حسن علي لـ"البلاد" القارئ البحريني متعطش لحضور معارض الكتاب

٥ أشهر فى البلاد

قال رئيس قسم الكتب والمعارض بالزميلة "الأيام" حسن على لـ"البلاد" إن معرض المكتبات المحلية التي تنظمه مؤسسة الأيام يضم تحت سقفه عددًا من المكتبات ودور النشر المحلية والمؤسسات الثقافية البحرينية، وذلك حرصًا من المؤسسة على نشر الثقافة والمعرفة بين مختلف فئات المجتمع وإثراء الحراك الثقافي بشكل عام.

وأضاف علي أن القارئ البحريني أصبح متعطشًا لحضور معارض الكتاب بعد توقف معرض البحرين الدولي للكتاب والذي نأمل أن يعود في أقرب وقت.
ولفت إلى أن عدد الكتب المعروضة تصل إلى حوالي 20 ألف كتاب في مختلف المجالات.
وبدوره، قال محمد المطوع من جناح مكتبة "مداد" إن المكتبة تقدّم في هذا المعرض مختلف الكتب من دينية وأدبية وكتب أطفال، وهناك إقبال كبير من قبل المواطنين، وهذا تأكيد على أن معارض الكتب تحتل مكانة كبيرة في نفوس الجميع نظرًا لأهميتها.
أما محمد نبيل مسؤول التوزيع بمؤسسة المجلة الثقافة الشعبية فقد أكد أهمية إقامة مثل هذه المعارض التي تجذب القارئ والمهتم، موضحًا أن المؤسسة تقدّم في جناحها المجلات الثقافية الدورية، وكتب الموروث الشعبي إضافة إلى دواوين شعر علي عبدالله خليفة وغيرها من الإصدارات
 
يجدر بالذكر ان المعرض سيستمر لغاية السبت القادم الموافق 9 ديسمبر ويفتح ابوابه يوميا لفترتين، صباحية من 9 صباحا حتى 1 ظهرا، ومسائية من 4 عصرا وحتى 9 مساء .

شارك الخبر على