكن لتساعد بشيء لو لم أكن أضع المجهود لبناء الأساس".

لاتو ليست، ولم تكن يومًا، شخصًا يخجل من الأضواء. قبل أن تكون هناك عروض على مسارح الملاعب مع أمثال ليزو (المدرجة أيضًا في قائمة تحت 30)، كانت تشارك في مسيرات حماسية ضمن مدرستها الثانوية في أتلانتا.

بدأت في صنع اسم لنفسها من خلال الأداء في عروض المواهب المحلية، ولصق المنشورات على لافتات التوقف، وتوزيع أشرطة مختلطة لأفضل موسيقى الراب لها في مواقف سيارات وول مارت. والآن، يمكن لفيديو تيك توك واحد عن لاتو وهي تأكل جوانح الدجاج من Wingstop - وهي علامة تجارية شريكة - أن تحصل على ملايين المشاهدات.

لجنة الحكام
على مدى السنوات الـ13 الماضية، سلطت فوربس الضوء على الفنانين والمؤسسين وقادة الصناعة في قائمة سنوية تحت 30 للموسيقى، مراقبةً المواهب على مدار العام ومستعينة بترشيحات الجمهور.

ليتم قبولهم في قائمة هذا العام، يجب أن يكون جميع المرشحين دون سن 30 عامًا في تاريخ 31 ديسمبر/كانون الأول 2023، ولم تسبق تسميتهم في أي قائمة Under 30 من قبل في الولايات المتحدة، أو آسيا، أو أوروبا.

mتم تقييم المدرجين هذا العام من قبل قضاة خبراء بما في ذلك:

-المغنية بلو ديتيغر المدرجة في قائمة تحت 30 لعام 2023

-ميشيل جوبيليرر، الرئيسة التنفيذية لشركة كابيتول ميوزيك ريكوردز

-كونان غراي، المغني وكاتب الأغاني والمدرج في قائمة فوربس تحت 30 لعام 2017

-كيفن لي الملقب بالمدرب ك "Coach K"، المؤسس المشارك لQuality Control Music التي أطلقت فنانين أمثال كاردي بي.

الجيل Z
تبلغ حصة قائمة الموسيقى لعام 2024 ما يقارب 45% من الجيل Z، وتشير الاتجاهات إلى الاستحواذ السريع على القائمة من الموسيقيين الأصغر سنًا والجمهور الأصغر سنًا.

تأثير الإنترنت هو الأكثر انتشارًا: كل موسيقي في القائمة له وجود على وسائل التواصل الاجتماعي، مع تجاوز مجموع المتابعين لفناني القائمة على الإنترنت 120 مليونًا. لقد بنى العديد من هؤلاء الفنانين، مثل لاتو، ثرواتهم على الويب، في حين يدير آخرون مثل أليك كاراجورجيس، 29 عامًا، شراكات موسيقى عبر تيك توك.

حتى آيس سبايس، 23 عامًا، وهي مرشحة لجائزة غرامي لعام 2024 لأفضل فنان جديد، بدأت في كتابة الشعر في سن السابعة فقط، ولكن لم تكن حتى انتشرت أغنيتها "Munch (Feelin’ U )" على تيك توك حتى تمت دعوة النجمة على خشبة المسرح مع تايلور سويفت لإطلاق إعادة مزج جديد لأغنية سويفت "Karma" هذا الصيف.

أما بكثيرولا، 21 عامًا، وستيف لاسي، 25 عامًا، ولورا ليس، 28 عامًا، يشكلون أمثلة أخرى عن موسيقيين يلبّون إدمان الجيل Z على المحتوى سريع الحركة.

إلهام ونجاحات
في مكان آخر، يثبت النجاح الباهر لفنانين مثل رينيه راب، 23 عامًا، وليزي ماك ألبين، 24 عامًا، أنه لا يزال هناك جمهور للأغاني السردية بوتيرة أبطأ. في الواقع، أكثر من نصف الفنانين في قائمة الموسيقى لهذا العام يتناسبون بدقة مع القالب التقليدي للمغني وكاتب الأغاني.

خذ على سبيل المثال بويجنيوس، المجموعة الخارقة للروك المستقل. أثار جوليان بيكر (28 عامًا)، وفيبي بريدجرز (29 عامًا) ولوسي داكوس (28 عامًا) معًا أفضل المراجعات في حياتهم المهنية مع إصدار ألبومهم الأول لعام 2023 تحت عنوان The Record. جعلهم الألبوم نجومًا بين عشية وضحاها، وحصلوا على ستة ترشيحات لجائزة غرامي، ووصلوا إلى المرتبة الرابعة على قوائم بيلبورد الأميركية.

كانت مغنية وكاتبة أغانٍ أخرى على قائمة هذا العام، غرايسي أبرامز البالغة من العمر 24 عامًا، تجمع المعجبين ببطء منذ ظهورها لأول مرة عام 2019 في أغنية "Mean it". حتى إن أوليفيا رودريغو، نسبت الفضل إلى الألبوم القصير Minor من أبرامز الصادر عام 2020 كمصدر إلهام وراء نجاح أغنيتها Driver’s License.

هذا العام، أطلقت أبرامز ألبومها الطويل الأول Good Riddance، الذي يضم 12 أغنية. أنتج الألبوم آرون ديسنر من فرقة الروك The National، وحصلت أبرامز على مكان افتتاحي في جولة سويفت التاريخية.

الاحتفاظ بحقوق الملكية
من الصعب التحدث عن الموسيقى هذه الأيام من دون ذكر سويفت حقًا. في عالم ما بعد تايلور سويفت، تتدافع شركات التسجيل لضمان عدم تمكن الفنانين الآخرين من استغلال أي ثغرات تعاقدية ببساطة عن طريق إعادة تسجيل موادهم التي تم إصدارها سابقًا، والحؤول دون وصول الشركات إلى الإتاوات المستقبلية. معركة الفنانين لامتلاك موادهم الخاصة هي معركة قديمة قدم موسيقى البوب، وغالبًا ما وعدت حدود الويب 3 بأن تكون أداة لصالح الفنانين.

هذا ما يحاول ديفيد غرينشتاين، 29 عامًا، تحقيقه عبر شركته Sound.xyz، منصة web3 للموسيقيين توفّر وسيلة لنشر أغانيهم وأصواتهم كرموز غير قابلة للاستبدال (NFTs)، يمكنهم بعد ذلك بيعها مباشرة إلى أكبر معجبيهم مقابل 100% من الإيرادات. في المستقبل، إذا قرر هذا المعجب بيع الرموز غير القابلة للاستبدال الصوتية، فسيحصل الفنان على 10% من كل عملية إعادة بيع مهما تعددت، كل هذا من دون التخلي عن حقوق النشر الأصلية. تستثمر أسماء الراب الكبيرة مثل سنوب دوغ و21 سافاج في Sound.xyz، ويضعون بعض الثقل (و25 مليون دولار) وراء المهمة.

بالطبع، يمكن دائمًا القيام بذلك بالطريقة القديمة وإصدار الأغاني ذاتيًا بشكل مستقل. هذا ما فعله دي جي جون سوميت، 29 عامًا، هذا العام عبر شركته Experts Only. أكثر من مجرد طريقة لإصدار التسجيلات، يخطط سوميت لاستخدام العلامة التجارية كمنصة للأحداث ومشاركات نمط الحياة الأخرى.

وبالمثل، عزز بيزو بلوما المولود في غوادالاخارا نفسه باعتباره النجم الأسرع نموًا في المشهد الموسيقي اللاتيني وأصدر ألبومه الثالث المحطم للأرقام القياسية عبر شركة Double P الخاصة به. تصدر ألبومه Genesis البيلبورد اللاتيني وحقق المركز الثالث على بيلبورد 200، ما يجعله أنجح ألبوم موسيقي مكسيكي إقليمي في تاريخ التصنيفات. الآن أيضًا مرشح لجائزة أفضل فنان جديد لعام 2024، يُعَدّ الشاب البالغ من العمر 24 عامًا مثالًا رئيسيًا على عدم الحاجة إلى علامة تسجيل ترهبه - لا سيما عندما يكون لديه أباطرة مخدرات وتهديدات بالقتل ضده.
قيل لبلوما أن يصبح موسيقيًا هو أمر صعب للغاية. وقيل الشيء نفسه للعديد من المدرجين الآخرين في هذه القائمة. بالنسبة إلى ذاته البالغة من العمر 18 عامًا، لديه رسالة: "لا تتوقف أبدًا عن متابعة أحلامك - قد لا يكون الأمر سهلًا، لكن يمكنك القيام بذلك" بحسب فوربس.

شارك الخبر على