وكيل وزارة الأشغال يتفقد مشاريع تطوير البنية التحتية في الدائرتين الثالثة والرابعة بالمحافظة الجنوبية

٥ أشهر فى البلاد

أكّد سعادة المهندس الشيخ مشعل بن محمد آل خليفة وكيل وزارة الأشغال أن الوزارة مستمرة في تنفيذ مشاريع تطوير البنية التحتية وفق الأولويات وبما يسهم في تحقيق الأهداف لخدمة المواطنين والمقيمين ومواكبة التطور العمراني والاستثماري المستمر الذي تشهده مملكة البحرين.

 

جاء ذلك لدى تفقد سعادته مشاريع تطوير البنية التحتية في الدائرتين الثالثة والرابعة بالمحافظة الجنوبية، بحضور سعادة النائب محمد الرفاعي ممثل الدائرة الثالثة، وسعادة النائب محمد المعرفي ممثل الدائرة الرابعة بالمحافظة الجنوبية، والسيد عبدالله عبداللطيف رئيس المجلس البلدي لبلدية المنطقة الجنوبية ممثل الدائرة الثالثة، والعقيد حمد محمد الخياط نائب محافظ المحافظة الجنوبية، والعضو البلدي السيد محمد دراج ممثل الدائرة الرابعة بالمحافظة الجنوبية.

 

وخلال الزيارة، اطلع وكيل وزارة الأشغال على مشاريع تطوير البنية التحتية من الطرق والصرف الصحي، والتي يجري تنفيذها حالياً ضمن مشاريع الحزمة الثالثة لتطوير الطرق وشبكات الصرف الصحي والبلديات، ومنها مشروع تطوير شارع الحجيات في مجمعيْ 939 و935، والذي يشتمل على تطوير الشارع إعادة تأهيل الشارع الحالي، وتطوير نظام تصريف مياه الأمطار، وإنشاء ممر للمشاة، ووضع العلامات والإشارات المرورية اللازمة للسلامة، إلى جانب تركيب الإشارات الضوئية، وإنشاء قنوات الطوارئ، فضلاً عن إنشاء شبكة صرف صحي.

 

كما تم الاطلاع على آخر مستجدات مشروع تطوير الطريقين 3903 – 3922، وإنشاء مواقف للسيارات على الطريق 3911 بمجمع 939 في منطقة الرفاع، والذي يضم توفير مواقف للسيارات ضمن حرم الطريق المتوفر، بالإضافة إلى تبليط المساحات الواقعة أمام الجامعة جامعة المملكة لاستخدامها كمواقف للسيارات، وتوفير الأرصفة الجانبية، وإنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار وتحسين مستوى الإنارة ووضع قنوات أرضية لاستخدامها من قبل الخدمات، ووضع الإشارات والعلامات المرورية التنظيمية والتحذيرية اللازمة.

 

من جانبه أكد سعادة النائب محمد الرفاعي أهمية تعزيز التنسيق بين السلطتين التشريعية والتنفيذية وفي إطار تكاملية العمل بما يحقق تطلعات المواطنين عبر توفير أفضل الخدمات وبجودة عالية.

 

ومن جانبه أشاد النائب محمد يوسف المعرفي بالجهود التي تبذلها وزارة الأشغال في تطوير شبكة الطرق بالدائرة بما يسهم في تسهيل حركة سكان المنطقة وتقليل الازدحامات، مؤكداَ على ضرورة البدء الفوري في تنفيذ حلول جذرية لأماكن تجمع مياه الأمطار.

 

أما العضو البلدي محمد دراج، أشار إلى أن المجلس البلدي يحرص على متابعة تنفيذ مشاريع تطوير البنية التحتية والتنسيق المستمر مع الجهات التنفيذية، بما يسهم في سرعة تنفيذ هذه المشاريع وبأعلى معايير الجودة.

شارك الخبر على