“غولدين غيت” أحد المشاريع السكنية المميزة في مملكة البحرين

٥ أشهر فى البلاد


“غولدن‭ ‬غيت”‭ ‬يُعد‭ ‬أحد‭ ‬المشاريع‭ ‬العقارية‭ ‬الواعدة‭ ‬التي‭ ‬تساهم‭ ‬بتنمية‭ ‬الناتج‭ ‬المحلي‭ ‬وتدعم‭ ‬نمو‭ ‬القطاعات‭ ‬الاقتصادية‭ ‬كافة


‭ ‬تحرص‭ ‬حكومة‭ ‬مملكة‭ ‬البحرين‭ ‬و“مؤسسة‭ ‬التنظيم‭ ‬العقاري”‭ ‬على‭ ‬وضع‭ ‬القوانين‭ ‬لحماية‭ ‬المشاريع‭ ‬والمستثمرين‭ ‬

 

 قام سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف رئيس مجلس إدارة مؤسسة التنظيم العقاري، وسعادة الشيخ محمد بن خليفة بن عبدالله آل خليفة الرئيس التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري، وسعادة المهندس أحمد عبدالعزيز الخياط الرئيس التنفيذي لهيئة التخطيط والتطوير العمراني، برفقة رجل الأعمال حسن مشيمع رئيس مجموعة غرناطة العقارية، المطور العقاري والمالك للمشروع، بزيارة ميدانية إلى مشروع “غولدن غيت”، الذي يعد أحد المشروعات الواعدة في مملكة البحرين.
وفي هذا الصدد، أكد سعادة الشيخ محمد بن خليفة بن عبدالله آل خليفة الرئيس التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري، أن المؤسسة حريصة على مواصلة تنفيذ الخطط الرامية إلى نماء وتطور القطاع العقاري، وزيادة إسهاماته في الاقتصاد الوطني، وتسهيل كافة الخدمات للمستثمرين، وانتهاج القوانين التي من شأنها حماية المشروعات الكبرى من التعثر. جاء ذلك لدى جولته الميدانية التي قام بها بموقع مشروع “غولدن غيت” السكني في منطقة “بحرين باي” أمس الأول الثلاثاء الموافق 12 ديسمبر الجاري. 
وأكد سعادة الرئيس التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري أنهم حريصون على متابعة المشروعات العقارية التي تقوم المؤسسة بالترخيص لها، لاسيما أن هذا المشروع هو من المشروعات التي خضعت إلى قوانين الحماية من التعثر، معربًا عن سعادته بما يراه من الإنجاز الكبير الذي وصل إليه المشروع وسيره بحسب الخطة الزمنية الموضوعة له، لنراه مكتملًا مع بداية العام 2025.
وفي سياق رده على سؤال “البلاد”: كيف تجدون تكاتف الجهود بين القطاع العام والخاص في تنمية القطاع السياحي من خلال المشروعات العقارية المرموقة؟ قال الشيخ محمد بن خليفة: “نحن ننظر إلى المشروعات العقارية كافة على أنها تساهم في تنمية الناتج المحلي وتدعم نمو القطاعات الاقتصادية كافة”، مؤكدًا “إننا في مملكة البحرين نشهد نموًّا كبيرًا في الكثير من القطاعات كالقطاع السياحي، والعقاري، والعمراني”، مشيرًا إلى أن “مشروع غولدن غيت يُعد من المشروعات العقارية الواعدة”.
وفي الشأن ذاته، أكد سعادة المهندس أحمد عبدالعزيز الخياط الرئيس التنفيذي لهيئة التخطيط والتطوير العمراني، أن مشروع “غولدن غيت” سيكون إضافة للتطور العمراني في مملكة البحرين، لاسيما أن موقع المشروع في إطلالة “بحرين باي” المميزة، والطريقة التي تم بواسطتها إنشاؤه متطورة وحديثة.
وأضاف سعادة الرئيس التنفيذي لهيئة التخطيط والتطوير العمراني: “لمسنا في زيارتنا مشروعًا رائدًا يضم أكثر من 700 شقة سكنية ذات إطلالة بحرية وبجميع التصنيفات، ويعتبر مشروع غولدن غيت مشروعًا متكاملًا بجميع ما يحتاج له قاطنوه، خصوصا أن المشروع يحتوي على الاحتياجات والخدمات كافة، إذ يوفر الأماكن المخصصة للأطفال، وبرك السباحة وغيرها من أماكن الترفيه التي تخدم الفئات العمرية كافة على أعلى مستوى، بالإضافة إلى المحلات التجارية، كما أن المواد المستخدمة في المشروع جميعها مواد صديقة للبيئة، وأنه رغم ضخامة المشروع إلا أنه استطاع تحقيق أكثر من 3 ملايين ساعة عمل دون إصابات، ونحن نفخر أن في مملكة البحرين مطورين عقاريين على هذا المستوى الرفيع، آملين أن نرى المشروع مكتملًا كما هو مخطط له في العام 2025”.

* شكر وتقدير
إلى ذلك، تقدّم رئيس مجموعة غرناطة العقارية حسن مشيمع، بالشكر الجزيل لجميع المسؤولين الذين حضروا، مؤكدًا أن أبواب المجموعة مفتوحة للجميع دائمًا.
وقال: “إننا على ثقة أنه بتكاتف جهود جميع الجهات سيتمكن مشروع غولدن غيت من رؤية النور، إذ نتوقع الانتهاء منه في العام 2025، في حين سنعمل على طرح الوحدات السكنية للبيع بحلول الربع الأول من العام المقبل”.
وأعرب مشيمع عن سعادته باستمرار العمل في المشروع، الذي يجري على قدم وساق، إذ يعمل فيه نحو 1000 عامل بمعدل نوبتي عمل يوميًّا بمعدل 500 عامل في كل نوبة عمل، بخلاف المهندسين ومختصي الخدمات اللوجستية، إضافة إلى بعض المقاولين الفرعيين، ونوّه مشيمع “إننا فخورون بتمكننا من تحقيق 3 ملايين ساعة عمل من دون حوادث مضيعة للوقت، رغم ساعات العمل الطويلة والعدد الكبير من العمالة في مكان العمل”.
وأكد رجل الأعمال حسن مشيمع أن مشروع “غولدن غيت” يُعد أحد المشروعات السكنية المميزة في مملكة البحرين، من حيث أطوال البرجين، كما يحتوي على أكبر قاعدة خرسانية.
وعن أبرز العناصر المميزة له، قال مشيمع: “يتضمّن المشروع عدد شقق يصل إلى 746 شقة سكنية، ويصل عدد الطوابق في البرج الأول إلى 50 طابقًا، في حين يصل عدد الطوابق في البرج الثاني إلى 60 طابقًا، كما أنه يتميز بأكبر قاعدة خرسانية لمشروع سكني، إضافة إلى أنه يتميز بمساحة تتجاوز 86,000 ألف متر مربع للخدمات، وعليه يمكن الاستفادة من الخدمات وزيادتها لمئات عدة من الأشخاص. 
هذا وتجدر الإشارة إلى أن مشروع “غولدن غيت” يغطي مساحة بنائية تصل إلى 144,672 مترا مربعا، وتُشكل المرافق والخدمات مساحة أكثر من 86,000 متر مربع لعدد يفوق 73 خدمةً ومرفقًا، منها مسابح داخلية وملاعب سكواش وصالات رياضية ونادٍ صحي وحمامات ساونا وسبا وقاعات اجتماعات ودار سينما والمتاجر والمطاعم ومناطق شواء وملاعب أطفال، بالإضافة إلى أطول مسبح مائي “إنفينتي”، والعديد من مواقف السيارات متعددة الأدوار مخصصة لأكثر من 1000 موقف. ويعد “غولدن غيت” المشروع الفريد من نوعه، الذي يحوي مرافق متكاملة توفر للمقيم جميع وسائل الراحة والاستجمام والاحتياجات اليومية.
علاوة على ذلك، فإن البرج الأطول يصل ارتفاعه لأكثر من 250 مترًا من منسوب الطريق، ويضم 460 شقة سكنية تتنوع ما بين الأستوديو، غرفة وغرفتين و3 وحتى 4 غرف نوم بمساحات رحبة، مجهزة بالحمامات والمطابخ وصالات الجلوس والطعام، وواجهات زجاجية متسعة، وشرفات مطلة على البحر من جميع الاتجاهات، في حين يصل ارتفاع البرج الثاني لأكثر من 200 متر من منسوب الطريق، ويضم 286 شقة سكنية تتنوع بين الغرفة والغرفتين وبنفس التجهيزات والمميزات في البرج الآخر.

* معدات حديثة
وفيما يتعلق بالمعدات، فقد تم توريد معدات حديثة من المصنع تعمل كلها بكفاءة عالية وتحت ضمان وإشراف شركة عالمية متخصصة، إذ بلغ إجمالي الرافعات البرجية في المشروع 5 رافعات موزعة بين البرجين، بواقع رافعتين لكل برج؛ لنقل الأدوات والمواد إلى الأدوار الشاهقة، ورافعة برجية مساندة على طرف المنصة الجامعة للبرجين تنقل المواد إلى الدور العاشر، وما يميز تلك الرافعات هو الاستعانة بالرافعتين البرجيتين المتحركتين في جميع الاتجاهات والزوايا -(Luffing Crane)؛ لتضفي أقصى قدر من المرونة، بالإضافة إلى وجود المعدات والآليات الثقيلة مثل “الهايب” ذات حمولة 15 طنًّا و “بووم لودر” بذراع يصل طوله إلى 18 مترًا. ويضاف لهذا الكم من المعدات وجود مصاعد العمالة وعددها 10 مقطورات، 2 منها تصل إلى الدور العاشر للمنصة، 4 مقطورات للبرج الأول و4 أخرى للبرج الثاني، وساهمت بشكل كبير في زيادة وتيرة العمل.
وضمن الأهداف التي تتماشى مع خطط مقاولات غرناطة لمواكبة أحدث تكنولوجيا البناء عبر إدخال أنظمة مبتكرة ذات جودة عالية صديقة للبيئة تقلل من استخدام المواد الطبيعية، تم الاستعاضة عن القوالب الخشبية بنظام أسطح الشدات المصنعة من مواد البوليمر المعالج المعروف بالمنضدة (Prop Table Form System)، وهو عبارة عن سطح أملس خفيف الوزن عالي الصلابة يتم تجميع المنضدة بالقوائم والدعامات الفولاذية لمرة واحدة لتشكيل منصة متكررة (Modular Decking Sections)، ويبدأ في صفها واستخدامها لمرات عديدة لعمليات صب الخرسانة ومن ثم نقلها للطوابق العليا بصورة سريعة وإعادة استخدامها لعمر افتراضي طويل الأمد دون تلف يذكر.

شارك الخبر على