رئيس الوزراء القطري يبحث مع وزير الخارجية العماني اتفاق الهدنة الإنسانية في غزة

٥ أشهر فى كونا

الدوحة - 27 – 11 (كونا) -– بحث رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن اليوم الاثنين مع نظيره العماني بدر البوسعيدي سير تنفيذ عملية تبادل الأسرى والمحتجزين بين الاحتلال الاسرائيلي وحركة (حماس) بموجب اتفاق الهدنة الإنسانية في غزة.وذكرت وزارة الخارجية القطرية في بيان ان مباحثات اللقاء في الدوحة استعرضت علاقات التعاون والعمل المشترك بين دولة قطر وسلطنة عمان كما أكدت ضرورة تواصل انسياب الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى الشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة.
وشدد الشيخ محمد على استمرار التنسيق مع سلطنة عمان والدول العربية والأطراف الإقليمية والدولية بهدف تمديد اتفاق الهدنة الإنسانية في قطاع غزة مجددا موقف قطر الداعي إلى الوقف الفوري للقتال في قطاع غزة.وأوضح أن الضمان الوحيد لتحقيق سلام مستدام في منطقة الشرق الأوسط هو الوصول إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية وفقا للمبادرة العربية وحل الدولتين الذي يضمن إقامة دولة فلسطين المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وتمتع الشعب الفلسطيني بحقوقه غير القابلة للتصرف.
وأعرب الشيخ محمد عن تطلع قطر إلى أن تتوج الاتصالات الجارية حاليا مع مختلف الأطراف بتمديد اتفاق الهدنة وصولا إلى وقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة. (النهاية)

س س س / ف س

شارك الخبر على