سلمان بن إبراهيم نجاح سعودي باهر في استضافة كأس العالم للأندية ٢٠٢٣

٤ أشهر فى البلاد

هنأ رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة المملكة العربية السعودية على نجاحها الكبير في استضافة منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2021  لكرة القدم التي اختتمت مساء الجمعة في مدينة جدة بتتويج فريق مانشستر سيتي الانجليزي بطلا للمسابقة على حساب فريق فلومينيسي البرازيلي.    
وأشار رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن النجاح السعودي المبهر في استضافة كأس العالم للأندية يعتبر نجاحا للقارة الآسيوية بأسرها، كما أنه يترجم ما تحظى به الحركة الرياضية السعودية من رعاية كريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وما تحتله الرياضة من أولوية في رؤية 2030 التي يقودها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء. 
وأضاف: هذا النجاح يعزز مكانة السعودية على خارطة كرة القدم الدولية ويجسد جدارتها في احتضان الفعاليات  الكروية العالمية عطفا على ما تمتلكه من بيئة جاذبة لتلك الفعاليات وما تتمتع به من بنية تحتية متطورة وخبرات تنظيمية متراكمة وكفاءات بشرية قادرة على إدارة العملية التنظيمية بكل اقتدار.    
وأشاد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بجهود مختلف الجهات الرسمية في المملكة العربية السعودية على أدوارها المحورية في تأمين مختلف عوامل النجاح لاستضافة البطولة وخص بالشكر وزارة الرياضة بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، والاتحاد السعودي لكرة القدم برئاسة ياسر المسحل  بالإضافة إلى مختلف الجهات ذات العلاقة.    

وأكد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة أن النسخة الأخيرة من كأس العالم للأندية كانت ناجحة بامتياز من خلال التنظيم الرائع والحضور الجماهيري المتميز والمستويات الفنية القوية التي قدمتها الأندية المشاركة، مبينا أن الصورة الزاهية للبطولة ستكون جزءا مهما من الإرث الكروي العالمي.    
وهنأ الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة سمو الشيخ منصور بن زايد نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة؛ بمناسبة فوز فريق مانشستر سيتي بلقب البطولة للمرة الأولى، مؤكدا أن هذا الإنجاز يعد تتويجا للنجاحات اللافتة لنادي مانشستر سيتي في السنوات القليلة الماضية وتكريسا لمكانة النادي المرموقة على ساحة كرة القدم العالمية.

شارك الخبر على