مهرجان الشباب العالمي روسيا ٢٠٢٤.. فرصة للتقارب والتواصل

٥ أشهر فى البلاد

تنظم روسيا المهرجان العالمي للشباب في دورته الـ 20 في الفترة من 1 الى 7 مارس 2024 في مدينة سوتشي، بحضور عالمي كبير، والذي سيشهد افتتاحه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بمشاركة 20 ألف من الشباب يمثلون 180 دولة من سن 18 إلى 35.

ويشارك من مصر 140 شابا وفتاة، وتم إجراء اللقاءات الشخصية مع المتقدمين، وقد قررت اللجنة المصرية التحضيرية لمهرجان الشباب العالمي روسيا 2024 اختيار شريف جاد متحدثا رسميا وأمينا عاما لها، وذلك خلال الاجتماع مع المهندس أحمد براني مساعد رئيس الادارة المركزية للتسويق بالاكاديمية الوطنية للتدريب وخريج البرنامج الرئاسي، وعضوية د.عبد الله الباطش مساعد وزير الشباب والرياضة مقررا للجنة، وعضوية د. ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل الديمقراطي، أن تكون هناك حصة لعدد 5 صحفيين ضمن الوفد المصري.

مهرجان الشباب العالمي الذي ينطلق في الأول من مارس 2024 بمدينة سوتشي بمشاركة 20 ألف من الشباب يمثلون 187 دولة، نصفهم من روسيا و10 آلاف من الدول الأجنبية، ويضم المهرجان عددًا من الأنشطة الثقافية والرياضية.

وزير الشباب والرياضة المصري الدكتور أشرف صبحي، في لقاء بأعضاء اللجنة التحضيرية، أكد اهتمام القيادة السياسية بالمشاركة المصرية في مهرجان سوتشي كونها فرصة جيدة للتواصل بين الشباب المصري وشباب العالم، وقد شهد اللقاء حينها مراد جاتين مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر.

ويهدف مهرجان الشباب العالمي في روسيا 2024 إلى إيجاد رؤية موحدة لدى شباب العالم المشارك حول مستقبل البشرية والتمسك بلغة السلام وإعلاء مبادئ الصداقة والتضامن بين الشعوب.

كما يشارك في مهرجان الشباب العالمي في روسيا 2024 ممثلون عن قطاع الأعمال والقطاع الخاص والتعليم والعلوم والإعلام والرياضة والصناعات الإبداعية والثقافة.

وقد يساهم مهرجان الشباب العالمي في التقارب إقامة علاقات دولية متينة بين الشباب المشارك، وإنشاء اتصالات فعالة بين شباب روسيا وبلدان منطقة آسيا والمحيط الهادئ، وتبادل الشباب المشارك الخبرات في كافة المجالات.

شارك الخبر على