مالية النواب تلتقي بمعالي وزير المالية لبحث ضريبة الشركات

٤ أشهر فى البلاد

التقت لجنة الشئون المالية والاقتصادية بمجلس النواب، برئاسة سعادة النائب زينب عبد الأمير بمعالي

الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة وزير المالية والاقتصاد الوطني والوفد المرافق له، حيث تم بحث مشروع قانون الضرائب على الشركات والاستثمارات الأجنبية (المعد بناء على الاقتراح بقانون المقدم من مجلس النواب الموقر).

وخلال اللقاء استعرضت اللجنة اهداف قانون ضريبة الشركات وأهمية تطبيقه في هذه المرحلة الحالية من التوازن المالي الذي تنتهجه مملكة البحرين ، و زيادة تنويع مصادر الدخل، وإيجاد موارد جديدة للخزانة العامة، واطلعت على آراء معالي وزير المالية بخصوص ضريبة الشركات والتوجهات العالمية القائمة حالياً، والتي انتهجت وضع ضرائب على الشركات.

كما بحثت مالية النواب مع معالي وزير المالية والاقتصاد الوطني الحساب الختامي الموحد للدولة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022، وتقرير أداء تنفيذ الميزانية العامة للدولة للسنة المالية 2022، وكشف المناقلات من حساب التقديرات الأخرى للوزارات والجهات الحكومية للسنة المالية 2022، والمعد من قبل وزارة المالية والاقتصاد الوطني، ومناقشة الملاحظات الواردة على صندوق الأجيال.

واختتمت اللجنة لقاءها مع معالي وزير المالية والاقتصاد الوطني مؤكدة حرص المجلس على التعاون بين السلطتين التشريعية والتنفيذية في كل ما له صالح الوطن والمواطن وتعاونهما الدائم في تحقيق تطلعات شعب البحرين.

يذكر أن لجنة الشؤون المالية والاقتصادية، خلال دور الانعقاد الثاني، من الفصل التشريعي السادس تتشكل من: سعادة النائب زينب عبد الأمير(رئيساً)، وسعادة النائب إيمان شويطر (نائباً للرئيس)، وعضوية كل من: سعادة النائب محمد المعرفي، وسعادة النائب أحمد السلوم، وسعادة النائب محمد الأحمد، وسعادة النائب محمد الرفاعي، وسعادة النائب باسمة عبد الكريم، سعادة النائب عبد الله الظاعن.

شارك الخبر على