الرئيس الفلسطيني يؤكد ضرورة تثبيت وقف إطلاق النار في قطاع غزة

٥ أشهر فى كونا

رام الله - 30 - 11 (كونا) -- أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الخميس ضرورة تثبيت وقف إطلاق النار الساري في قطاع غزة ووقف عدوان الاحتلال الاسرائيلي بشكل كامل لتجنيب المدنيين ويلات ما تقوم به آله القتل الاسرائيلية من قصف وقتل ودمار. وذكرت وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) أن ذلك جاء خلال لقاء عباس مع وزير الخارجية الامريكي انتوني بلينكن في مقر الرئاسة بمدينة (رام الله) حيث جرى بحث آخر التطورات على الساحة الفلسطينية وجهود وقف العدوان.

وشدد عباس على أهمية مضاعفة المواد الغذائية والطبية والإغاثية وتوفير المياه والكهرباء والوقود بأسرع وقت ممكن وتقديم ما يلزم من مساعدات لتعاود المستشفيات والمرافق الأساسية عملها في علاج الآلاف من الجرحى وتقديم الخدمات للفلسطينيين.

وذكرت (وفا) ان عباس سلم بلينكن ملفا كاملا حول جرائم الاحتلال الاسرائيلي في غزة والضفة بما فيها القدس من قتل وتدمير وجرائم التطهير العرقي وغيرها من الجرائم. كما طالب عباس الوزير الامريكي بإلزام حكومة الاحتلال بالوقف الفوري للإجراءات القمعية والانتهاكات بحق الأسرى وأبناء الشعب الفلسطيني. وشدد على ضرورة تدخل الجانب الامريكي لمنع ما تقوم به سلطات الاحتلال من طرد للفلسطينيين في الضفة الغربية خاصة في الاغوار مجددا تأكيد رفضه التهجير القسري للفلسطينيين.

وكان بلينكن التقى رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتياهو والمجلس الوزاري الحربي وقال عقب لقائه رئيس دولة الاحتلال يتسحاق هرتسوغ "شهدنا خلال الاسبوع الماضي تطورات إيجابية تمثلت في عودة الأسرى إلى ديارهم ولم شمل عائلاتهم وزيادة المساعدات الانسانية التي وصلت الى المدنيين الأبرياء في غزة الذين هم بأمس الحاجة للدعم بشكل عاجل".

وأضاف ان الهدنة وإطلاق سراح الأسرى يعطيان نتائج إيجابية معربا عن أمل الولايات المتحدة في استمرار الهدنة. (النهاية) ن ق / أ م س

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على