“اليونسكو” تفتح مجال التقدّم لنيل جائزة الملك حمد

٥ أشهر فى البلاد

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو” فتح باب الترشح لنيل جائزة اليونسكو - الملك حمد بن عيسى آل خليفة لاستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصال في مجال التعليم للعام 2023م.
وبهذه المناسبة، أكد وزير التربية والتعليم محمد مبارك جمعة أن الجائزة تكتسب أهمية دولية؛ لكونها تحمل اسم ملك البلاد المعظم صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ولاستمراريتها في تقديم الدعم والرعاية للمشاريع المبتكرة والمبادرات الخلاقة التي تسهم في تعزيز فرص التعليم والتعلم مدى الحياة للجميع عبر اعتمادها على استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصال، وبما ينسجم مع متطلبات التنمية المستدامة وتحقيق جودة التعليم.
وأشار الوزير إلى أنّ الجائزة في دورتها لهذا العام تحمل عنوان “التعلم الرقمي من أجل تعليم أخضر”، حيث تواكب الجائزة من منطلق التنسيق والشراكة بين وزارة التربية والتعليم ومنظمة “اليونسكو” أحدث التوجهات العالمية في التعليم وإدماج الاهتمام والعناية بالبيئة والمساحات الخضراء في المناهج التعليمية وطرق التدريس.
وسيتم منح الجائزة في نسختها لهذا العام للمشاريع والمبادرات التي تستخدم التكنولوجيا الرقمية لتطوير طرق تدريس مبتكرة وشاملة معنيّة بالمناخ، بالإضافة إلى المشاريع والمبادرات التي تمنح الفرصة للمتعلمين لاكتساب المعارف والقيم والمهارات اللازمة لمعالجة التغيّرات المناخية وتعزيز التنمية المستدامة.
يشار إلى أن “اليونسكو” قد حددت يوم 5 فبراير 2024م كآخر موعد لتقديم الترشيحات على أن يتم تنظيم الحفل الختامي لتوزيع الجوائز على المبادرات والمشاريع الفائزة في منتصف العام 2024م.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على